الأخبار

الخرطوم (رويترز) - أعلن الرئيس السوداني عمر حسن البشير تمديد وقف إطلاق النار من جانب واحد في المعارك مع المسلحين في المناطق التي تشهد قتالا في البلاد لمدة شهر إضافي.

أهانت السلطات الأمنية يوم (الثلاثاء 27 ديسمبر 2016) الصحفي بصحيفة (الأيام) حيدر عبد الكريم، بعد أن أحتجزته بصورة غير مشروعة. وكان ذلك في حوالي (الساعة الثامنة) مساء.

إتهم مسؤول حكومى سودانى، الإتحاد الاوروبى بالسعى إلى تحويل السودان إلى "سجن كبير للمهاجرين". وقال أن الاوروبيين يركزون على الجوانب الامنية والشرطية فى مساعيهم إلى وقف موجات المهاجرين

عقد رئيس الجبهة الوطنية العريضة والأمين العام للحركة الشعبية لتحرير السودان إجتماعا مطولا تناولا فيه الأوضاع السياسية الراهنة في السودان وتوصل الإجتماع للآتى :

لقد طفا الصاع، ولم يعد في قوس الصبر منزع، وجهاز الأمن والمخابرات يمارس سياسة ممنهجة لتدمير جريدة "الجريدة".
ولابد من قول صريح إننا لن ندع الزملاء والزميلات يخوضون معركة الحرية والكرامة مع سلطة القمع الديكتاتورية وحدهم، لذا تهيب شبكة 

نفى مسؤول رفيع المستوى، يوم الأربعاء، موافقة الحكومة السودانية على نقل 20% من المساعدات عبر معبر أصوصا الإثيوبية إلى المناطق الخاضعة لسيطرة متمردي الحركة الشعبية قطاع شمال، في منطقتي النيل الأزرق وجنوب كردفان .

درج السيد مبارك الفاضل على توجيه إنتقادات عديدة للقوى السياسية المعارضة ومن ضمنها الحركة الشعبية، والحركة الشعبية من تقاليدها أن لا ترد في مثل هذه الحالات، ولا سيما فيما يتعلق بحق الآخرين في إبدا تقديراتهم السياسية.

قرر مجلس الصحافة والمطبوعات يوم (الثلاثاء 27 ديسمبر 2015) تعليق صدور صحيفة (التيار) لمدة ( ثلاثة أيام). ووفقاً لخطاب المجلس، المرسل لصحيفة (التيار)، تجد الصحيفة نفسها مُلزمة بتنفيذ القرار، خلال (48) ساعة.

في البدء يسعدنا ان نتقدم إليكم بأطيب التهاني والتبريكات بمواسم الأعياد ، ونخص بالتهنئة المواطنين والمواطنات المسيحين بذكرى ميلاد السيد المسيح عليه السلام في

صادر جهاز الأمن السوداني عدد (الثلاثاء 27 ديسمبر 2016) من صحيفة: (الجريدة). وعلى نحو مماثل صادر عدد (الثلاثاء 27 ديسمبر 2016) من صحيفة (آخر لحظة).