نبذة عن سودانايل

 

سودانايل هي أول صحيفة سودانية تصدر عبر الانترنت من الخرطوم أسسها الأساتذة (طارق الجزولي، خالد عز الدين ، محمد علي عبد الحليم) عام 2000م وصدر أول عدد منها في السابع من يناير 2001م.


سودانايل هي مجهود أشخاص نذروا أنفسهم من أجل هذا الوطن ومن أجل حرية الكلمة حتى ينهض جيل معافى من كل أمراض الماضي التي أقعدت سوداننا الحبيب .. فمن أجل ذلك آلينا على أنفسنا أن تكون سودانايل منبرا للثقافة الرفيعة والمثاقفة الشريفة والتبادل الحر للافكار .. وبحمد لله نجحت سودانايل نجاحا منقطع النظير وقفز عدد زوارها في اليوم إلى أكثر من مائة وخمسين ألف زائر وما يفوق الأربعة مليون ونصف مليون زائر شهرياً في فترة وجيزة, وأصبحت قبلة السودانيين بمختلف اتجاهاتهم في كافة أنحاء المعمورة.


وتهتم سودانايل في المقام الأول بالشأن السوداني وتعمل على تقديم خدمة أخبارية آنية متميزة ومتنوعة في شتى المجالات (السياسية، الرياضية، الاقتصادية، الثقافية، الاجتماعية وغيرها) إلى جانب الخدمات الإضافية الأخرى والمتمثلة في:

 

مجالات الخدمات الإضافية والمميزة لسودانايل


تسعد سودانايل كثيرا بتقديم خدمة معلوماتية مميزة لقرائها الكرام في شتى مجالات الحياة السودانية الاستثمارية وتشمل عدة مجالات منها:

 

1/ المجال الزراعي: 

والذي يفتقر إلى التقنية الزراعية لمواكبة التطور والنمو العالمي كالري والبذور المحسنة فليس معقولا ان يكون السودان بلد زراعي في المقام الأول وليس به أي مصنع للأسمدة طبيعية كانت أم صناعية ام كيماوية بجانب صناعة المبيدات الزراعية التي يتم استرادها سنويا وبصورة دورية.

 


2/ المجال الصناعي

 والذي يفتقد إلى التمويل الكافي وعدم كفاءة خطوط الانتاج المتوفرة لكل الصناعات تقريبا اضافة لضعف استغلال القوى الفاعلة للتسويق خاصة في مجال صناعات الزيوت النباتية وتقليدية عملية التعبئة حيث تفتقر صناعة الزيوت للعبوات والمواصفات حتى يمكن تسويقها خارجيا وبنجاح تام.

كذلك افتقار السودان للصناعات البتروكيميائية وصناعة الورق إضافة إلى صناعة الحديد والصلب والفولاذ والمعادن.

 


3/ المجال التعليمي:

حيث توفر سودانايل كل المعلومات المتعلقة بالقبول للدراسات الجامعية وفوق الجامعية بكل الجامعات السودانية إضافة للسكن المريح مع المواصلات بعد استيفاء كل الشروط المطلوبة.

 


4/ مجال العقارات:

حيث توفر سودانايل ايضا كل المعلومات الشاملة عن اسعار العقارات والأراضي الزراعية والصناعية بكل مدن السودان كما أنها بصدد تصوير كل المواقع وتوضحيها من خلال الانترنت وبالتعاون مع البيوتات الهندسية ذات الخبرة المميزة والسمعة الطيبة ... بدات سودانايل بفتح قنوات التعاون لوضع علمي لتقييم كل المواقع بصورة علمية وعملية تفي حاجة طالب الخدمة.

 


5/ مجال الاستثمار بالسودان:

توفير كل المعلومات المتكاملة بخصوص الاستثمار بالسودان في شتى المجالات الزراعية والصناعية والتعليمية اضافة لعمل دراسات الجدوى الاقتصادية للمشروعات الاستثمارية مع توفير الاستشارات في كل المجالات المتاحة للإستثمار بالسودان.

 

6/ مجال الخدمات الطبية:

توفير كل المعلومات المتكاملة بخصوص الخدمات الطبية التي تقدمها المؤسسات الطبية الخاصة والعامة والتي تعمل على تحمل جزء من نفقات العلاج مساهمة منها في تسهيل العلاج بالداخل من فحوصات وعمليات كبيرة وصغيرة ومتابعة الحالات أول باول

 

7/ مجال النقل البري والجوي:

كما تعلمون فإن السودان عبارة عن قارة ممتدة وشاشعة الأطراف ومساحته الكبيرة تتطلب وسائل نقل مختلفة ومتعددة لذا تعمل سودانايل على توفير كل المعلومات الخاصة بشركات النقل البري والجوي وأسعارها ونوع الخدمة المتميزة التي تقدمها للمواطنين السودانيين والأجانب.

 



لا تترددوا بالاتصال علينا حتى نتمكن من توفير الزمن بتوفير خدماتنا المميزة لكم ان شاء الله.