الأخبار

أعلنت إدارة البعثة الطبية بمركز شؤون الحجاج السودانيين بالمدينة المنورة، يوم الأحد، عن أول حالة وفاة وسط الحجاج السودانيين بالمدينة المنورة.

أكد متحدث باسم حكومة جنوب السودان، أن بلاده منعت طائرات تابعة لقوات حفظ السلام الأممية من الإقلاع، بسبب خلاف بشأن التحكم في مطار العاصمة جوبا.

أعلنت السلطات الاقليمية الفرنسية أن شابا فرنسيا في الثانية والعشرين قتل طعنا بسكين خلال شجار مع ثلاثة مهاجرين سودانيين، في مركز مساعدات اجتماعية في شمال فرنسا.

شدّد والي غرب دارفور، فضل المولى الهجا، على استمرار الحكومة الاتحادية وحكومة ولايته على المضي قدماً بقوة في إنفاذ خطة جمع السلاح وتوقيف العربات غير المقننة، وأضاف "إننا سنجمع السلاح بالقوة وبالإحسان وبالجلوس مع المجتمع المدني للتنسيق وللانخراط في

أعلن الرئيس السوداني عمر البشير عن الاتفاق الكامل مع أثيوبيا لترسيم الحدود، مؤكداً عدم وجود أي خلافات بين البلدين حول مرجعيات الترسيم.

لا تزال قضايا الزاعة هي الشغل الشاغل والهم الأكبر بولاية القضارف ويتزايد الجدل مع كل موسم زراعي ولكن لا تزال المشاكل ماثلة بل متفاقمة . 

الوضع الاقتصادي في السودان خطير للغاية .. ولا أحد منتبه .. الحكومة تسلمت (70) مليار دولار من عائدات البترول مخصصة للتنمية

الخرطوم ـ «القدس العربي»: تحول تشييع جثمان القيادية الشيوعية السودانية، فاطمة أحمد إبراهيم، أمس الأربعاء، إلى تظاهرة سياسية، ردّدت فيها هتافات مناوئة لنظام الرئيس عمر البشير وسط اعتراضات من المشيعين على حضور رئيس الوزراء بكري حسن صالح، ووالي 

بوسيا (أوغندا) (رويترز) - قالت الأمم المتحدة إن عدد لاجئي جنوب السودان في أوغندا بلغ مليونا يوم الخميس مع تدفق مئات الأسر عبر الحدود يوميا هربا من الحرب الأهلية.

بيان هام حول تنفيذ قرارات ملتقي مستريحة الذين إنعقد بين قيادات الإدارة ألاهلية وقيادات المجلس و ضباط وحكمدارات وجنود كل من قوات حرس الحدود والإحتياطي المركزي