الأخبار

بدأت اجتماعات اللجنة الفنية الـ (18) الخاصة بسد النهضة، بين السودان واثيوبيا ومصر بفندق ايللي بالعاصمة الاثيوبية أديس أبابا صباح أمس، بحضور وزراء الموارد المائية في الدول الثلاث .

كشفت الأمم المتحدة،عن نزوح أكثر من 11 ألف شخص جراء المعارك في منطقة جبل مرة بولاية وسط دارفور.
وحسب النشرة الإعلامية لمكتب تنسيق الشؤون الانسانية (أوتشا) فقد وصلت ما لا يقل عن (2280) أسرة نازحة جديدة حوالي (11500) 

تحت الشعار الخلّاق " توازن القوى - الإعلام والعدالة وسيادة القانون "، يحتفل العالم اليوم الخميس 3 مايو 2018، باليوم العالمي لحرية الصحافة، للعام الخامس والعشرين على التوالي. وظللنا نحن فى (( صحفيون لحقوق الإنسان – جهر )) نحتفل مع زملائنا وزميلاتنا وأصدقائنا

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- رأى الرئيس السوداني عمر البشير ورئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد أن سد النهضة الإثيوبي لن يؤثر على حصة مصر من مياه النيل، وذلك في ظل تعثر المفاوضات بين الدول الثلاث حول السد الذي تتخوف مصر من تأثيره عليها.

أصدر رئيس الجمهورية، المشير عمر البشير، يوم الخميس، قراراً بالعفو عن جميع سجناء الحق العام من الإثيوبيين. وقال "أصدرنا قراراً بإطلاق سراح جميع سجناء الحق العام من الإثيوبيين، والخيار متروك لهم في البقاء داخل البلاد أو مغادرتها".

أصدر رئيس مجلس الوزراء القومي، الفريق أول ركن بكري حسن صالح، قراراً بإعفاء الزبير عثمان أحمد من منصبه كمدير عام للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، وسمّى القرار السفير العبيد أحمد مروح، مديراً عاماً للإذاعة والتلفزيون. 

أصدر رئيس الجمهورية، المشير عمر حسن البشير، يوم الأربعاء، قراراً جمهورياً بإعادة هيكلة التمثيل الخارجي ترشيداً للإنفاق الذي اقتضته الأوضاع الاقتصادية التي تمر بها البلاد، وسعياً لترقية الأداء بوزارة الخارجية وبعثاتها بالخارج وفق أقصى درجة من الفاعلية.

أكد رئيس الجمهورية، المشير عمر البشير، ثبات موقف السودان وتمسكه بإعلان مبادئ سد النهضة. وقال إن زيارة رئيس الوزراء الإثيوبي، أعطت قوة الدفع اللازمة لمسيرة العلاقات بين البلدين، مؤكداً أهمية وفاعلية التعاون في إطار الجوار الحسن والعلاقات الاستراتيجية.