الأخبار

دعا تجمع الهيئة الحكومية للتنمية لدول شرق أفريقيا (إيجاد) إلى رفع الإقامة الجبرية في أسرع وقت ممكن عن ريك مشار زعيم المعارضة في جنوب السودان المحتجز في جنوب أفريقيا بشرط أن ينبذ العنف، في مؤشر آخر على تزايد الضغط الدبلوماسي على حكومة جوبا.

أدانت محكمة الصحافة والمطبوعات برئاسة القاضي المعز احمد العبيد، يوم أمس، رئيس التحرير الاسبق لجريدة (المستقلة) د. زين العابدين العجب، ورئيس قسم الاخبار الأسبق بالصحيفة رضا باعو بنشر اخبار كاذبة وحكمت بالغرامة 15 ألف جنيه لكل منهما أو السجن شهراً.

كان عندنا إمكانية نحمي الديمقراطية بدون القوات المسلحة .. عدم مشاركة عبدالعزيز الحلو لنداء السودان قالوا بأنهم لن يأتوا مع الطرف الآخر لنفس الاجتماع ونحن لانملك حق الفيتو ضد أحد .. 

بحث وكيل وزارة الخارجية عبدالغني النعيم، ووفد من الإدارة الأميركية، موقف الحكومة من مفاوضات سد النهضة. وجدّد النعيم التأكيد على موقف السودان الداعم للحوار البنّاء بين إثيوبيا ومصر، للوصول إلى التفاهمات المطلوبة بشأن قضية السد.

أعلنت السلطات المختصة بولاية الجزيرة زيادة في أسعار البنزين والجازولين، في وقت تواصلت شكاوى مواطني مدينة ود مدني بالولاية من شح في السلعتين بمحطات الخدمة، مما ادى لندرة في المواصلات خاصة في الفترات المسائية.

وبلادنا تعيش أسوأ الظروف في تاريخها الحديث علي مدي ثلاثة عقود. يحييكم تحالف قوى الإجماع الوطني الذي آل على نفسه منذ قيامه مقارعة هذا النظام، ويؤكد إنحيازه الكامل لجماهير شعبنا بالتصدي والمناهضة لنظام البطش والإرهاب والعمل معها لإسقاط نظام الإسلامويين

أعربت الخارجية السودانية عن استغرابها إزاء البيان الصادر عن وزارة الإعلام الإريترية يوم 22 مارس اتهمت فيه الخرطوم بتلقي مساعدات عسكرية خارجية للتصدي لهجوم إريتري مرتقب على السودان.

اغلق مرضى بمستشفى الجزيرة لأمراض وجراحة الكلى بودمدنى أمس، الطريق العام احتجاجاً على توقف عمليات الغسيل نتيجة لتعطل جهاز تنقية المياه، وذلك قبل ان توزع ادارة المستشفى مرضى الوردية الاولى يوم أمس السبت على عدد من المراكز إلى حين إصلاح العطل الذي 

يظل السيد الصادق المهدي رقما فى السياسة السودانية يصعب تجاوزه ويكفي انه كان أول رئيس منتخب للسودان فاز بحزب الأغلبية فى عهد الديمقراطية اختلفت أو اتفقت معه فهو شخصية أسهمت في العمل السياسي لقد التقيته فى مقر اجتماعات نداء السودان بالعاصمة الفرنسية

لا يمكن التحدث عن الهوية في السودان لأنه لم يكن في حوزته هوية وفقدها ولم يلبس لباس الهوية يوما ما هو مجرد منطقة جغرافية جمع بين مكوناتها الاستعمار لا غير