الأخبار

  أصدر الرئيس السوداني، عمر البشير ليل الثلاثاء بعد التشاور مع وزير العدل، قراراً بالعفو عن عدد 101 من الصيادين المصريين، المحتجزين لدى السلطات السودانية منذ أبريل الماضي، بتهمة التجسس واختراق المياه الإقليمية بالبحر الأحمر.

أغلق جهاز الأمن بجمهورية جنوب السودان يوم (الأحد 2 أغسطس 2015) صحيفة (الرأي) الناطقة بالعربية. كما أغلق جهاز الأمن بجمهورية جنوب السودان يوم (الثلاثاء 4 أغسطس 2015) صحيفة (سيتزن) الإنجليزية.  

عقد الرئيس ونائب الرئيس والامين العام للحركة الشعبية لتحرير السودان ، القادة – مالك عقار – عبد العزيز الحلو – ياسر عرمان اجتماعاً هاماً امتد من مساء 30 – يوليو الى 5 من اغسطس الجاري ، تناول الاجتماع القضايا التالية : -

ينبغي على السلطات السودانية إجراء تحقيق عاجل حول تعذيب شخص ووفاته في الحبس، بالإضافة إلى تقارير حول تعذيب شخصين آخرين تتهمهم السلطات بتقديم معلومات لحركة العدل والمساواة المتمردة.

أغلق جهاز الأمن بجمهورية جنوب السودان يوم (الثلاثاء 4 أغسطس 2015) مقر إذاعة (Free Voice – فري فويس- الصوت الحر)، بدون إبداء أي أسباب.  

مرت اربعة اعوام على الحرب في منطقة النيل الازرق بين الحكومة السودانية والحركة الشعبية لتحرير السودان شمال، ومازال المواطنون يعانون، فبعد التهجير الذي تعرض له حوالي 800 الف مواطن من السكان،

  لقي أربعة أطفال مصرعهم ، نتيجة السيول والأمطار التي اجتاحت منطقة "التني" التي تبعد مسافة 50 كلم جنوب مدينة مروي، وقدّم معتمد المحلية، مبارك شمت، التعازي لأسر الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين خمسة إلى سبعة أعوام.

أدانت وزارة الخارجية الحادث الإرهابي في مدينة أبها السعودية ووصفته بأنه عمل إجرامي اخرق لم يُراعِ حرمة بيت الله ولا خشوع المصلين. وأكدت الوزارة في بيان لها اليوم إن السودان حكومةً وشعباً يقف إلي جانب المملكة الشقيقة في حربها ضد

قال وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور، إن مصلحة بلاده تقتضي وجود حكومة مستقرة ومسؤولة ومقتدرة في دولة جنوب السودان، تعمل على تحقيق ما ينفع مواطنيها وتقودهم نحو التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتسعى إلى إقامة علاقات جوار جيدة مع الآخرين.

فضت الشرطة إشتباكات بمنطقة ود المهيدي بمحلية ام القرى بولاية الجزيرة، بين جماعة أنصار السنة المحمدية واصحاب السجادات المتصوفة بالمنطقة. وعلمت (الجريدة) وفقاً لمصادرها، ان الاشتباكات حدثت نتيجة لرؤية اصحاب السجادات بأن منسوبين للجماعة تعدوا لفظياً على