فهم السودانيين الغريب للتاريخ .. بقلم: شوقي بدري


shawgibadri@hotmail.com

قمت كتابة موضوعين ردا على البروفسورة فدوى عبد الرحمن على طه ، بسب الادعاء أن الحزب الجمهوري الاشتراكي . قام البعض بالرد مستغربا كيف اتطاول على البروفسيورة . اولا احب أن اصر على لقب البروفسيورة ل بالرغم ن احتجاج البعض أن البروفسير الوالي العميد وهذه الالقاب والمهن يصر الرجال على وضع عليها ختم الرجولة والذكورة وكـأن التأنيث رجس من عمل الشيطان . لماذا نقبل برئيسة الوزراء ورئيسة الدولة ولا نقبل بروفسيورة ؟ نتحدث عن ممرض وممرضة دكتور ودكتورة . لماذا لا نقول بروفسيرة محمد احمد وعميدة على ابراهيم ؟ ،، ضكرنة ،، الامور من اهم اسباب مشاكل المجتمعات الانسانية .
اقتباس
16 يونيو، 2021 الساعة 11:58 ص
لتغالط في بروفيسور التاريخ بقوالاتك دي يا عمو؟

رد
16 يونيو، 2021 الساعة 4:02 م
يا ابو الشوق دي بروفسير في التاريخ وانت بروفسير في التزوير !!! فكيف تناطح الصخر ؟
نهاية اقتباس
هل سمعتم او شاهدتم عالما يتلقى جائزة نوبيل في التاريخ ؟ هل سألتم انفسكم لماذا والدنيا مليئة ببروفسيرات التارخ ؟ كليات التاريخ ليس عندها مختبرات معامل فحص فئران تجارب او تلسكوبات ومعينات عملاقة تسترق السمع للفضاء الخارجي اوتراقب ميلاد وموت النيازك والنجوم . التاريخ هو ما كتب الآخرون البروفسيرة فدوى والجميع لا يأتون بشئ من بنات افكارهم او اختراع عقولهم ؟
بروفسيرات التاريخ هم ناقلون لا غير . قد يحللون او ينظرون فقط . اكثر علم حوله اختلاف هو التاريخ .
مراجعنا في التاريخ السوداني هو طبقات ود ضيف الله التي تمتلئ بالكذب والخرافات . كاتب الشونة لم يعطنا الكثير . من اكبر كتب التاريخ في العالم العربي والاسلامي هى كتب الحديث . ولقد اثبت البحث انها تحتوي على الكثير من الترهات والاحاديث الاحادية والضعيفة ….. يقول البيهقي في الاوسط عن ام ايمن أن المصطفى صلى الله عليه وسلم يقول الاسود لفرجه وبطنه . وعن ابي هريرة ….. الأسود اذا شبع زنى واذا جاع سرق . يكفي حديث الذبابة ……
روى البخاري في صحيحه عن ابي هريرة عن رضي الله عنه عن النبي – صلى الله عليه وسلم – قال : ( إذا وقع الذباب في شراب أحدكم فليغمسه ثم لينزعه ، فإن في إحدى جناحيه داء وفي الأخر شفاء .
اغلب تاريخ العالم مزور او محور ، لأن التاريخ يكتبه المنتصرون . ونحن لا نزال نغني لكرري حيث فرجمع الطاغية وقصد البريطانيين والطاغية الحقيقي الذي فر بجيشه هو الخليفة عبد الله التعايشي .
أنا اكتب بوثائق ومن يريد أن يدافع عن البروفسيرة فدوى التي هى ،، مشغولة ،، ولا تستطيع الرد أن يردوا ويفندوا ما اكتب ولهم جزيل الشكر .
عندما كتب البروفسر مكي شبيكة سفره القيم السودان خلال الحقب والعصور ومن وثائق علمية وهو اول بروفسر سوداني ، قام الانصار بالرد عليه لانه لم يكذب ويمجد الانصار . والضرب بالحديد وعلى الراس وعندما تركوه كان اقرب الى الموت . وابتعد آل شبيكة والكثير من اهلنا الانصار وعن عنف البادية منهم ابراهيم بدري خال البروفسر مكي شبيكة .
