أصدرت لجنة الانضباط بالفيفا قرارًا، اليوم السبت، بخصم 6 نقاط من رصيد الهلال، في الدوري السوداني، بسبب عدم التزامه بدفع مستحقات مالية، قدرها 150 ألف دولار، لمديره الفني السابق، الفرنسي جون ميشيل كافالي.

وكانت مشكلات الهلال مع مدربه السابق، قد بدأت مباشرةً بعد إقالته من الفريق، يوم 13 شباط/فبراير 2016.

وكان الهلال قد تعاقد مع كافالي، في كانون أول/ديسمبر 2015.

وتقدم كافالي بشكوى ضد الهلال، لاستلام مستحقاته، فور مغادرته السودان، بعد أن أمهل النادي فرصة للحل الودي.

وقد صعدت لجنة الانضباط بالفيفا لهجتها، بعدة خطابات تحمل أسلوب الإنذار للهلال.

وكان آخر إنذار قد وصل، في كانون ثان/يناير 2018، بأن على الهلال أن يسلم المدرب مستحقاته، خلال 6 أشهر.


وفي هذا الصدد، قال مسؤول رفيع باتحاد الكرة السوداني لـ"": "هذه القضية علاقة تعاقدية، بين نادي الهلال ومدربه ووكيله، واتحاد الكرة ليس طرفا في العقد، ولم يجلب هذا المدرب للسودان، ورغم ذلك تعاملنا مع الهلال في حدود تقديم المساعدة، متى ما طلب، وفي إطار محدود كمؤسسة".

محاولة الاتحاد السوداني

وكان الاتحاد السوداني، قد وافق على تقديم المساعدة للهلال، بإرسال خطاب للكاف، لطلب مستحقات النادي، نظير مشاركته في بطولة الكونفيدرالية، من أجل تسديد أموال كافالي.

لكن الكاف رفض ذلك، موضحًا أنه يحاسب الأندية المشاركة في بطولتيه، بعد انتهاء كل مرحلة، عقب خصم مبالغ المخالفات، إن وجدت.

ومن جانبه، كان رئيس اتحاد الكرة المحلي، كمال شداد، قد حذر رئيس الهلال، أشرف الكاردينال، في أكثر من مناسبة، من مغبة التهاون في ملف كافالي، مؤكدًا له أن العقوبات ستكون خطيرة.

وبخصم 6 نقاط من رصيد الهلال، تراجع الفريق من الترتيب الثاني إلى الثالث، في الدوري السوداني، برصيد 18 نقطة، وتتبقى له 5 مباريات، بينما يتصدر المريخ فرق النخية، برصيد 28 نقطة، فيما أصبح هلال الأبيض في الوصافة، بـ21 نقطة.
////////////
الأمل يضمن بقاءه في الممتاز.. والوادي يباغت الأهلي الخرطوم
ضمن الأمل بقاءه في مسابقة الدوري الممتاز السوداني، بفوزه الساحق، مساء اليوم السبت، على ضيفه ود هاشم سنار، بنتيجة (3-0)، ضمن الأسبوع السادس من المرحلة الثانية لدوري الهبوط.

أحرز أهداف الأمل عمر شَبَشَة هدفين في الدقيقتين 27 و72، والموهوب سليم محمد الذي تخطى بمهارة آخر مدافع وسدد كرة زاحفة من مسافة قريبة عانقت شباك الحارس بهاء الدين في الدقيقة 90+6.

ورفع الأمل رصيده إلى 30 نقطة متصدرا الترتيب، وضامنا بقائه في أي من المراكز الأربع الأولى التي تؤمن لأصحابها البقاء مباشرة بالممتاز.

ذاكرة الانتصارات

وفي مباراة أخرى جرت مساء اليوم بدوري الهبوط، صعق حي الوادي مضيفه الأهلي الخرطوم (1-0)، بستاد حليم/شداد بالعاصمة الخرطوم، في مباراة مصيرية للفريقين, أوقف فيها الضيف مسيرة 4 انتصارات متتالية حققها صاحب الأرض.

أحرز هدف الوادي، لاعبه حمدي إكزافي في الدقيقة 78، من الكرة التي عكسها الجناح الأيسر مصعب عمر.

وقد استعاد حي الوادي ذاكرة الانتصارات بعد 4 مباريات متتالية تعادل في 3 منها وخسر واحدة، رافعا رصيده إلى 24 نقطة، وتجمد الأهلي الخرطوم عند 25 نقطة.

وفي مباراتين مصيريتين غدا الأحد، يلتقي الشرطة صاحب ال22 نقطة والترتيب السادس، ضيفه الهابط مسبقا المريخ نيالا.

وسيضع الفوز الشرطة كتفا بكتف مع الأهلي الخرطوم وود هاشم، اللذين يحتلان الترتيبين الثاني والثالث على التوالي.

وفي المباراة الثانية يلعب الأهلي عطبرة صاحب الترتيب التاسع ب15 نقطة، مع فريق كوبر العنيد الذي يحتل الترتيب الثامن في منطقة الهبوط برصيد 20 نقطة.

/////////////////////

الهلال كادقلي يضع قدمًا في منطقة الأمان
وضع الهلال كادقلي قدمًا في منطقة الأمان وذلك بعد أن حقق فوزًا كبيرًا، اليوم السبت، على ضيفه المريخ كوستي بنتيجة (3-0)، ضمن الأسبوع السابع لدوري الهبوط بمسابقة الدوري الممتاز السوداني لكرة القدم.

وأحرز أهداف الهلال كادقلي كل من جمال عيسى في الدقيقة 17، ومحمود عبد العزيز في الدقيقة 42، والمهاجم الكاميروني مارتينيز في الدقيقة 83.

ورفع كادقلي رصيده إلى 24 نقطة وضعته في الترتيب الرابع خلف الأهلي الخرطوم وود هاشم، بينما تجمد رصيد المريخ كوستي عند 17 نقطة، وأصبح يقاتل على فرصة من أجل لعب الملحق.

وقال سليمان شعبية، المدير الرياضي لنادي الهلال كادقلي ل: "الآن أصبحت رؤيتنا واضحة، فنحن لن نلعب على الملحق ونهدف لتحقيق الترتيب الثاني على الأقل في منطقة الأمان".