كووورة- بدر الدين بخيت
أحرز المهاجم الدولي السوداني المعار من المريخ لفريق هلال الاُبَيِّض، أول ثلاثية شخصية "هاتريك" في مباراة واحدة بالدوري الممتاز السوداني، حين قاد فريقه للفوز على ضيفه الأهلي مدني بنتيجة كبيرة بلغت 4-1 وذلك في مباراة جرت في الخامسة بإستاد مدينة الأبيض بغرب السودان الأوسط ضمن مباريات الأسبوع ال18 البطولة.

أحزر أهداف هلال الأبيض هاتريك لعنكبة في الدقائق 9 و18 و69 ونال الهدف الرابع محمد عبد الله كول، بينما احرز هدف الأهلي مدني مصعب آدم في الدقيقة 67.

وكان المهاجم محمد عبد المنعم عنكبة قد قدم مستوى فني جيد مع المريخ في الدور الأول من الموسم، ولكن المدير الفني جارزيتو وضعه ضمن قائمة اللاعبين خارج قائمته لبقية الموسم المحلي والأفريقي، وقد برهن اللاعب على مقدرته الفنية.

وشهدت المباراة حالتي طرد من حكم المباراة، الأولى من نصيب مدرب الأهلي مدني ياسر حداثة في الشوط الأول، والثانية للاعب هلال الأبيض جلال السيد.

وجاءت المباراة متقلبة في أطوارها، حيث لم ترجح الكفة الفنية لفريق على الآخر إلا نتيجة المباراة التي كانت في مصلحة الهلال، وقد إعتمد هلال الأبيض على الهجمات المرتدة في الشوط الأول، كما حصل الأهلي مدني على 8 ركلات ركنية، واحدة فقط للهلال.

وقد قفز هلال الأبيض بهذه النتيجة قفزة كبيرة في النقاط والترتيب مواصلا إنتصاراته القوية منذ نهاية الدور الأول، والفوز برباعية هو أول فوز كبير له منذ صعودة للدرجة الممتازة هذا الموسم، وقد اوقف بهذا الفوز إنتصارات الأهلي مدني المتتالية مؤخرا.

وقفز هلال الأبيض بنقاطه إلى 26 نقطة قافزا للترتيب الثالث مؤقتا متخطيا ناديين مؤقتا هما الخرطوم الوطني والأهلي شندي بفارق نقطة واحدة عن الأول، ونقطتين عن الثاني وعن مريخ الفاشر كذلك والذي يتساوي معه في عدد المباريات الملعوبة بالدور الثاني.

أمام الأهلي مدني فتوقف رصيده عند 18 نقطة.
////////