الأخبار

بناء على دعوة من هذه الهيئة الموقرة، أعود من لاهاي لأقدم تقريري الخامس والعشرين بشأن الحالة في دارفور عملا بقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة 1593.

اقترح الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة خفضا كبيرا لقوتهما المشتركة لحفظ السلام في إقليم دارفور بغرب السودان، علما أنها تنتشر فيه منذ عشرة أعوام وتكلف مليار دولار سنويا.

على مدى عدة أشهر، حصد مرض تسميه الحكومة السودانية "الإسهالات المائية" الحادة أرواح السودانيين في أكثر من عشر ولايات ببلاد مترامية الأطراف، وسط صمت إزاء الكارثة التي أودت بحياة أكثر 265 شخصاً وإصابة نحو 16 ألفا آخرين وفق الإحصاءات الرسمية 

أعلنت وزارة الصحة بولاية الخرطوم، أن سجل الوفيات التراكمي في الولاية بلغ أربع وفيات حتى الآن منذ تسجيل حالات الإصابة بالمرض، وتمت معالجة جميع الحالات، بينما أكدت نظيرتها في الولاية الشمالية ظهور 21 حالة في محلية البرقيق.

جوبا (رويترز) - أعلنت السفارة الأمريكية في جنوب السودان يوم الثلاثاء أن مكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي يساعد السلطات المحلية في مقاضاة المشتبه بهم في قتل عامل إغاثة محلي واغتصاب زميلاته الأجنبيات.

(سونا) - أصدرت وزارة الخارجية البيان التالي حول بيان سفارات دول الترويكا وسفارات دوّل الاتحاد الأوروبي بالسودان: تود وزارة الخارجية أن تشير إلى بيان سفارات دول الترويكا وسفارات دول الاتحاد الأوروبي المعتمدة بالخرطوم بشأن جريمة الاعتداءات 

أعلنت كل من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين ومصر واليمن وليبيا، الاثنين، قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، حماية لأمنها من مخاطر الإرهاب والتطرف.

سونا: ادان المشير عمرالبشير رئيس الجمهورية الاعمال الارهابية التي شهدتها مصر مؤخرا وعبر سيادته عن تعازيه للشعب المصري بصفة عامة والطائفة القبطية بصفة خاصة مبيناً أن ماحدث في مصر مؤامرة يجب التصدي لها.

أبلغ وزير خارجية السودان، إبراهيم غندور، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، خلال محادثاتهما اليوم السبت، وجود مخاوف أمنية في منطقة دارفور، فيما ذكر أن البلدين اتفقا على حلها.

كشفت مصادر دبلوماسية أن المشاورات المصرية السودانية التي ستشهدها القاهرة برئاسة وزيري خارجية البلدين سامح شكري وإبراهيم غندور اليوم السبت، ستركز على ملفات عدة أبرزها "تطبيق مبدأ المعاملة بالمثل" بشأن تأشيرات الدخول والإقامة.