الحكومات من النعاج والمعيز تحتاج لراعي .. بقلم: شوقي بدري

بحمد الله الذي لا يحمد على مكروه سواه كانت حكوماتنا دائما من النعاج والمعيز . نحن نحتاج لاكثر من راعي ، نحن نحتاج للكرباج وكلاب مدربة لحراسة وارجاع النعجة او المعزة التي تخرج من القطيع . ممارسات الانقاذ لا يمكن ان تحدث من بشر اسوياء . شاب محامي في منتصف العقد 



 

shawgibadri@hotmail.com
بحمد الله الذي لا يحمد على مكروه سواه كانت حكوماتنا دائما من النعاج والمعيز . نحن نحتاج لاكثر من راعي ، نحن نحتاج للكرباج وكلاب مدربة لحراسة وارجاع النعجة او المعزة التي تخرج من القطيع . ممارسات الانقاذ لا يمكن ان تحدث من بشر اسوياء .
شاب محامي في منتصف العقد الخامس لم يذكر اسمه لسوء الحظ ،ارسل رسالة نارية في شكل فيديو من داخل سيارة في شكل انذار بالخطر او جرس الحريق . من المؤكد ان الشاب المحامي قلبه على السودان ، ويلمس الانسان من لهجته انه صادق في وطنيته . المحامي تخرج حسب كلامة في 1999 وهذا يعني انه محامي متمرس . ولكن اظن انه قد اكثر الحز واخطأ المفصل ، وكلنا بشر . فلنعرفه بالمحامي ،، وطن ،، له الشكر . المحامي وطن يقول أن تدخل الامم المتحدة والسيد فولكر ممثل المجلس الاستشاري للام المتحدة مطابق لتواجد السيد برايمر الامريكي الذي حكم العراق . هنا الخطأ الفادح .
بول بريمركان يمثل جيش احتلال امريكي بريطاني . والعراق كانت بلدة محتلة عسكريا . السودان دولة ذات سيادة وفولكربيرتس ممثل للامم المتحدة والسودان ملتزم بدستور الامم المتحدة المجاز في اكتوبر 1945 . وهنالك خمسة دول تتمتع بحق الفيتو في الامم المتحدة والجمعية العمومية . وحق الفيتو ليس باختراع جديد فلقد مارسه السنتور تايبيريوس في مجلس السنت في روما القديمة قبل عقدين قبل السيد المسيح عليه السلام . تايبيريوس كان يدافع عن حق المستضعفين والفقراء ضد النبلاء والجنرالات الذين كانوا يشترون المواطن الروماني اذا تعثر في دفع ديونه بسبب عدم مقدرته على منافسة انتاج الرقيق الذين يأتي بهم الجنرالات من الحروب . تايبيريوس هو صاحب التشريع الزراعي لنقل الثروة من الباتريركا الى الفقراء .تايبيريوس كان يعترض على كل قرار مستخدما حق الفيتو كسنتور . وكما قتلوا يوليوس قيصر في المجلس بالخناجر قاموا بقتل تايبيريوس بالعصى بعد أن اقنعوا حتى من كان يدافع عنهم انه عدوهم لانه شل البلد باستخدام حق الفيتو في ايقاف الكثير من القرارات وطالب بالاصلاح اولا . وهنا يأتي دور الاعلام المسيس والفساد . والانقاذ خير مثال .
فولكر ملتزم بقرارات الامم المتحدة التي رفضت المشاركة بجنودها في احتلال العراق أو الاعتراف بحق امريكا في الاحتلال . والحقية أن امريكا خسرت الترليونات في العراق ولم تكسب ماليا . برايمر كان ينفذ قرارات بوش الابله الذي كان يريد الانتقام من العراق والمسلمين بسبب ضرب البرجين في مدينة نيويورك وزارة الدفاع وكادوا أن يضربوا البيت الابيض مما جعله يهرب من البيت الابيض مزعورا .
حتى الجنرال الامريكي ماكآرثر الذي كان الحاكم والمسيطر على اليابان بعد استسلام اليابان غير المشروط ، حقق الكثير من التقدم الديمقراطي والحرية في اليابان . لم يكن للمرأة الكثير من الحقوق في االيابان ولا تزال المرأة في اليابان بالرغم من التطور الاقتصادي في ذيل الدول الصناعية سياسيا واجتماعيا ، وحياة اليابانيين عبارة عن عبودية واسترقاق بعيدا عن السعادة والترفيه ….. عمل ركض ثم ركض .
