الأخبار

اعتقل جهاز الأمن في الحادية عشر من ظهر (الخميس30 يوليو2015) بمدينة (القضارف) المُراسلين الصحفيين: محمد سلمان (التيار)، صالحين العوض(الخرطوم)، وسليمان مختار(المجهر).

أعلن مدير إدارة المخزون الإستراتيجي بالسودان، توفر ما يزيد عن 300 ألف طن من احتياطي الدقيق والقمح، بجانب تعاقدات أخرى تصل إلى 500 ألف طن تكفي حاجة البلاد حتى نهاية العام،

  نفت وزارة الخارجية السودانية، يوم الخميس، تسلُّمها أي إخطار رسمي من الجزائر، يمنع رعاياها من السفر إلى السودان، بحجة مخاوف من التطرف، وتمدد (داعش) في البلاد. وامتدحت علاقتها معها، ووصفتها بأنها في أحسن حالاتها.

تعتذر سودانايل للاخوة القرّاء الكرام عن التوقف من تحديث اخبارها اليومين الماضيين نسبة لعملية الصيانة التي تجريها على الموقع ونعمل جاهدين على العودة خلال هذا اليوم،

خمسة وعشرون يوما غابت سودانايل عن الفضاء الاسفيري افتقدت قرائها وأفتقدها القرّاء أكثر سألوا عن غيابها مشفقين ومهتمين لأمرها تدفقت رسائلهم وتلفوناتهم سيلا، وكان سبب الغياب هذه المرة مختلفا لم يكن تهكيرا ولا قرصنة كما حدث لنا مرارا وتكرارا بل هو ضيق ذات اليد

أرجو أن أنقل إليكم سعادتي بما سمعته من الأستاذ طارق الجزولي، رئيس تحرير سودانايل، من أنه قد يعاود الصدور في أي وقت من الآن. فبوسع المجلة الآن سداد إيجار الموقع والذي تعطلت بسبب عدم الوفاء له. فقد تخطت المجلة عقبة رسوم الموقع الكأداء بفضل جماعة ممن أمضهم غياب المجلة بالجود بالموجود بما

طلبت الحكومة السودانية، من قوات حفظ السلام المشتركة بين الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة "يوناميد"، الانسحاب من ولاية غرب دارفور، والمناطق الأخرى التي تشهد استقراراً في الإقليم، وأبلغت الحكومة البعثة بعدم رضاها عن التقارير السالبة عن الحالة الأمنية هناك.

الأمم المتحدة (رويترز) - ناشدت المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية التي تشعر بالإحباط مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يوم الاثنين اتخاذ إجراء لضمان العدالة "لضحايا الجرائم الوحشية الذين يعانون منذ فترة طويلة" في ظل العنف المتفاقم في إقليم دارفور بالسودان.

اعتمد المجلس الوطني السوداني بالإجماع في جلسة برئاسة أ.د.إبراهيم أحمد عمر، خمسة أعضاء لعضوية مجلس الصحافة والمطبوعات، الذي يرأسه فضل الله محمد، فيما أرجأ اختيار نائب الرئيس ورؤساء اللجان لحين اكتمال عضوية الببرلمان.

أعلنت السلطات المصرية الاثنين وفاة النائب العام هشام بركات في المستشفى بعد ساعات من إصابته في تفجير استهدف موكبه في القاهرة. وكان بركات قد أحال آلاف الإسلاميين إلى المحاكم منذ الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي في 2013، كما أصدر أحكاما بالإعدام بحق المئات.