وقفة احتجاجية امام السفارة الايطالية صباح الاثنين القادم تطالب بإيقاف بناء سد النهضة


يشارك عدد من خبراء المياه و العلماء و المحامين و المزارعين و غيرهم من المواطنين في وقفة احتجاجية أمام السفارة الايطالية بالخرطوم 2 صباح يوم الاثنين المقبل الموافق الرابع عشر من يونيو الجاري من الساعة العاشرة صباحاً وحتي الساعة الثانية عشر ظهراً لمطالبة شركة ساليني الايطالية ويبيلد، الشركة المنفذة لسد النهضة، بوقف اعمال التشييد لعدم اكتمال دراسات أمان السدّ مما يهدد حياة الملايين في السودان و لعدم التزام اثيوبيا بتعويض المتضررين عن الاثار المترتبة على السد.
و حمّل الموقعون المسؤولية لشركة سالينى و الحكومة الإيطالية و حكومات العالم أجمع مسئولية حياة ٢٠ مليون نسمة يقطنون فى السودان النيلى مهددين بالغرق.
ووقع على المذكرة التي سترفع للسفارة الايطالية بالخرطوم و ستسلم نسخ منها لرئيس مجلس السيادة و رئيس مجلس الوزراء و مجلس الامن و الدفاع وزارة الري بجانب عدد من البعثات الدبلوماسية و المكاتب الاقليمية و الدولية بالخرطوم، عدد من الخبراء منهم د. دياب حسين دياب، أحد الخبيرين السودانيين في لجنة الخبراء الدوليين لتقييم دراسات سد النهضة.
و دعا المنظمون كافة السودانيين للتوقيع على المذكرة المتاحة على وسائل التواصل الاجتماعي و المشاركة في الوقفة كما دعوا اجهزة الاعلام الوطنية والاقليمية والدولية لتغطية الحدث.

 


أعجبك المقال؟ شارك الموضوع مع أصدقائك!