الأخبار

سيستفيد حوالي 128000 شخص، بمن فيهم الرعاة والنساء والشباب، من اتفاقية تمويل جديدة بين الصندوق الدولي للتنمية الزراعية والسودان ترمي إلى تكثيف جهود مشروع جارٍ لتحسين سبل العيش والصمود في منطقة البطانة المعرضة للجفاف.

أعلن حزب الأمة السوداني المعارض، الخميس، أن زعيمه الصادق المهدي عاد إلى الخرطوم بعد غياب استمر 30 شهرا أمضاها في القاهرة. وقالت ابنته مريم المهدي نائبة رئيس الحزب للصحفيين إن المهدي "وصل بالسلامة لكن السلطات لم تسمح

قال الرئيس عمر البشير، إن مرض علاقات بلاده مع مصر هو الإعلام المصري الذي يتعامل بصورة غير موفقة ولكننا تعودنا عليه، وقطع في الوقت ذاته بأنه لن يترشح في انتخابات الرئاسة المقبلة ويفضل لقب رئيس سابق.

ينتظر أن يوقع الرئيس الاميركي، دونالد ترامب، الأربعاء، عدة أوامر تنفيذية بشأن الهجرة. حسب مانقلت وكالة رويترز عن أعضاء بالكونغرس. وقال أعضاء في الكونغرس وخبراء إن من المتوقع أن تشمل أوامر ترامب وضع قيود على دخول اللاجئين إلى الولايات المتحدة 

دعا الامين العام للحركة الشعبية ياسر عرمان مجلس الامن الدولي الى ايلاء القضية الانسانية الاولوية القصوى قبل المسار السياسي وذلك في اثناء مخاطبته لممثلين رسميين ل 11 من بعثات الدول الاعضاء في المجلس 

دعى القائد مالك عقار جماهير نداء السودان والجبهة الثورية والحركة الشعبية للمشاركة في إستقبال الإمام الصادق المهدي عند عودته غدا الي الخرطوم، وقال إننا راضون من العمل المشترك الذي قمنا به معاً مع الإمام الصادق المهدي طوال فترة تواجده في الخارج، ورجوعه الي داخل 

قال مسؤولون إن إندونيسيا سترسل يوم الأربعاء فريقا للسودان للتحقيق في مزاعم بأن قواتها لحفظ السلام المتمركزة هناك ضمن بعثة الأمم المتحدة حاولت تهريب سلاح خارج البلاد.

قال نشطاء يوم الأربعاء إن اثنين من المعارضين في جنوب السودان اعتقلا في كينيا وربما يواجهان الترحيل إلى بلدهما حيث جرى احتجاز معارض آخر بعد ترحيله العام الماضي دون أن توجه إليه اتهامات.

وصل الرئيس السوداني عمر البشير، إلى الرياض، يوم الإثنين، في زيارة رسمية إلى المملكة العربية السعودية تستغرق عدة أيام سيجري خلالها مباحثات مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وعدد من المسؤولين في حكومة المملكة.

قال الرئيس السوداني، عمر البشير، إن بلاده تتطلع إلى أن يكون قرار الولايات المتحدة الأمريكية برفع الحصار الاقتصادي مدخلاً لتطور علاقات البلدين، في ظل إدارة الرئيس دونالد ترامب، في المجالات كافة، خدمة للمصالح وتعزيز الأمن والسلام الدوليين .