الأخبار

قرر قاضي محكمة الاستئناف المختص بنظر الطعون الإدارية، د. محمود علي إبراهيم، يوم الأربعاء الأول من ديسمبر عام 2016م، إلغاء القرار الصادر من وزارة الثقافة بإلغاء تسجيل الاتحاد، والمُسَبَّب بممارسة الاتحاد لأنشطة سياسية ومخالفة نظامه الأساسي. 

في الوقت الذي يجري فيه المبعوث الأمريكي للسودان، دونالد بوث، العديد من المباحثات مع مسؤولين حكوميين بشأن استئناف المفاوضات بين الحكومة السودانية وحاملي السلاح، أعلنت الحركة الشعبية عدم التفاوض مع الحكومة إلا في الشؤون الإنسانية.

صادر جهاز الأمن يوم (السبت 3 ديسمبر 2016) عدد صحيفة: (الصيحة). ويوم (الجمعة 2 ديسمبر2016)، صادر جهاز الأمن عدد الصحيفة – (الصيحة) - مضافاً إلى مصادرته عدد صحيفة (الوطن).

بشَّر ممثل الأمين العام للحركة الإسلامية، د.الحاج آدم يوسف، بوفرة الإنتاج الزراعي لهذا الموسم، حتى أن المنتجين يشكون من تدني الأسعار. ونصح الذين يشكون من الغلاء في المدن بالعودة إلى مناطق الإنتاج. وأضاف "الزول الما بنتج ما يشتكي".

صادر جهاز الأمن يوم (الجمعة 2 ديسمبر 2016) أعداد صحف: (الصحية) و(الوطن). ويوم (الخميس 1 ديسمبر 2016)، صادر جهاز الأمن أعداد صحف: (التيار)، (اليوم التالي)، و(الوطن).

قيام المركز الموحد والإتفاق على البرنامج المشترك وتوحيد المطالب قضايا ملحة .. لا تفاوض الا على تنحي البشير والإتفاق على الترتيبات الإنتقالية

أعلنت صحيفتا (الجريدة)، و(الميدان) امتناعهما عن الصدور يوم (الخميس 1 ديسمبر 2016). ويأتي وقف صدورهما، وسط إضراب نفذه صحفيين سودانيين، يعملون في غالبية الصحف السودانية.

صادر جهاز الأمن السوداني أعداد (الأربعاء 29 نوفمبر2016) من صحف: (التيار)، (الأيام) و(الجريدة)، (اليوم التالي)، و(الوطن). وسبق وصادر جهاز الأمن أعداد (الثلاثاء 29 نوفمبر 2016) من صحف:

أطلقت قوات مكافحة الشغب السودانية في مدينة أم درمان الغاز المسيل للدموع لتفريق أحدث احتجاج في موجة من الاحتجاجات في السودان على قرار الحكومة وقف دعم المحروقات والدواء.

فصلت صحيفة (الرأي العام) السودانية، يوم (الثلاثاء 29 نوفمبر 2016)، الصحفي (الرياضي) حسن فاروق. وحسن فاروق هو رئيس القسم الرياضي بالصحيفة منذ العام (2011).