الأخبار

ادعى ضابط سابق في وكالة الأمن القومي الأمريكي بأن وكالة الاستخبارات الأمريكية CIA استغلت برنامجا للعمليات السرية حول العالم، أعد بعد 11 سبتمبر/أيلول، بغرض ملاحقة الإرهابيين، لتصفية شخصيات سياسية كانت أهدافها تتعارض مع المصالح الاقتصادية والعسكرية

أعلنت شرطة ولاية الجزيرة، يوم الخميس، فك طلاسم أبشع جريمة قتل وحرق، راح ضحيتها "4" أشخاص من أسرة واحدة بالحي الغربي بمنطقة المسلمية، التابعة لمحلية الحصاحيصا، حيث تم توقيف الجاني البالغ من العمر 25 عاماً.

بدأت بفندق كورنثيا في العاصمة السودانية الخرطوم، الخميس، فعاليات الاجتماع الثلاثي لدول "سد النهضة" الإثيوبي وهي: السودان ومصر وإثيوبيا. ويرأس الاجتماع وزراء خارجية الدول الثلاث، وينعقد بمشاركة وزراء الري ومديري الأجهزة الأمنية بهذه الدول وسط حضور

اتهم رئيس الجمهورية المشير عمر البشير، دولة جنوب السودان بإيواء ودعم متمردي السودان بالمعينات والسلاح، مؤكداً مواصلة الحكومة لمساعيها في تحقيق السلام عبر الحوار، معلناً أن الخرطوم لن تعامل اللاجئين الجنوبيين مثل معاملة حكومة الجنوب للسودانيين.

تعهد الرئيس السوداني عمر البشير أمس في كلمة وجهها في القاعدة الجوية بمطار كنانة بولاية النيل الأبيض، بأن تظل مرتبات القوات المسلحة أعلى المرتبات.

أعلن المستشار القانوني لرئيس حزب الامة القومي الإمام الصادق المهدي، رئيس اللجنة المركزية بالحزب علي قيلوب عن تكوين هيئة للدفاع عن المهدي في التهم الموجهة إليه من قبل نيابة أمن الدولة.

حذر خبراء في مجال حقوق الطفل من خطورة ظاهرة عمالة الاطفال بالسودان، وكشفوا عن وفاة (3) أطفال يومياً بسبب حوادث السيارات نتيجة لوجودهم في الطرقات، بجانب وفاة اعداد كبيرة من الاطفال في مناطق التعدين، ونبهوا الى ارتفاع عدد الاطفال المصابين بسبب العمل

تواصلت أزمة المياه بعدد من أحياء ولاية الخرطوم لأسبوعين، حيث تشهد مناطق بمحليات امبدة وشرق النيل قطوعات مستمرة.

أعلنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات عن تفكيك ثلاث شبكات إجرامية وضبط نحو خمسة آلاف حبة ترامادول و15 جوال قات بحوزتها في مناطق متفرقة بولايتي شمال دارفور، والخرطوم بمناطق (أركويت، الحلفايا، الشعبية، بري، وأم ضواً بان وجبل أولياء).

وجهت نيابة أمن الدولة بتقييد دعوى جنائية في مواجهة الصادق المهدي رئيس حزب الأمة، بسبب التعامل والتنسيق مع الحركات المسلحة المتمردة لإسقاط النظام.