الأخبار

بدعوة من رئيس اليوناميد وتحت مظلة رئيس البعثة المشتركة للأمم المتحدة : السفير (كنغسلي ماما بلو) تم عقد اجتماعات استثنائية لمعرفة ما تمخضت عنه اراء الحركات في (اتفاقية الدوحة) والتي تعد اللبنة الأولي لهذه المفاوضات وضمت الاجتماعات حركتي العدل والمساواة بقيادة 

مع استمرار الحرب في سوريا، والقتل اليومي الذي يطال المدنيين والمقاتلين، لم يسلم الصحفيون أيضا من هذا العنف، بين عمليات قتل وخطف واستهداف، لتحتل سوريا ذيل القائمة بين الدول العربية في حرية الصحافة، وفقا للتقرير السنوي الذي أصدرته منظمة “مراسلون بلا حدود” 

حرية الصحافة أساسية لقيام ديمقراطية تسير على ما يرام. ونحتفل اليوم باليوم العالمي لحرية الصحافة في ظروف صعبة تمر بها الصحافة. وتتعرض حرية التعبير وحرية الصحافة لهجمات متزايدة حول العالم.

تسلم النائب الأول لرئيس الجمهورية بكري حسن صالح رئيس مجلس الوزراء القومي خلال لقائه، يوم الثلاثاء، الأمين العام للمؤتمر الشعبي د. علي الحاج، قائمة مرشحي حزب المؤتمر الشعبي لحكومة الوفاق الوطني المقبلة.

أعلن وزير الخارجية السوداني، إبراهيم غندور، عدم قبول إبعاد أي مواطن سوداني من المطارات المصرية، مؤكداً أن هذا الإجراء سيتبعه تعامل بالمثل حال تكراره، مشيراً إلى أن سياسة التعامل بالمثل حق مكفول بين الدول.

عزت هيئة مكافحة المخدرات، إنتشار تعاطي وتجارة المخدرات في البلاد للرفاهية والنقلة التي حدثت في المجتمع السوداني، وانتشار التقنية والتأثر نتيجة الغزو الثقافي، مؤكدة أن المغامرات والبحث عن أسرع وسيلة للثراء دفعت بفئات كبيرة لتحريك العملية خاصة وسط الشباب.

أكد رئيس الجمهورية، رئيس المؤتمر الوطني، المشير عمر البشير حرصَ البلاد على الأمن والاستقرار في دولة الجنوب، وقال إنه سيعمل على إيقاف الحرب والمجاعة هناك واستقبال أبناء الجنوب وإيوائهم ومعاملتهم كشعب واحد في بلدين.

بدأت السلطات السودانية في تطبيق رسوم على الإقامات للمصريين بالسودان وغرامات للمخالفين بأثر رجعي. وكشفت مصادر مطلعة لـ(اليوم التالي) عن إرجاع

قالت دراسة سودانية جديدة إن الحرب في جنوبي إقليم دارفور غربي البلاد زاد من أعداد المختلين عقليا. وأوضحت الدراسة التي أجرتها إدارة الرعاية الاجتماعية بولاية

شكا عدد من مواطني القسم السادس بولاية الجزيرة محلية ام القرى، من تلوث مياه الشرب بسبب نضوب المياه من الكنار، وكشف أعضاء باللجان الشعبية، عن معاناة مواطني القرى رقم (26,27,28,29) البالغ عددهم أكثر من 8 الآف نسمة بسبب عدم توفر مياه نقية صالحة