الأخبار

غادرت ميناء بورتسودان أمس، السفينة (النيل الأبيض) والتي تعد آخر سفن الشحن المملوكة لشركة الخطوط البحرية السودان (سودان لاين) والتي تمت تصفيتها العام الماضي.

أبدى السودان أسفه لما راج من تصريحات منسوبة إلى وزير الخارجية المصري سامح شكري قبل يومين، رأى أنها تتناقض مع الروح الإيجابية السائدة بين البلدين، وتزعم دوراً للخرطوم في ما أسماه تعثر محادثات سد النهضة.

اطلقت سلطات سجن كوبر الاتحادي أمس، سراح القيادي بحركة العدل والمساواة محجوب محمد احمد الجزولي.
وتم إعتقال الجزولي خلال معركة وادي تمر بولاية غرب دافور محلية كلبس في يناير 2011، وحكم عليه بالإعدام هو و(5) من القيادات

قال وكيل وزارة البيئة الإتحادية عمر مصطفى، إن البلاد اصبحت مقراً للتخلص من النفايات الإلكترونية للدول الصناعية، وأضاف: (أرخص موبايل في العالم موجود بالسودان)، فيما أرجع ذلك لغياب دور المواصفات والجمارك، فضلاً عن تزايد عمليات التهريب .

قال مصدر من الرئاسة السودانية، يوم الإثنين، إن الحكومة وقّعت على مسودة اتفاق مع السعودية لإمدادها بالنفط لمدة 5 سنوات بواقع مليون و800 ألف طن في العام، على أساس سعر تفضيلي، وتوقع المصدر توقيع الاتفاق في الأيام المقبلة بعد استكمال الجوانب المالية له.

قال وزير الخارجية المصري، سامح شكري، إن اجتماع أديس أبابا الفني لـ"سد النهضة" لم يتجاوز عقبة التعثر، وأضاف "التعثر الذي ينتاب المسار منذ أكثر من عام يعود لاستمرار السودان وإثيوبيا في التحفظ على التقرير الاستهلالي للمكتب الفرنسي.

لقي 4 مواطنين سودانيين بمصر مصرعهم، وأصيب 48 آخرون، 4 منهم في حالة حرجة، إثر تصادم بص سياحي مع سيارة نقل، بمحافظة المنيا، وكان البص يقل ركاباً مسافرين قادمين من الخرطوم إلى العاصمة المصرية القاهرة.

توقفت حركة البصات السفرية بالسوق الشعبي بأمدرمان عند الثامنة من صباح امس، بسبب عدم توفر الجازولين، في وقت زادت تعرفة التذاكر للعربات الصغيرة (الشرائح) بنسبة (100%)، وشكا العشرات من المسافرين (رجال ونساء واطفال) من طول الانتظار واللهث وراء المركبات