تحت عنوان (مهرجان كرمه : مال يصرف في غير موضعه وجهد في غير محله : كتب صلاح محمد احمد مقال طويل وعريض من 8 فقرات ... حيث بدأ بإتفاقه عن أهمية إقامة المهرجان في الفقرة الاولي ، ومعددا فوائد المهرجان ، ثم بدأ في طرح أسئلة بديهية

: (ما هي الاهداف من إقامة المهرجان ؟ وما هي الاسس التي تعتمد عليها ؟ ومن هم أفراد فريق العمل الذين يشرفون علي تنظيمه ؟ وهل هناك توافق بينهم في الوسائل والاهداف ؟ وما هو التصور والاهداف من إقامة هذا المهرجان ؟ ) والشاهد علي الامر إن الاستاذ لم يرد علي أي من الاسئلة المشروعة التي طرحها ، بل قفز فوق الحواجز وسارع الخطي بطريقة تشتيت الكورة وقتل روح الإبداع ، وحشا حشوا كثيرا ، ليوهم القارئ بأنه يكتب علي بصيرة وهدي منير !! وتلك أفة مثقفينا ’’نسأل الله لهم الهداية ، إن كان منهم‘‘ .
ثم ما فتئ يغمس من ’’صحن وطوة‘‘ وعمل ذر رماد كثيف (كرمة بدأ نجمها يتلآلآ علي جبين الوطن ، كمهد للحضارة التي نعتز بها) !! وأنظر إلي حالة النستولوجيا .. يحدثنا عن 7 الف سنة ، ولا يعرف ولايهمه ما يحتاجه إنسان كرمه اليوم !! وتلك محنة من محن الزمن الغريب ...
وكما يقول أهل الحكمة ’’الغرض مرض‘‘ لم يستطيع الأستاذ صلاح أن يخفي غرضه في الفقرة الـ 5 من مقاله (ولكيما اكون صريحا فان ورود الاخ عبد المجيد محمد عبد المجيد على رأس هذه اللجنة أثار كثيرا من الاستفسارات ..للسؤال عنه وعن مراميه!!) .
ثم جاء في بداية الفقرة الـ 6 (عبد المجيد كواحد من ابناء المنطقة لاأكن له حقدا ، أو كراهية ، ولكن كواحد من ابناء المنطقة لا يمكن ان أقبل ان يفرض نفسه هكذا رئيسا للمنطقة منذ اكثر من عشر سنوات) .
يعني القصة ما قصة مهرجان كرمه والصرف الذي لن يقدمه هو ، وإلا إذا كان مهتما بالامر ، لكان ملما بالجهة التي سوف تصرف علي مهرجان كرمه ، ولماذا أصلا مهرجان كرمه ، وما هي الترتيبات التي اعدت لقيام مهرجان كرمه ، وما هو عائد مهرجان كرمه علي المنطقة .
خير لك ان تصارع عبدالمجيد في ميدان آخر ، ولا يخصني ولا يخص إنسان كرمه خلافك معه أو إتفاقك معه .
اما بخصوص مهرجان كرمه الذي عنيته ، فأقول لك إن كان عبدالمجيد محمد عبدالمجيد هو رئيس اللجنة فمرحبا به ، وبغيرهـ ، ولا يضيرنا من يكون رئيس لجنة المهرجان ، ولا يزيدنا ولا ينقص من أهمية المهرجان إن كان زيدا أم عمرو ..
لسبب بسيط إن أهداف المهرجان وتصورهـ والاسس التي سوف تقوم عليه المهرجان موضوع في جدول حساب ’’1+1=2‘‘ ولا ولا ولا ..

وأزيدك من البيت شعرا :
مهرجان كرمه أهل كرمه أقدر به وأجدر ....
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
//////////////