الأخبار

أعلنت حركة المعارضة المسلحة في جنوب السودان بزعامة نائب الرئيس الأول السابق د. رياك مشار، الحرب على النظام الحاكم في جوبا بقيادة الرئيس سلفاكير ميارديت، وقررت إقالة ستة من قادتها الذين شاركوا في الحكومة بعد الأحداث الأخيرة بجوبا.

 

إختتم اليوم وفد من الحركة الشعبية لتحرير السودان زيارة رسمية الي دولة جنوب السودان بدعوة من من الرئيس سلفاكير ميارديت، وتكون وفد الحركة الشعبية من الرئيس مالك عقار والأمين العام ياسر عرمان ورئيس هيئة الأركان اللواء جقود مكوار ونائب رئيس 

أصدرت الأمم المتحدة بتاريخ 22 سبتمبر 2016 بياناً رحّبت فيه بقرار نظام الخرطوم اطلاق سراح أسرى قصّر كان يحتفظ بهم في زنازينه منذ إبريل 2015، و عبّرت عن سعادتها الغامرة بهذه الخطوة، و أعتبرتها مؤشراً لعزم النظام القوي لتنفيذ خطّة العمل التي 

لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم في الحال، وأصيب نحو 25 آخرين بسبب انهيار جزئي لبئر للتنقيب عن الذهب في منطقة "القعب" بالوﻻية الشمالية، وعلمت "شبكة الشروق"، أن حوالي 15 فرداً من المنقبين ما زالوا تحت اﻷنقاض .

أعلن الأمين العام لأمانة الحوار الوطني السوداني، أ.د، هاشم علي سالم، يوم الخميس اكتمال الترتيبات كافة لانعقاد المؤتمر العام للحوار الوطني في موعده المقرر في 10 أكتوبر المقبل، باعتباره حدثاً تاريخياً مفصلياً لكل السودانيين.

وجدت التنازلات التي قدمتها الحركة الشعبية لتحرير السودان في قضية المسارات في أربعة مراحل قبولاً من المجتمعين الإقليمي والدولي ورفض من المؤتمر الوطني ونظامه الذي لايهتم بمعاناة المدنيين أو بالراي العام الداخلي والمبادرات التي طرحتها عدة

صادق مجلس الوزراء السوداني، الخميس، على مشروع القانون الجنائي تعديل سنة 2016، وبمقتضاه تم تشديد العقوبة على بعض الجرائم كحيازة السلاح والخمر وأعمال السحر، وتضمن مشروع القانون، تعديل عقوبة الزاني المحصن إلى الشنق بدلاً عن الرجم .

تحدث ناجون من الزورق الغارق، قبالة السواحل المصرية، لبي بي سي، عن احتمال مقتل مئات المهاجرين في الحادث. وكان الزورق يحمل على متنه 550 مهاجرا عندما غرق على بعد 12 كيلومتر من السواحل المصرية، حسب إفاداتهم. وأنقذت السلطات

أعلن المكتب القيادي للمؤتمر الوطني، الخميس، ترحيبه ببيان وزارة الخارجية الأميركية الذي عبر عن تقديره لجهود السودان في مجالات التعاون. وأكد المكتب حرص السودان في المضي بالعلاقات مع أميركا في مسارها الصحيح بما يحقق مصلحة البلدين.

(سونا) - قرر مجلس العمداء بجامعة الخرطوم استئناف الدراسة بجميع كليات مجمع الوسط يوم الأحد الثاني من أكتوبر المقبل وبداية التسجيل لطلاب السنة الأولى الجدد يوم الأحد الخامس والعشرين من سبتمبر الحالي .