قبل الحرب لم يكن للمرأة حق التصويت او الترشح . والنظام الديمقراطي كان مترديا واهل اقليم هوكايدوا في الشمال كانوا يعاملون كالحيوانات اضطروا لاستعمال اسماء يابانية لا يستطيعون نطقها فرضت عليهم اللغة والثقافة اليابانية . هوكايدوا ثاني اكبر جزيرة في اليابان وتمثل ما يقارب ربع مساحة اليابان . منعوا من استخدام الوشم على الوجه الذي كان يمثلهم وتقاليدهم التي اكتسبوها من اسلافهم والممارسات الدينية القديمة . المجوعة اليابانية ،، بوراكومين ،، التي لم توقع على وثيقة الشوقن القديمة اعتبروا حيوانات لا يزالون يعاملون كحيوانا بالرغم من بعضهم قد صار من رجال الاعمال والمليونيرات . يشيرون اليهم باربعة اصابع وتعني انهم حيوانات باربعه ارجل . وهم متخصصون في جمع القمامة سلخ الحيوانات ، ودبغ ومعالجة الجلود الخ . التدخل الامريكي غير الكثير والى الاحسن ، وان كان اليابانيون من اكثر شعوب الارض عنصرية وعنجهية .
بعد اولمبياد برشلونة اجتمعنا في حى بورتييرو الفاخر في مدريد في منزل السفير الاماراتي الشيخ عبد الله النهيان ابن عم اولاد زايد . كان معنا محمود احد كبار ضباط السافاك والبروفسر الياباني في الادب الايراني ،،، هقينو ،، الذي لم يتوقف عن الحديث عن عظمة اليابان وسعادة شعبها وترابطه وتفرده عن بقية البشر . ذكرته بانهم نتاج الثقافة الصينية والديانة البوذية زن التي اتتهم من الصين والخط الصيني والحروف الصينية وانهم مدانين للصين بالكثير . وذكرته بالمنبوذين وشعب هوكايد والمضطهد في شمال اليابان وامتناع قوات الدفاع المدني من انقاد الكوريين الموجودين في مدينة اوساكا الصناعية في اليابان منذ قبل الحرب وركزوا على انقاذ اليابانيين في الاول . ولاول مرة يخرج البروفسر عن طوره ويبدأ في الصراخ كالسامراي .
اليابا كان معزولة ومتخلفة . في 1850 ذهب اليها الادمرال بيري الامريكى بسفن بخارية كانوا يظنون انها تحترق بسبب الدخان الذي يخرج من مداخنها . وقدم لهم الكثير من المصنوعات والآلات وافهمهم بأنه سيعود بعد سنة لممارسة التجارة وعليهم فتح اسواقهم . كان هذا بداية نهاية العصر. الفدرالي في اليابان . وكانت بداية انظلاق اليابان وخروجها من عزلتها وتخلفها . واظن ان الشركات الامريكية تتمنى لو انهم تركوا اليابانيين في حالهم القديم .
الهند التي يسكنها بليون ومئتان مليونا من البشر مليئة بالخرافة اكثر من مليون الاه وعدد لا يحصى من الاديان منها عبدة الفئران والقردة والبقر الخ ونظام اجتماعي كريه يفرق الناس . طبقة تمارس نساءها الدعارة وطبقة متخصصة في القمامة ونقل البراز طبقة متخصصه في حرق الموتى . وكانت الزوجة تحرق عند موت زوجها . واوقف الانجليز هذا القانون وكانوا يعاقبون من يحرق امرأة بالقتل . حاول الانجليز محاربة الختان الفرعوني في السودان الذي ليس له سند اسلامي . بعد احتلال السودان بتسعة سنوات كانت في الخرطوم كهرباء مدارس مستشفيات الخ. الاستعمار كان ظروفا حتمية ….. دول متخلفة ودول صناعية متطورة تحتاج لاسواق . نعم لقد حدثت جرائم لا تزال آثارها موجودة . الدول الثلاثة التي لم تستعمر لا تزال تعاني من تخلف في البيروقراطية والنظام . انهم كمبوديا اليمن واثيوبيا . الا انهم قد تطوروا اكثر في الفترة الاخيرة وبوتيرة اسرع خاص في عهد العولمة . وهذا ينطبق على السعودية . ولكن العقلية لا تزال متحجرة عند الكثيرين خاصة في السعودية . في امكان الدول أن تبلغ درجة عليا من المدنية اذا توفر المال . الحضارة تقاس بمستوى الخدمات الاجتماعية المتوفرة في المجتمع ، ولكن الثقافة عملية تفاعلية بطيئة تحتاج لاجيال وقرون . الأمريكان متحضرون الكثيرون منهم تنقصهم الثقافة والموجود لا يتعدى السطح …. اسكن ديب …
انجلترة وكل الجزيرة البريطانية كانت متخلفة وتعيش في ظروف بدائية . الغزو الروماني قبل الفين من السنين جعلها تتعرف على النقود والتجارة العالمية الصناعة واقتصاد السوق . ولا تزال المباني الرومانية قائمة في بريطانيا التي كانت تبني بالخشب والاعشاب . والطفرة الكبيرة التي ساعدت بريطانيا لتحكم العالم كانت بسبب الغزو النورماني وتعلم الانقلوساكسون بناء الحصون القصور الكنائس والكاتدرائيات في القرن الحادي عشر . نعم لقد صار الانقلوساكسون مواطنين من الدرجة الثانية وكانوا شبه مستعبدين للنورمانديين الا انهم تطوروا وتطورت لغتهم وهى اليوم اللغة التي تستخدم في 90 % من البحوث .ذاب النورمانديون والفايكينق الذين كانوا يحتلوا مساحات من بريطانيا في المجتمع الجديد . صار لانجلترة دستورا وهو الميثاق الاعظم ،، ماقنا كارتا ،، الذي هو أب دساتير العالم . الدستور ا كتب بلغة الدولة الرسمية التي كانت الفرنسية ساعد انجلترة على الحضارة والتقدم ، لأن المجتمع صار محكوما بالقانون والبرلمان الخ . وبعد 65 سنة من الاستقلال لا يزال السودان بلا دستور ولولا الرومان والنورمانديين فربما ظلت بريطانيا اقل شأنا من الدول الاوربية .
