الأخبار

لقيت المعلمة بمدرسة الثورة الحارة 13 بأمدرمان رقية صلاح، مصرعها إثر انهيار حمام المدرسة، في وقت حملت لجنة المعلمين، وزير التربية بولاية الخرطوم ومدير التعليم بمنطقة الثورات مسؤولية وفاة المعلمة، ولفتت الى مطالباتها المتكررة بتهيئة بيئة المدارس عبر تخصيص

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات إدارة غرب كردفان من ضبط شحنة بالمدخل الشرقي لمدينة النهود عبارة عن 119900 حبة ترامادول، مخبأة بطريقة احترافية داخل عربة تانكر لنقل المواد البترولية، مهربة من الحدود الغربية للبلاد في طريقها إلى الخرطوم. 

الخرطوم (رويترز) - قالت وزارة الداخلية السودانية إن قوات الأمن عثرت على مواد متفجرة وجوازات سفر أجنبية في شقة سكنية داهمتها يوم الأحد بعد حدوث انفجار صغير في جنوب الخرطوم.

صادرت المصنفات الأدبية يوم (السبت 11 فبراير 2017) مجموعة من الكتب، من معرض إتحاد الكتاب السودانيين. وتمت المصادرة في حوالي الساعة (الرابعة ) عصراً. وعُرضت الكتب المصادرة وغيرها، ضمن فعالية لإتحاد الكتاب السودانيين، رواق الوراقين.

داهمت السلطات اﻷمنية السودانية إحدى الشقق السكنية في حي اركويت شرقي العاصمة الخرطوم، بعد ورود معلومات بسماع انفجار.
وألقت الشرطة القبض على أجانب وكمية من الأسلحة والمتفجرات، في وقت طوقت فيه الشرطة المكان من دون أن تصدر تصريحات رسمية 

وردت إلى قيادة الحركة الشعبية معلومات ظهر اليوم حول اعتداءات قامت بها قوة مسلحة على مجموعة رعاة من الحوازمة ، مما أدت الي مقتل بعضهم ونهبت مواشيهم، فورا اتصلت قيادة الحركة الشعبية بالقائد جقود مكوار رئيس هيئة الأركان العامة للجيش الشعبي وبحاكم جبال

أعلن المكتب القيادي للحزب الحاكم بالسودان "المؤتمر الوطني"، عن طرحه مبادرة جديدة لفك جمود عملية التفاوض مع "قطاع الشمال"، تقضي بموافقته على تشكيل لجنة من الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي ومن الطرفين، لإزالة العوائق وإيصال المساعدات الإنسانية للمنطقتين . 

يصل الخبير المستقل المعني بأوضاع حقوق الإنسان في السودان السيد اريستيد نونوسي إلى البلاد في زيارته الثالثة خلال الفترة 10- 22 فبراير 2017 لتقييم الجهود المبذولة من قبل الحكومة السودانية للايفاء بالتزاماتها الدولية الخاصة بحقوق الانسان,

أعلن مسؤول بارز في حكومة ولاية الخرطوم، أن الولاية بصدد إصدار قرارات وصفها بالمهمة لضبط الوجود الأجنبي وحصر الأجانب فيها، بجانب إصدار مراسيم مؤقتة وسن عقوبات رادعة للمخالفين والأجانب غير الشرعيين ومراقبة الأجانب وحركتهم داخل الأحياء.

كشفت قوات "الدعم السريع"، عن إحباط تهريب أكثر من ألفي شخص من جنسيات مختلفة أغلبهم من دولتي الصومال وإثيوبيا، وذلك في إطار مكافحة تهريب البشر والذهب والثروة الحيوانية على الحدود السودانية الليبية المصرية .