الخرطوم: محمد المبروك
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
جدد طلاب جامعة الخرطوم مطالبهم للسلطات وإدارة الجامعة المتمثلة في اعتذار من شرطة ولاية الخرطوم عن تجاوزات افرادها وتعويض عادل لكافة المتضررين جسمانيا وماديا ونفسيا وتنحي ادارة جامعة الخرطوم لعجزها الجلي الواضح للعيان في الدفاع عن حرمات ومقدسات الجامعة و الطلاب وإطلاق سراح ثلاثة طلاب معتقلين منذ 38 يوماً لدى الجهات الامنية.  وطالبت لجنة الطلاب ، في مؤتمر صحفي عقد ظهر امس ،
بإعادة الدراسة او فتح حوار مباشر مع الطلاب للوصول لحل لقضية الجامعة التي تم إغلاقها  . وهدد معمر محمد موسى المتحدث بإسم اللجنة بإستخدام ادوات تصعيدية لم يكشف عنها في حال لم الإستجابة لمطالبهم وأمهل الإدارة خمس ايام للبت في هذه القضايا . وكشف عن طريق مسدود بينهم وإدارة الجامعة " كل اجتماعتنا مع ادارة الجامعة وصلت لطريق مسدود ونعطي الإدارة خمس ايام لاتخاذ قرارات بإعادة فتح الجامعة او فتح حوار مباشر مع الطلاب لحل القضايا او سنتخذ خيارات تصعيدية .
وكانت إدارة جامعة الخرطوم قد علقت الدراسة بالجامعة في نهاية ديسمبر بعد سلسلة من احداث الشغب في محيط الجامعة ادت لتدخل القوات الامنية في اشتباكات مع الطلاب اسفرت عن جرح وإعتقال عدد منهم . ويصر الطلاب على إقالة مدير الجامعة والتحقيق في الأحداث وتعويض المتضررين . وفي وقت لاحق طالبت منظمة هيومان رايتس ووتش السلطات الأمنية بإطلاق فوري للطلاب المعتقلين .
////////////////