تدخل الامم المتحدة اليوم هو احسن ما يمكن ان ينظم الحياة السياسية والاقتصادية لان الحكومة الحالية هى حكومة الاغنام والنعاج ، تسيرها الأمارات ،السعودية وتنهبنا مصر . الاحتكاك بالآخرين هو ما يطور حياة البشر والدول . لماذا نستورد مدربي كرة القدم والمحترفين من اللاعبين ؟ الجواب بسيط …. انهم اقدر منا . المجلس الاستشاري سيكون رحمة بالمقارنة بعواسة الحكومة الحالية وسيطرة العسكر . مع وجود المراقبين فسيكون من الصعب على العسكر التصرف كما يحلو لهم .
المحامي وطن متعه الله بالصحة يتكلم عن المادة 8 الفقرة دال وهذه المادة من المفروض أن تكون بردا وسلاما على من تطبق عليه . هل هذه هى المادة ؟؟
يجب أن لا ننسي أن الامم المتحدة قد قررت حق السودان في الحكم الذاتي وتقرير المصير في 1946 بعد موافقة بريطانيا . ولا يزال بعد احزابنا يكذبون ويدعون انهم من اتى بالاستقلال .

اقتباس
في أعقاب الحرب العالمية الثانية آان اللاجئون والأشخاص المشرّدون يحتلّون مكانة بارزة في جدول الأعمال الدولي، وفضلاً عن الإقرار بالطابع المُلِحّ للمشكلة، أآّدت الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الأولى المنعقدة في عام 1946 المبدأ الأساسي القائل بأنه “لا يجوز إرغام أي لاجئين أو أشخاص مشرّدين على العودة إلى بلدهم الأصلي إذا أعربوا بصورة نهائية وقطعية عن اعتراضات مقبولة على ذلك” (القرار 8) (د 1 ( -المؤرخ 12 / شباط فبراير 1946 .وتمثّل الإجراء الأوّل الذي اتخذته الأمم المتحدة بعد الحرب في إنشاء وآالة متخصّصة، ألا وهي المنظمة الدّولية لللاجئين (1946/1952 ،( إ

نهاية اقتباس
القانون في السودان لا قيمة له . البشير تكلم عن الشريعة الغير مدغمسة ، وحتى حكومات السودان من المعيز والنعاج تحتاج لراعي . فلنعد لقانون السودان وانت يا سيد وطن سيد العارفين . المادة 171 تمثل السرقة الحدية . وما مارسه الكيزان يفوق التصور، قبل يومين ظهر أن الكوز يوسف عمر أحمد مسؤول الانقاذ في مدني الجزيرة قد تحصل على اراضي عبارة عن خطة اسكانية كاملة وكل القطع باسمه . وهذا المنافق يظهر في فيديو وهو في بيت الله يطلب من الله سبحانه وتعالى نصرة البشير . والمفروض طبعا من المنافق هو الحفاظ على ما سرق . نسمع كل يوم عن استرداد المال المسروق من عقار اسهم ويمكن انعام متى طبقت المادة 171 او اى مادة على المجرمين . لهذا يحتاج المعيز والنعاج الى راعي والراعي هو المجلس الاستشاري .
