عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

 

 

(1)
من لم يصبر على العمل.عليه ان يصبر على الفلس.كل الاعمال شاقة ولكن الفلس أشق منها.
(2)
الريدة جات متاخرة.وان تأتى الريدة متأخرة خير من ان لا تأتى.هكذا يقول كثير من المحللين السياسين والخبراء الاستراتيجين!!وهولاء الخبراء الاستراتجيون.لن تفهم شيئا ممايحللون.إلا إذا كانت لديك خبرة إسترايجية فى الاستماع.لا تقل خبرتك عن ربع قرن!!
(3)
جودة قماش الكفن لا يستفيد منها الميت شيئا.المستفيد منها تُجار الاقمشة.
وإذا كان الكفن لا جيوب له.فمن باب أولى.ان لا يقوم الترزية بخياطة جيوب للجلايب والبناطلين والاقمصة.فماذا سيضع الناس فيها..إذا كانت القروش اصلا لا تستقر فى ايدى الناس!!
(4)
الطريق الى مكافحة جائحة كورونا.هو ذات الطريق لمكافحة جائحة الكيزان.
وتبدأ المكافحة بالوقاية من ماتبثه فلول النظام من أحاديث افك ممنهج.وأكاذيب صريحة ووعود زائفة .ثم برفع الروح المعنوية لثورة وللثوار.ولا لرجعة للوراء إلا لاخذ الدروس والعبر.وان لا احد يمكنه ان يخدع الشعب من جديد ويحكمه باسم الدين.والدين منه براء.كما انه لم يتم طرح علاج ناجع للكرونا إلا بعزل المرضى.فانه ايضا لا يوجد علاج ناحع لجائحة الكيزان إلا بعزلهم ثم محاولة علاجهم.وإدماجهم(إذا أمكن ذلك)فى المجتع ليكونوا مواطنين صالحين.!!
أن تكون كوزا.ليس عارا او وصمة.ولكن العار والصمة ان تصر على السير فى طريق الضلال.وتدعو الناس للسير وراءك.
(5)
عهد المعجزات لم ينته بعد.والدليل.ان المواطن الاغبش الذى لا هو بموظف حكومى.او أستاذ بالمدراس الحكومية.هذا المواطن الذى لم تغشاه زيادة المرتبات والاجور.ولكن غشيته زيادة اسعار سعله الضرورية.هذا المواطن الاعبش .قادر ومقتدر حتى اللحظة على الموائمة بين دخله المهدود المحدود.
وبين مصرفاته التى بلا حدود..الحمدلله.لسه فى ناس عايشة مع جشع التجار.
ومع غض الحكومة لطرفها.عن مراقبة الاسواق.!!
(6)
من بلغ الاربعين من العمر.فقد رأى كل شئ.طيب إحنا عشنا.16سنة مع المشير جعفر النميرى.ثم ثلاثة عقود من المشير المخلوع البشير.(دعك من سنوات الديمقراطية التى كطفلة وسط الزحمة منسية)فاذا جمعنا تلك السنوات.نكون قد راينا الكثير.بل أكثر مماتسمح منظمة الشفافية العالمية!!ولكن مابال(مولانات السياسة والصحافة والغناء) زمابال (جنرلات العسكر والامن)لا يرون.ممايجرى من تحول وتغير.وهم لا يريدون ان يتحولوا او يتغيروا.وقد بلغوا من العمر عتيا!!يبدو لى ان حب الدنيا كان شغلهم الشاغل.او ربما كرهوا لقاء الله.فكره الله لقائهم.ياخ جدنا زهير لما بلغ من العمر عتيا.وراى تكاليف الحياة الصعبة قال(سئمت تكاليف الحياة ومن يعش ثمانين حولا لا ابا لكم يسأم).ولكن هولاء لم يسئموا بعد.إن شاء الله نحضر يوم سأمكم!!
(7)
ثورة الانقاذ الوطنى وحزب المؤتمر الوطنى البائد.كان فيهما الحرامى والمختلس والمرابى والمزواج والضلالى وآكل مال الايتام ومال الزكاة.وفيهما تجار العملة والمتاجرين بالاغاثة وبالمخدرات.والمفرطين فى اطراف البلاد.وفيهما القتلة.إذا ماهو الفرق المافيا المحلية . ثورة الانقاذ الوطنى وحزب المؤتمر الوطنى وبين المافيا.
التى تنتمى الى اى دولة كانت؟الفرق بيسط.المافيا الدولية.لا تشهد ان لا اله إلا الله.ولا تؤمن بمحمد رسول الله.