الأخبار

عبرت الولايات المتحدة، الجمعة، عن قلقها العميق إزاء سجل حقوق الإنسان في السودان. وقالت السفارة الأميركية في الخرطوم على صفحتها على "فيسبوك" إنها تريد من الحكومة السودانية أن تحرز "تقدماً أكبر" صوب تحقيق هذه الأهداف.

أبدت وزارة الخارجية بالغ أسفها لوضع اسم السودان ضمن تصنيفات دول الفئة الثالثة في التقرير السنوي لمكافحة الاتجار في البشر للعام 2016 الذي أصدرته الخارجية الأميركية، وقالت إن البيان تجاهل الجهود الوطنية لمكافحة هذه الجريمة ودور السودان إقليمياً ودولياً.

سي ان ان: بعد أشهر من اللف والدوران في المحاكم، سيبدأ سريان مفعول "النسخة المنقحة" من حظر السفر الذي فرضه الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، على مواطني 6 دول إسلامية،

تونس (رويترز) - قال باحثون مقيمون في جنيف يوم الثلاثاء إن مئات المقاتلين من تشاد وإقليم دارفور السوداني يؤججون الاضطرابات في ليبيا ويحاربون لحساب فصائل متناحرة ويسعون لتشكيل حركات تمرد ويمارسون قطع الطرق وتهريب السلاح.

أعلنت وزارة الصحة بولاية شمال كردفان، عن وفاة (١١) شخصاً بالاسهالات المائية منذ بدء المرض، فيما بلغ المتواجدون بمناطق العزل (٥٢) شخصاً، بينما بلغت فيه نسبة إصابة الأطفال (٢٥%) والنساء (٧٥%)، في حين بلغ عدد المحليات المتأثرة (٧) محليات هي شيكان 

كشفت إدارة مركز الجزيرة لأمراض وجراحة الكلى بمدينة ود مدني في ولاية الجزيرة، عن تزايد في أعداد المترددين من مرضى الفشل الكلوي بنسبة 50% عن العام السابق الذي بلغ عدد المترددين فيه (15800) حالة.

في ثاني أيام عيد الفطر المبارك الموافق 26 يونيو 2017م قامت قوات ومليشيات المؤتمر الوطني بالهجوم على مواقع سيطرة الحركة الشعبية والجيش الشعبي لتحرير السودان- شمال في مناطق باو بالنيل الأزرق وتحديد في منطقة (خور جداد)، وفي تمام الساعة الخامسة صباحا،

لقي القائد العام لحركة جيش تحرير السودان (القيادة العامة) محمد الأمين عبدالغفار، المعروف بـ (الأمين تورو)، مصرعه بسبب حادث حركة وقع منطقة كارساقو 30 كيلو شرق سنكات بولاية البحر الأحمر، الإثنين، وأصيب تسعة آخرون بإصابات طفيفة.

ثمن رئيس الجمهورية، عمر البشير، مجاهدات القوات المسلحة في بقاع السودان كافة وفي اليمن الشقيق لاستعادة الشرعية، واصفاً قتالها في اليمن لتحقيق غايات نبيلة لهذا البلد، وجدّد الدعوة لحاملي السلاح والقوى المترددة للالتحاق بجهود الوفاق الوطني.

اعلن وزير الداخلية، الفريق حامد منان، عن بناء سجون جديدة، بعد حصول الوزارة على مواقع في عدد من الولايات ورصد ميزانية خاصة لها، ولفت الى ان السيارات التي دخلت من دولة ليبيا دون لوحات في طريقها للمعالجة النهائية بعد ترخيص الكثير منها وحصرها.