لقد ناطحنا البروفسيرات ونحن في بداية العشرينات وافحمناهم وحقدوا علينا في براغ ….. لايعرف الجميع أن الثورة البلشفية في اكتوبر 1917 التي لايزال الشيوعيون في كل العالم يطبلون لها لم تكن في اكتوبر بل في نوفمبر لان التقويم القريقوري متأخر بأسبوعين ولهذا تأخر القيصر الروسي في المشاركة في المعركة بجانب الامبراطور النمساوي ضد هتلر الذي هزم الامبراطور النمساوي دخل فينا واجبر الهابسبيرق بتزويجه باحدي اميراتهم ثم دخل موسكو . الروس الصرب وكثيرون يحتفلون بميلاد المسيح في بداية يناير ….. حتى الكذب يشمل عيد سيدنا المسيح عليه السلام .
لينين لم يطح بالقيصر الروسي الاطاحة بالقيصر تمت عن طريق الاكساندر كيرنسكي زميل دراسة لينين . لينين لم يكن في روسيا وقت الاطاحة بالقيصر . صار عميلا المانيا والمانيا كانت في حرب مع روسيا وكان الجيش الروسي يتلقى الهزيمة تلو الهزيمة . اعطى الالمان لينين عشرة مليون روبيل ونقلوه الى روسيا لكي ينقلب على الحكومة الديمقراطية الجمهورية وينسحب عن الحرب حتى يتفرغ الالمان لحرب بريطانيا فرنسا والامريكان الذين دخلوا الحرب بجانب الحلفاء في الجبهة الغربية .
الجمهورية الروسية كان لها برلمان هو مجلس الدوما , ولها علم مكون من اللون الازرق على اعلى العلم والاحمر في الاسفل . وكان شعار الدولة هو النسر برأسين . وكان لتلك الدولة حتى طوابعها البريدية وافتصادها . وسارت الامور بسلام الى حضور لينين وسيطرة البلاشفة ضد المناشفة …. او الاغلبية ضد الاقلية وبفلوس الالمان ودعمهم تم طرد الاشتراكي بليكانوف الرجل المتزن من زعامة الحزب االشيوعي . وصار علم الدولة البلشفية العلم الاحمر الذي استخدم لاول مرة في كميونة باريس في القرن التاسع عشر . واضاف البلاشفة المطرقة والمنجل كشعار لدكتاتورية البروليتاريا . وبدأت السيطرة الاعتقالات التصفيات معسكرات القولاك في سايبيريا والسجون التي تضم مئات الآلاف . من البشر اغلبهم من الابرياء . تم ترحيل ملايين البشر للحفاظ على سيطرة البلاشفة على البلاد . وتم تزوير تاريخ روسيا والاتحادي السوفيتي .
بعد موت استالين في 1953 بدأت حملة الفرعون نيكيتا خروتشوف ضد الفرعون استالين او دشكافيلي الذي لم يكن روسيا بل جورجيا . ازيلت جثة استالي المحنطة من الكرملين ، احرقت كتبه وله 17 من المجلدات وهو احسن من كتب عن القضية القومية وله طول باع في هذا المجال لأنه كان جورجيا ولقد تعرض للخيانةبيت الثورتين وانتهى به الامر في سجون القيصر في سايبيريا حيث ارسل مئات الآلاف . كل فرعون يأتي يحطم يزيل اسم الفرعون الاول او يستولي على المنشآت . يضع اسمه ورسمه عليها .
