الأخبار

أعلن الجيش السوداني، أنه صد هجوماً لمتمردي الحركة الشعبية قطاع الشمال صباح الثلاثاء، على منطقة "المشايش" الواقعة على بعد 38 كيلومتراً غربي حاضرة ولاية جنوب كردفان مدينة كادوقلي، في خرق فاضح ومتعمّد لوقف إطلاق النار.

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات إدارة ولاية الخرطوم، من ضبط 137 جوال قات وحشيش إثيوبي، وتوقيف أربعة متهمين. وقالت إن الضبطية ضمن شبكات من الأجانب تعمل على تهريب المخدرات من دول الجوار الى العاصمة الخرطوم.

بدأت قبل ساعات قوات المؤتمر الوطني ومليشياته هجوم واسع في منطقة المشائش في كرنقو عبدالله التابعة لمحلية كادقلي، وافادت رئاسة الأركان المشتركة للجيش الشعبي إن الجيش الشعبي يعمل على صد الهجوم، وسيتمكن من صده الذي بدأ عند الساعة السادسة صباح اليوم.

عقدت محكمة الصحافة والمطبوعات، يوم (الأحد 19 فبراير 2016) أولى جلسات محاكمة الصحفي بصحيفة (الوطن) الطيب إبراهيم. والشاكي في البلاغ، إدارة جامعة الخرطوم.

خصصت الأمم المتحدة من خلال صندوق السودان الإنساني - وهو صندوق يضم العديد من الجهات المانحة للإستجابة للاحتياجات الإنسانية الحرجة في السودان - مبلغ21 مليون دولار أمريكي لمساعدة الآلاف من الأشخاص الذين يحتاجون إلى 

جوبا (رويترز) - قال مسؤول حكومي كبير يوم الاثنين إن مناطق من جنوب السودان تعاني المجاعة مضيفا أن حوالي نصف سكان البلاد سيعانون نقصا كبيرا في الغذاء بحلول يوليو تموز.

تمكنت شرطة ولاية النيل الأبيض ممثلة في إدارة المباحث والتحقيقات الجنائية من القبض على الجناة الذين قاموا باغتصاب طفلة تبلغ من العمر ثلاث سنوات بمدينة كوستي بحر الأسبوع الماضي. وأعلن حكومة الولاية تقديمها للجناة لمحاكمة عادلة.

نفّذ فريق من إدارة وقاية النباتات بوزارة الزراعة السودانية، يترأسه خضر جبريل، عملية إبادة وحرق 20 ألفاً من فسائل النخيل، استوردتها شركة "أمطار اﻹماراتية" لمشروعها في محلية الدبة بالولاية الشمالية، وذلك بسبب إصابتها بمرض "البيوض" .

لاشك أننا واجهنا نكسة خطيرة غضون الأيام الماضية إذ تداعت ذات الاقلام المسمومة لحملة مسعورة تهدف لإرهاب الفكر وإذلال أصحاب الرأي. وظلت شبكة الصحفيين السودانيين تراقب عن كثب تطورات حملة التحريض والإرهاب الشعواء التي تتعرض لها الزميلة شمائل النور

نيروبي/جوبا (رويترز) - كشفت رسالة اطلعت عليها رويترز يوم الجمعة أن وزيرا في جنوب السودان انشق وانضم إلى صفوف المتمردين ليصبح ثاني أكبر مسؤول يستقيل هذا الأسبوع في الدولة التي تمزقها الحرب.