الأخبار

رحبت ممثلة المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في السودان نوريكو يوشيدا بمساهمة الإتحاد الأروبي الأنسانية بمبلغ 3.1 مليون يورو لمقابلة أحتياجات لاجئي جنوب السودان الجدد فى السودان.

وصل وفد من قيادة الحركة الشعبية مكون من الرئيس مالك عقار والأمين العام ياسر عرمان في الخامس من يوليو الجاري الي جنوب إفريقيا، وأتت الزيارة متزامنة مع مؤتمر السياسات الذي عقده حزب الموتمر الوطني الإفريقي، والمؤتمر ال(14) للحزب

حذّر رئيس البرلمان السوداني أ.د. إبراهيم أحمد عمر، من التصعيد والتعبئة العكسية ضد الولايات المتحدة الأميركية في حال عدم الرفع النهائي للعقوبات، ونصح بالابتعاد عن سياسة ردود الفعل في التعامل مع هذا الملف وملف العلاقات مع مصر.

خلص قضاة المحكمة الجنائية الدولية الخميس إلى أن جنوب أفريقيا انتهكت التزاماتها تجاه المحكمة حين رفضت توقيف الرئيس السوداني عمر البشير خلال زيارته إلى جوهانيسبورغ عام 2015 رغم صدور مذكرتي توقيف دوليتين بحقه في جرائم ضد الإنسانية وإبادة في النزاع في 

يصدر قضاة المحكمة الجنائية الدولية حكمهم بشأن ما إذا كانت جنوب أفريقيا انتهكت قواعد المحكمة حين لم تلق القبض على الرئيس السوداني عمر البشير خلال زيارته جوهانسبرج عام 2015.

نفى السفير السعودي في الخرطوم علي بن حسن أن يكون طلب من الحكومة السودانية أن تتخذ موقفا محددا من الأزمة مع قطر، مشيرا إلى أن ما صدر منه مجرد تمني إذا قابلت الدوحة المطالب بالرفض.

إلتقي صباح اليوم وفد من الحركة الشعبية مكون من الرئيس مالك عقار والأمين العام ياسر عرمان والناطق الرسمي مبارك أردول بأطراف إفريقية ودولية على هامش قمة الإتحاد الإفريقي المنعقدة بأديس أبابا، ومازالت إجتماعاته متواصلة، وقد إلتقى بالرئيسين ثامبو أمبيكي 

كشفت عالمة مصرية متخصصة في استكشاف المياه الجوفية وجود نهر عملاق يجري تحت الأرض من السودان وتشاد ويمر بليبيا ويمتد قسم منه إلى مصر.

أصدر رئيس الجمهورية، المشير عمر البشير، يوم الأحد، قراراً جمهورياً، بتمديد وقف إطلاق النار في مسارح العمليات كافة حتى الآخر من شهر أكتوبر المقبل، ويأتي القرار إنفاذاً لمخرجات الحوار الوطني، وتمكيناً لحملة السلاح من اللحاق بركب السلام والوفاق الوطني.