الأخبار

أصدر الرئيس السوداني عمر البشير، الأحد، عفوا عن الصحفي التشيكي بيتر جاسيك، المحكوم عليه بالسجن 20 عاما، بعد ادانته بالتجسس، فيما طالبت الحركة الشعبية لتحرير السودان ـ شمال، باطلاق سراح القساوسة الموقوفين معه في ذات القضية فورا.

تلقى النائب الأول للرئيس السوداني بكري حسن صالح، رسالة شكر من الحكومة التشيكية، نقلها وزير الخارجية التشيكي، تتعلق بقرار الرئيس العمر البشير بإطلاق سراح المواطن التشيكي، الذي تمت إدانته بالتجسس والحكم عليه بالسجن 20 عاماً.

شكلت وزارة الصحة بولاية الخرطوم لجان تقصي لأحداث العمى الأخيرة بمستشى مكة للعيون، وتشمل استشاريين في تخصص العيون واختصاصيي بصريات للكشف على المرضى، وعن حالتهم قبل وبعد إجراء العمليات، والطريقة التي حُضِّر بها الدواء ومصدر الدواء

فى اليوم الثلاثاء الماضى الموافق 21 فبراير 2017 فى تم إحالة د مضوى إبراهيم آدم أستاذ الهندسة الميكانيكية بجامعة الخرطوم المعتقل لدى جهاز الأمن والمخابرات منذ 7ديسمبر 2016 إلى نيابة الجرائم الموجهة ضد الدولة بالعمارات. وبالرغم من ذلك لم يتم توجيه أى تهمة ضده

يقيم 1.5 مليون أجنبي بشكل غير مشروع في السودان، في انتظار الهجرة إلى أوروبا أو إسرائيل، حسب ما أعلنت وزارة الداخلية السودانية. وأكد مسؤول إدارة شؤون الأجانب بوزارة الداخلية، اللواء يس محمد الحسن أن الأجانب المقيمين بالسودان

أطلق الرئيس السوداني عمر البشير سراح مدان تشيكى حكم عليه بالسجن المؤبد بعد ادانته بالتجسس، استنادا إلى المادة 208 من الدستور، التي تخول للرئيس إسقاط العقوبة، والإدانة في غير جرائم الحدود.

أكد المستشار القانوني العضو السابق بالكونغرس الأميركي، كريك لوفونيل، أن الرئيس السوداني، عمر البشير، "كان لطيفا جدا"، وذلك خلال استقباله وفدا من رجال الأعمال والمستثمرين الأميركيين، في الخرطوم السبت.

الاستاذ عبدالواحد محمد نور الذي يصفه خصومة بالممانع ويصفه الحلفاء بمستر ( NO) يعتقد البعض بأنة انفعالي ويصعب التعامل معه ويري هو بأنه متمسك بمبادئه ولن يحيد عنها مالم تتغير مسببات الأزمة من جذورها

قالت وزارة الصحة بولاية الخرطوم، يوم الخميس، إنها فتحت تحقيقاً في حالة 34 مريض عيون في مستشفى مكة للعيون، تم علاجهم من أمراض الشبكية المتأثرة بمرض السكري وأصيبوا بمضاعفات لحقن العين بأدوية علاجية سببت التهاباً حاداً .

أعلن وزير الخارجية السوداني أ.د. إبراهيم غندور،الخميس، أن الرئيس عمر البشير قد وجَّه بتقديم الدعم اللازم للأشقاء بدولة جنوب السودان، وذلك بالتنسيق مع وزارات ومؤسسات الدولة المعنية لتيسير وضمان وصول المساعدات الإغاثية والإنسانية.