عبد الله الشقليني

قال أبو الطيب المتنبي : أَلَمٌ أَلَمَّ أَلَمْ أُلِمَّ بِدَائِهِ .. إِنْ آنَ آنٌ آنَ آنُ أَوَانِهِ
وهي من أغرب أبيات الشعر العربي، الذي أزهر منذ العصر العباسي، إلى اليوم . لقد شابهت كلمات الشعر، نسيج ما يحدث من غليان في 

لا ينطبق تعبير " الفشل" في أصدق معانيه على الأخوت المسلمات، والمنتمين للتنظيم فحسب ، بل ليس هنالك أشد إخصاء من حب التعذيب البذي ابتُلي به الأخوات المسلمات. فقد تقلبت شرائح من المرأة في تاريخها في حب التعذيب كذلك، وما "الخفاض الفرعوني" إلا ممارسة سلبية 

يعاني الشباب من الجنسين كافة أشكال العنت والسجن والتعذيب والقتل بدم بارد ،ولا إحساس لدى أصحاب السلطان عندما بأنهم ينتزعون حقاً، وفّرته الشرائع والعرف الإنساني الذي تطورت البشرية وهي تنتهجه في مسلكها وقوانينها، وفي رحابه وصار القتل والتعذيب والاغتصاب، فعل

لن نزرف الدموع، لأن أعراس الشهداء الحقيقية هم، فالشهداء أكرم مثوى لهم أن تتحقق أمانيهم، بزوال الكذابين، المُرجفين، أكلة السُحت، أصحاب الجهالة العمياء. العقارب البشرية التي لدغت الوطن الحبيب ، وطال السم ثلاثة عقود. نهض المارد بشبابه من الجنسين، يلفظون الطعام

أهو الضابط من الدفعة (18) الذي رقى نفسه حتى صار مُشيراً ولم يخض حرباً؟ أهو الضابط الذي يلاحقه شباب الثورة التي تقول " سلمية " حتى يغيب عن الصورة نهائياً؟ أوردت سيرة " الغول" في سِفر ( السيف والطغاة ) وهو كتاب ممنوع دخوله السودان، لأن شباب الثورة 

لم يكن مشروع الهدم الذي بدأ به الإخوان المسلمين، إلا ليزيل صرحاً من صروح الوطنية، درر " مؤتمر الخريجين " التي تناثرت أنجم تزين مدن السودان بياقات الوطنية. بيضاء كانت الوطنية مثل لبن الحليب. لم يكن أصحابها جيلاً فاشلاً، كما ظللنا نسمع طنين آلات الإخوان المسلمين

يعجز القلم في سباقه الدؤوب، كي يلحق بثورة الشباب. فهي متقدمة عليه وعلى سدنة النظام وعلى النظام الإعلامي العالمي. وأصحاب السلطة عندنا يراهنون على توقفها، فلا عيد أضحى هناك ، ولا شهر صوم على الأبواب. لقد انسد الأفق على تنظيم الإخوان المسلمين في السودان، لقد