الأخبار

تلقت قيادة الحركة الشعبية تقرير مفصل من رئيس هيئة الاركان العامة للجيش الشعبي حول ما دار صباح الأمس 21 فبراير 2017م: القوات الحكومية والمليشيات حضرت على مدى شهر لهذا الهجوم، وقامت بتجميع قواتها في حامية أم عدارة وهي حامية لحماية محطة تقوية 

قال جهاز الأمن السوداني، إن الحركة الشعبية تصر على استمرار القتال، رغم إعلان الحكومة وقف إطلاق النار لمدة ستة أشهر، مُطالباً أصدقاء السودان والمجتمع الدولي بإدانة اعتداء الحركة الشعبية على المدنيين، واعتباره إخلالاً بالمواثيق والأعراف الدولية.

أعلن مستشفى مكة بمدينة أم درمان بالسودان إصابة العشرات بالتهابات وحمى وصداع واستفراغ، نتيجة لميكروب غامض فور حقنهم بمادة الأفاستنين التي تستخدم لشفط المياه من العين لمرضى السكري، مما أدى لفقدا عدد منهم البصر.

حرَّر جهاز الأمن والمخابرات في ولاية كسلا، يوم الثلاثاء، 29 من الرهائن من بينهم ثماني من العنصر النسائي، بجانب توقيف ثلاثة من تجار تهريب البشر في منطقة مديسيس جنوبي كسلا، بعد اشتباك استخدمت فيه الأسلحة وتبادلت الطلقات النارية.

قتل شخص، وأصيب آخرين في انفجار جسم غريب في العاصمة السودانية الخرطوم، حسب ما أفاد مراسلنا. وحسب المعلومات الأولية، فإن جسما انفجر في حي مايو جنوب الخرطوم مما أدي إلى مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين إصاباته بعضهم خطيرة.

عقدت محكمة جنايات الخرطوم، جلسة إجرائية لمحاكمة أشهر متهم ببلاغات غسيل الأموال والاحتيال بعد القبض عليه إثر هروبه من سجن كوبر الاتحادي في أبريل عام 2010.

أعلن الجيش السوداني، أنه صد هجوماً لمتمردي الحركة الشعبية قطاع الشمال صباح الثلاثاء، على منطقة "المشايش" الواقعة على بعد 38 كيلومتراً غربي حاضرة ولاية جنوب كردفان مدينة كادوقلي، في خرق فاضح ومتعمّد لوقف إطلاق النار.

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات إدارة ولاية الخرطوم، من ضبط 137 جوال قات وحشيش إثيوبي، وتوقيف أربعة متهمين. وقالت إن الضبطية ضمن شبكات من الأجانب تعمل على تهريب المخدرات من دول الجوار الى العاصمة الخرطوم.

بدأت قبل ساعات قوات المؤتمر الوطني ومليشياته هجوم واسع في منطقة المشائش في كرنقو عبدالله التابعة لمحلية كادقلي، وافادت رئاسة الأركان المشتركة للجيش الشعبي إن الجيش الشعبي يعمل على صد الهجوم، وسيتمكن من صده الذي بدأ عند الساعة السادسة صباح اليوم.

عقدت محكمة الصحافة والمطبوعات، يوم (الأحد 19 فبراير 2016) أولى جلسات محاكمة الصحفي بصحيفة (الوطن) الطيب إبراهيم. والشاكي في البلاغ، إدارة جامعة الخرطوم.