الأخبار

أبلغت الخارجية، القائم بأعمال سفارة العراق في الخرطوم، احتجاجها رسمياً على ما تعرض له المواطن السوداني موسى البشير، من تعذيب وإيذاء جسدي بعد خروجه من مستشفى تلقى العلاج فيه من إصابة بطلق ناري خلال مواجهات بين جماعات مسلحة قرب (البصرة).

أبلغ القائم بالأعمال الأميركي لدى الخرطوم، رئيس البرلمان السوداني أن تأجيل بلاده النظر في رفع العقوبات عن السودان، يعود لعدم اكتمال الهيكل الإداري المختص للحكومة الأمريكية.

هاجمت قوى سياسية معارضة، الحكومة، ورأت في حديث الامين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين العاملين بالخارج كرار التهامي المتعلق بأن الدولة ليست جمعية خيرية وغير مسؤولة عن توظيف الخريجين، تنصلاً للحكومة عن واجباتها في تقديم الخدمات للمواطنين. 

شددت الحكومة على ضرورة حاكمية وزارة الاتصالات على قطاع الاتصالات وتقانة المعلومات الخاصة بمكافحة الجرائم المتعلقة بالمعلوماتية. ورأس رئيس الجمهورية المشير عمر البشير، ببيت الضيافة صباح امس، اجتماعاً تشاورياً حول آليات تسريع واستعجال وتقوية

 وقعت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) والحكومة السودانية اليوم على إطار عمل برنامج قطري للسودان مدته أربع سنوات وكلفته 72 مليون دولار.

انتقد ملاك مصانع وتجار بلاستيك بولاية الخرطوم، قرار منع تصنيع الاكياس البلاستيكية بالولاية، واعتبروه جزءاً من سياسات التكسير والتدمير للسودان، وبرروا ذلك بأن قطاعاً كبيراً من التجار والعمال سيتضرر.

اعلنت وزارة الصحة الاتحادية، عن حالتي وفاة و(105) حالات إصابة بالاسهال المائي بمنطقة تمبول بولاية الجزيرة، في وقت اكدت لجنة اطباء السودان المركزية تحول عنابر المستشفى بالكامل إلى عنابر عزل، وكشفت عن نقص في عدد الأطباء المناوبين وندرة في المحاليل

قلل الامين العام لجهاز شؤون السودانيين العاملين بالخارج السفير كرار التهامي، من الانتقادات التي توجه للحكومة بسبب عطالة الخريجين. وقال التهامي في منبر طيبة برس أمس، حول (ترتيبات استقبال العائدين من المملكة العربية السعودية)، (ليس بالضرورة أن تكون الدولة

تقرير جديد يطالب الحركة الشعبية لتحرير السودان - شمال بالتصدي فورًا للعنف القائم على أسس قبلية فضلًا عن تحسين الأوضاع الإنسانية الناجمة عن الانقسامات الواقعة بين قادة الحركة

رفضت محكمة الخرطوم شمال أمس، طلب تقدم به الدفاع بمحاكمة احد المتهمين منفرداً، وذلك في الجلسة الثانية لمحاكمة الناشط في مجال العمل المدني، د. مضوي إبراهيم آدم و(5) متهمين آخرين.