الأخبار

أدى انفجار منهول للصرف الصحي، الى توقف حركة البيع والشراء بثلاجات الخضر والفاكهة بالسوق المركزي بالخرطوم، في وقت اشتكى التجار من اختلاط مياه الصرف الصحي مع مياه الامطار.

تسبب الرياح والأمطار الغزيرة التي هطلت في ولاية الخرطوم أمس الأول، في تسجيل عدد من الوفيات، وبحسب متابعات (الجريدة) فقد لقي طفلان مصرعهما نتيجة صعق كهربائي بمنطقة الجريف غرب، كما توفي شخصين آخرين منطقة سوبا الشاحنات وذلك إثر انهيار حائط 

وصل الرئيس السوداني، عمر البشير، إلى المغرب، مساء أمس الخميس، في زيارة خاصة يجريها للمملكة، غير أنه يواجه بدعوات في المغرب من لدن عدة شخصيات، ترفض حضوره بدعوى كونه مطلوبا لدى محكمة الجنايات الدولية.

توعد رئيس اللجنة الثورية العليا للحوثيين، محمد علي الحوثي، القوات السودانية التي يطلق عليها "الدعم السريع" وتتجه للمشاركة في عمليات التحالف العربي في اليمن، بالمواجهة والإبادة. 

أكد وزير رئاسة مجلس الوزراء ،المشرف على جهاز تنظيم شؤون السودانيين العاملين بالخارج احمد سعد عمر، حرص الحكومة على عودة السودانيين من المملكة العربية السعودية بسهولة ويسر وفقاً للخطة الموضوعة لتيسير عودتهم وحل الإشكاليات التي تواجههم.

اندلعت أعمال عنف وحرائق أمس الخميس في أكبر مخيم للاجئي دولة جنوب السودان في جمهورية السودان المجاورة، والذي يؤوي عشرات الألوف من الأشخاص.

طالب وزير الخارجية، إبراهيم غندور، من نظيره المصري سامح شكري، بضرورة حل المشاكل الخاصة بممتلكات المعدِّنين السودانيين والتعاون حول إيقاف دعم الأطراف الليبية للحركات المسلحة، وقال إن الأداء الإعلامي بين البلدين قد تراجع بصورة كبيرة مؤخراً.

إتصلت بناء مجموعات شبابية ناشطة تعمل لإحياء ذكرى شهداء إنتفاضة سبتمبر 2013م في إحتفالات جماهيرية ومناشط متعددة داخل السودان أولا وخارجه كذلك، نحن في الحركةالشعبية ندعم هذه الدعوة وندعو أعضاءنا وأصدقائنا وحلفائنا للمشاركة الفاعلة

اشتكي تجار المحاصيل والحبوب واصحاب الشاحنات الصغيرة والدفارات بمحليات شمال ووسط الجزيرة اشتكوا من القرارات التي اتخذتها السلطات بمنع مرور الشاحنات المحملة بالحبوب مثل القمح والكبكبي والفول السوداني وغيرها من المحاصيل التي صارت تجارة رائدة

أعلنت الحكومة المصرية عن تخصيصها مليار و100 مليون جنيه مصري، نحو 60 مليون دولار أمريكي، لتنمية وإعمار مثلث حلايب، وقللت الخارجية السودانية من الخطوة ووصفتها بعديمة القيمة، وجدّدت التمسّك بسودانية حلايب.