المادة 168 حد الحرابة وهذا ما مارسه جبريل ابراهيم وخليل ابراهيم له الرحمة . لا استطيع أن افهم كيف يصير عزرائيل ابرهيم وزيرا للمالية ، ويداه ملوثة بدماء اهلنا في الجنوب في ايام الجهاد وساعات الفداء . العنبج البرهان وكأنه النعمان بن ماء السماء ،، يقرر ،، ويعفوا عن كل من حمل السلاح اذهق الارواح اغتصب نهب الخ من الذي يعطيه هذا الحق . وفي نفس الوقت يسجل بلاغا ضد عروة الصادق في لجنة ازالة التمكين وآخرين . ويقدم اللواء احمد ادريس للمحاكمة وهؤلاء لم يحملوا السلاح او يطلقوا الرصاص ، لقد مارسوا حقهم الدستوري في التعبير عن رأيهم ؟ تخيل !!
الوزير ليس الحاكم بامر الله لماذا يتدخل عزرائيا ابراهيم في كل صغيرة وكبيرة ؟ اين دور الوكيل وبقية الموظفين وخبراء الاقتصاد المتمرسين ؟ اليس من المخجل أن تطلب الدكتورة مريم الصادق من الامم المتحدة العفو عن من صرفت الامم المتحدة الملاين في ملاحقتهم وكلفت جيشا من القانونيين والمحامين في التحصل على المعلومات . نحن يا سادتي اقل عقلا من الغنم . هل سمعتم عن غنم الاشلاق ؟ غنم الاشلاق كان تنظر يمينا وشمالا ، تحدد سرعة السيارة والتضاريس قبل عبور الشارع . وحكومتنا لا تستطيع توفير الماء لسكان العاصمة ، ناهيك عن سكان الصحراء . والمحامي وطن لا يقبل بمساعدة الامم المتحدة !!!
في سنة 1910 تم القبض على مجموعة من اهل رفاعة الذين اكلوا فلوس الجراد وهذه قصة معروفة . هل من قام بمكافحة الجراد كانوا من جهادية الخليفة الذين كانوا ينهبون يغتصبون ؟ انها منظمات عالمية . وسرقة فلوس الامم المتحدة لمكافحة التصحر العطش الجراد الجفاف والمجاعة نوع من سبل كسب العيش في السودان . ويصرخون ويشتمون بسبب تقصير الامم المتحدة التي لا تعرف شغلها وواجباتها . ولكن عندما قررت الامم المتحدة محاكمة البشير احتج الجميع وتكلموا عن الوطنية السيادة ، وان السودان قادر على محاكمة الجميع . طيب … ال 28 مجرم الذين استنفذوا كل مراحل المحاكم حيخللوهم ولا منتظرين معجزة تحصل ؟ هذه المحاكمات لعب عيال . اول مرة اسمع بمحكمة تتأجل لان طلبة البوليس محتاجين للقاعة . وبعد شوية حيكون في اسباب اخرى للتطويل والمطوحة .
في بداية القرن العشرين كان نساء السودان يمتن بالآلاف بسب الخفاض الفرعوني اثناء الولادة وممارسات داية الحبل الجاهلة ، ومن تنجو من الموت قد تصاب بالناسور البولي ويستحيل التحكم في البول او البرازبسبب التمزق ويقوم الرجل بتطليق زوجته او ابعادها بعيدا عن الآخرين . البريطانيون هم من استورد الداية المشلية وزميلاتها من مصر ومعهم الشقيقتان الامريكانيتان ،، وولف ،، وكان مقيمات في مصر . واكمل الدكتور ،، ابو،، الذي ارسل لبريطانيا فيما بعد تدريب السودانيات وانتهت تقريبا مشكلة الناسور البولي .
من الذي كان يطعم ضحايا الحرب النهب ويدير معسكرات اللاجئين ؟ هل كانوا الكيزان او بقية السودانيين؟ كل الدول تستفيد من بعضها . ما طبقه البريطانيون بنجاح في السودان من الصحة السجون التعليم الاطفائية المحاكم الادارة تم تطبيقه في بقية الدول تحت السيطرة البريطانية كما اتتنا بعض الاشياء المفيدة التي طبقت في الهند او نايجيريا الخ. بعض ممارسات ومقررات بخت الرضا طبقت في بريطانيا والكثير من الدول مثل اليمن الجنوبي اريتريا والصومال البريطاني كانوا يدرسون بمقررات وكتب بخت الرضا . المباني التي خططها االمهندس ميرغني حمزة وعرفت باسمه شاهدها بعض السودانيين في زامبيا وبعض الدول الافريقية . عمود الكهرباء المصنوع من المسلح نقله السودانيون عندما استعان بهم الرئيس كاوندا في زامبيا لبناء السكك الحديدية .


أعجبك المقال؟ شارك الموضوع مع أصدقائك!