عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

(1)

قبل أن (تنشرط من الافراح وتقيم الليالى الملاح)وذلك لأنك سمعت بان إنتاجية مصنع سكر كنانة.ستكون كبيرة جدا.. فعليك أن تسأل هل ستساعد هذه الإنتاجية المتوقعة.هل ستساعد فى خفض أسعار السكر؟ام ان الاسعار ستواصل الارتفاع؟ لا تتسرع فى الإجابة..اجلس وسترى بام عينك مافيا السكر..وقد قامت بشراء كل الإنتاجية..ووضعتها فى المخازن.ليس تمهيدا (حاشا لله)لبيعها للمحتاجين بسعر التكلفة!!ولكن معروف لديكم لماذا يتم تخزين السكر وباقى المواد والسلع الأساسية والاستهلاكية!!

(2)
نعترف بأننا فشلنا.فى إقناع كثير من كتبة ظل النظام البائد.بان الثورة انطلقت.وان هناك أوضاع جديدة على أرض الواقع.وان مامضى لن يعود.ومن لا يرى فى الثورة شيئا جميلا،(هو حر فى عيونه أو عليه تغير نظارته)ولكن يبدو أى اننا نجحنا(نجاح كم طويل،)فى اننا لم ننزل إلى منزلتهم.من الإساءة والتجريح وتلفيق الادعاءات وبث الشائعات.والكذب الرخيص.ويا ايها الكاتب (الإسلاموى)اكتب ولكن لا تكذب على القارئ.رغم صعوبة هذا الطلب.حاول أن تكون شبه صادق فى كتابتك.فاذا فشلت يكفيك شرف المحاولة.برغم اعترافك الموثق (صورة وصوت) انك(كذاب)!!
(3)

صاحب الحاجة.والرئيس الأمريكي ترامب.والمنتهية ولايته.والمنقرض والرافض التخلى عن كرسى الرئاسة الأمريكية.كلاهما اهوج..على السادة أصحاب. الفخامة والرئاسة والوزارة والإدارة.الذين كانوا من المقربين المقربين من ترامب.عليهم أن يذكروه.بان الدنيا مادوامة.ولو دامت لباراك أوباما.لما وصلت اليك.ياسيد ترامب!!
(4)
ليس المهم.ان تجد صيدليات.تعمل على مدار الساعة.ولكن مايهم.هو أن تجد الدواء.وباسعار.لا نقول تشجيعية!!ولكن باسعار معتدلة.. وليست متطرفة..ليس المهم كثرة وعود حكومة الفترة الانتقالية.بشقيها.مجلس السيادة ومجلس الوزراء..وأنهم سيفعلون وسيعملون على تحقيق حياة كريمة.للشعب السودانى.ولكن مايهم أن لا يكون من بينهم وفيهم..من يستحق أن ينال لقب.عرقوب هذه الأمة.بجدارة واستحقاق!!
(5)
شاهدت لك.فيديو (ربع كم)بإحدى شوارع العاصمة الهولندية أمستردام.اظنه شارع(عبيد ختم.شنو مستغرب كده.اكيد عندهم زول زى عبيد ختم!!)فشاهدت أحدهم يركب دراجة هوائية.سوداء اللون.وهو يقف بكل احترام فى انتظار إشارة المرور الخضراء..وتطفلا منى سألت أحد الإخوة الهولنديين.الزول الراكب الدارجة.دى منو؟وشايفكم يتسلموا عليه كتير؟فقال لى الاخ الهولندى.انت غبيان ولا شنو؟ماعرفت الزول دا منو؟فقلت له والله انا مايعرف منكم إلا اللاعب المشهور روبن.!!.فقال لى الاخ الهولندى.الزول الراكب الدراجة دا رئيس الوزراء..ومتعود يمشى مكتبه بالدارجة دى!!عندك سؤال تأتى؟؟فقلت له عندى كلام عاوز أوجهه لاصحاب الفخامة والسيادة،(ناسنا)واقول ذهاب رئيس الوزراء الهولندى لمحل عمله بدارجة هوائية.هى موعظة حسنة مجانية.ومباشرة.يرتجى أن يعم نفعها عليكم..
!!