مجلس الوزراء يوجه بتنفيذ مطالب موكب 3 يونيو بتحقيق العدالة


الخرطوم: الجريدة
تلقى مجلس الوزراء في اجتماعه الدوري أمس برئاسة رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك وبمشاركة بعض أعضائه عبر تقنية الفيديو من جوبا. إفادة حول سير مفاوضات السلام مع الحركه الشعبية_شمال قدمها وزير شؤون مجلس الوزراء الناطق الرسمي باسم الوفد المفاوض المهندس خالد عمر يوسف ، والذي أشار إلى مواصلة المفاوضات بعد تمديدها لأسبوع آخر بعد انقضاء الفترة المقرر لها السادس من يونيو، وقد كونت لجنة من طرفي التفاوض لرفع مقترحات بشأن القضايا المختلف حولها. وأكد مجلس الوزراء على اهمية إبرام الاتفاق الإطاري وإرجاء القضايا المختلف حولها لتبحث في مرحلة القضايا التفصيلية.
كما استعرض مجلس الوزراء حسب وكالة سونا تقريراً حول الاستعداد لامتحانات الشهادة الثانوية للعام ٢٠٢١م قدمته وزيرة التربية والتعليم المكلفة تماضر الطريفي والتي أشارت إلى مرحلة التقديم للجلوس للامتحان ووضع وتنقيح الامتحانات؛ وجلوس الطلاب الأجانب ومراجعة بيانات الطلاب الممتحنين وتقرير ظروف الامتحانات.
كما تلقى مجلس الوزراء إفادة حول موكب ذكرى أحداث الثالث من يونيو بالعاصمة والولايات، قدمه وزير الداخلية الفريق أول شرطة حقوقي عزالدين الشيخ، حيث ترحم المجلس على روح وكيل عريف بالشرطة عثمان حسين الذي قدم روحه فداءً للوطن والواجب، مشيراً إلى التجانس الكبير الذي حدث بين المواطنين والشرطة والتواصل الجيد بين لجنة أمن الولاية والشرطة وكل المشاركين في الموكب، والنجاح الكبير الذي تحقق في تأمين المواكب وروح الحيادية التي سادت وإنفاذ القانون. ووجه المجلس بمضاعفة الجهود للقبض على الجناة الذين ارتكبوا جريمة قتل الشرطي، كما وجه بالعمل على تلبية المطالب التي تقدم بها المتظاهرون في ذكرى فض الاعتصام والتي تتمثل في تحقيق العدالة والمزيد من الاهتمام بمعاش الناس ومعالجة السيولة الأمنية.
كما أجاز مجلس الوزراء في جلسته اليوم خطة استعداد المجلس القومي للدفاع المدني لخريف العام ٢٠٢١م قدمها وزير الداخلية الفريق أول عزالدين الشيخ واطلع مجلس الوزراء على إفادة من وزيرة الخارجية د. مريم الصادق المهدي حول جولتها الأفريقية بشأن سد النهضة
وتلقى مجلس الوزراء إفادة من وزير الطاقة والنفط المهندس جادين علي عبيد بشأن موقف الإمداد الكهربائي، وتعديل الاتفاقية الإطارية لإنشاء التحالف العالمي للطاقة الشمسية، و أجاز المجلس تعديل الاتفاقية.
كما أجاز مجلس الوزراء انضمام السودان للاتفاقية الدولية الخاصة بضبط إدارة مياه الصابورة والرواسب في السفن قدمها وزير النقل المهندس ميرغني موسى.


أعجبك المقال؟ شارك الموضوع مع أصدقائك!