الأخبار

قتل طبيبان سودانيان كانا قد تركا دراستهما في بلادهما للانضمام لداعش في العراق. والطبيبان هما أحمد سامي خضير وهشام فضل الله ويحملان الجنسية البريطانية، وكانا ضمن مجموعة متكونة من 9 طلاب

قال نائب زعيم الحزب الحاكم اليوم الأربعاء، إن الرئيس السودانى عمر حسن البشير عين نائبه الأول وحليفه بكرى حسن صالح فى منصب رئيس الوزراء الذى تم استحداثه مؤخرا.

نحن التنظيم الوحيد (الما شغال بالمجتمع الدولي) .. ازمة دارفور يمكن حلها بحق تقرير المصير .. وسلام يأتي بمواقع ومناصب لن نذهب إليه

كعادة النظام الذي أفلت قادته الكبار من العقاب الي حين هاربين من المحاسبة من جرائم الحرب والإبادة الجماعية ورفضوا المثول أمام العدالة الدولية !.

أجازت اللجنة العليا لمتابعة تنفيذ مخرجات الحوار، في اجتماعها، برئاسة الرئيس عمر البشير، مساء الثلاثاء، المعايير النهائية لاختيار حكومة الوفاق الوطني، كما فوَّضت اللجنة الرئيس البشير لاتخاذ ما يلزم لاختيار رئيس مجلس الوزراء وتشكيل الحكومة.

اتهم وزير المعادن السوداني أحمد الصادق الكاروري جهات - لم يُسمها - بالتحريض ضد مشروعات التعدين، خاصة الذهب في الولايات. وأضاف "هناك تحريض يتم من الخارج والداخل عبر الواتساب لإيقاف المشاريع، والدولة الآن مُستهدفة في موردها الأساسي، وهو الذهب"

كشف جهاز الامن والمخابرات الوطني، عن إعدام عدد من منسوبيه - لم يحدد عددهم- وآخرين فقدوا صلاحياتهم لتورطهم في تجاوزات - لم يوضح طبيعتها، وقال الجهاز انه لن يتوانى في محاسبة كل من يخطئ ويخالف ما هو مسموح به وفقاً للقانون.

توفي شخصان وأصيب (6) آخرين، في حادث تصادم قطار مع بص وحافلة ركاب بموقف جاكسون بالخرطوم مساء امس. وحسب متابعات (الجريدة) فقد تم نقل المصابين الى المستشفى.

الخرطوم ،السودان – 27 فبراير (مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين) : شهد مكتب مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين (UNHCR) زيادة كبيرة في عدد اللاجئين الفارين من دولة جنوب السودان إلى السودان منذ يناير من هذا العام. وكانت التوقعات الأولية 

(جنوب السودان) (رويترز) - مثلما فعلت آلاف الأسر التي تعاني المجاعة في جنوب السودان تختبئ سارة ديت وأطفالها العشرة من مسلحين في مستنقعات وجزر نهر النيل.