يجب على المرء إن اتحد مع غيره أن لا يستهون إمكانياته ويجعل الخوف يسيطر عليه فيستكين منهزماً لهجمات أي من الأعداء مهما كان نوع سلاحهم. هذه القصة التى نشرتها البيبيسي أمس الرابع عشر من هذا الشهر لخير برهان على أن الرماح تأبى الإنهزام تكسرا إذا اجتمعن كقوة ضاربة فالشجاعة هي قوة وثبات القلب عند مواجهة الشدائد

القصة تروي أن فى إحدى مزارع تربية الدواجن بفرنسا تعيش مجموعات الكتاكيت فى غرف تتسع كل منها لثلاثة آلاف دجاجة. تفتح لها الأبواب خلال النهار لتتجول حرة خارج تلك الغرف ثم تعود داخل تلك الغرف عند دخول المساء. فى إحدى الليالي فوجئ دجاج إحدى تلك الغرف بهجوم ثعلب عبر الباب الأوتوماتيكي الصغير الذى يسمح بدخول الغرفة فقط لأنه ينفتح من الخارج وليس من الداخل.
ما كان للدجاج من حل غير إعلان الحرب الضروس لأن ذلك العدو المهاجم الذى لا يرحم ولا يزور من غير هدف. قرروا بسرعة الهجوم دفعة واحدة وبكل قوة انقضوا بمناقيرهم الحادة ينقدون رقبة الثعلب الصغير الذى خر صريعاً نتيجة قوة الهجوم من قبل هيئة دفاع الدجاج المتحدة. هكذابالبرهان يعطينا ذلك الدجاج الفرنسي درساً عملياً بأن فى "لإتحاد" قوة مهما كانت الإمكانيات ضعيفة مقارنة بما يتمتع بهالعدو، فقط طرد الخوف مع العزم والحسم بالتنفيذ بضربة رجل واحد هو الذى يقود للنصر .
حسب رأي صاحب المزرعة وكذلك خبراء معاهد الدواجن أن الدجاج قد يكون كجماعة قوة ضاربة مؤثرة إذا انزعج وخاف من خطر يهدده خاصة إذا كان المهاجم ضعيف البنية أو يفتقد شجاعة الدفاع

According to the farming school, hens will easily confront an animal that lacks vigour (File photo)
Chickens in a school farm in north-western France are believed to have grouped and killed a juvenile fox.
The unusual incident in Brittany took place after the fox entered the coop with 3,000 hens through an automatic hatch door which closed immediately.
"There was a herd instinct and they attacked him with their beaks," said Pascal Daniel, head of farming at the agricultural school Gros-Chêne.
The body of the small fox was found the following day in a corner of the coop.
"It had blows to its neck, blows from beaks," Mr Daniel told AFP news agency.
The farm is home to up to 6,000 free-range chickens who are kept in a five-acre site.
The coop is kept open during day and most of the hens spend the daytime outside, AFP adds.
When the automatic door closed, the fox - thought to be around five or six months old - became trapped inside.
"A whole mass of hens can arrive together and the fox may have panicked in the face of such a big number" , Mr Daniel told the regional newspaper Ouest France (in French).
"They can be quite tenacious when they are in a pack".

https://www.bbc.co.uk/news/amp/world-europe-47551786
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.