كان الرفيق سفيراك يحاضرنا في التاريخ وله شخصية كارزمية وطول باع في الحزب وبعدها بسنتين صار عميدا للكلية . كاد أن يموت من الغيظ عندما تطرقت لحكومة الاكساندر كيرنسكي الديمقراطية التي اطاح بها البلاشفة عندما كان يحاضرنا عن عظمة الثورة البلشفية التي تخلصت من القيصر الكنيسة والنبلاء كأعظم ثورة في العالم . وتلعثم قبل أن يجيب على بتبريرات ممجوجة . الرفيقة فانيا كابلان المشهورة كاشتراكية قوية وعنيدة لم تقبل باغلاق برلمان الدوما ودكتاتورية لتين والبلاشفة . وبينما لينين خارجا من اجتماع مع العمال اطلقت عليه النار ثلاثة مرات . تم التخلص من الرفيقة بدون المحاكمة االتي كانت تريدها لتعبر عن رأيها . وبعدها كان لنين مريضا وانتهى به الامر مشلولا الى موته 1924 وتصارع البلاشفة وتمت تصفيات فظيعة الى ان سيطر استالين بمساعدة البولندي ،، جيرزنسكي ،، رجل المخابرات في تصفية الخصوم حكم وتأثر به تقريبا ثلث العالم . وحدث ماحدث . هل اصاب الطالب ابن امدرمان في العشرين من عمره ام الرفيق البروفسر وعميد الكلية الرفيق سفيراك؟ التاريخ مطية يستغلها الكثيرون .
من الذي اتي بالاستقلال للسودان ؟؟؟ فلتسأل اى طفل او انسان كبير في السودان ستكون الاجابة الرئيس الازهري . والازهري كان ضد استقلال السودان . كان يقود الحزب الذي سمكر في اكتوبر في منزل الرئيس محمد نجيب في القاهرة من عدة احزاب اكبرها ،، الاشقاء ،، . وازهري كان ضد استقلال السودان يتلقى وحزبه الدعم المالي ، لادبي والاستخباراتي الكبير من مصر، تم شراء الناخبين والنواب وتحصل الحزب الاتحادي على اغلبية وكانوا في انتظار نهاية 1955 ويعلنون الاتحاد مع مصر من داخل البرلمان الذي اشترت مصر اغلبيته .. وقبلها كان شعارهم الانضواء تحت التاج المصري ممثلا في الملك فاروق الالباني .
ما انقذ السودان هو توعك صحة عبد الرحمن المهدي . وصار معروفا أنه لن يعش ليكون ملكا على السودان كما كان يعد نفسه ، وقد احضر مدربين بريطانيين اتدريب فرقة موسيقية كبيرة للعزف في حفل تتويجه والمواصله في البلاط . بقايا هذه الفرقة لا تزال عائشة في الجزيرة ابا .
قدم عبد الرحمن المهدي التقرير الطبي من النطاسي السويسري دوشزوان. ترجم وزير الصحة الختمي امين السيد التقرير لعلي الميرغني . اطمأن الميرغني الذي كان قد صرح للانجليز بانه لا يحب ولا يحترم المصريين الذين عاش وسطهم ل16 سنة عندما هرب من المهدية مع اهله الى مصر ، الا انه يرحب بالامبراطور هايلاسلاسي ملكا على السودان وليس عبد الرحمن المهدي ملكا على السودان . وانه قد عاش في التركية السيئة الا انها خير من المهدية ولا يريد أن يعش مهدية جديدة .
نفض الميرغني يده من الحزب الاتحادي وتكون حزب الشعب الديمقراطي بقيادة شيح على عبد الرحمن الضرير. , ووجد الازهري نفسه مهزوما واضطر على الموافقة على الاستقلال بل سرق النصر والهيلمانة من اعداءه بطريقة مدرس الحساب .ظهر ثوب نسائي في امدرمان اسمه لقاء السيدين . التاريخ يمكن أن يكون اكبر كذبة .
اذا سأل الانسان اى مصري من هو رئيس مصر الاول سيكون الرد ……. الريس الريس …… طبعا الريس قمال الله يرحمو . والحقيقة أن جمال وعبد الحكيم عامر لم يشاركا في الانقلاب والاطاحة بفاروق لأنه الم يكن عندهما جيوشا بسبب وجودهما في العريش . الا انه سرق الثورة . واعتقل نجيب واهين نجيب وقام السادات لارضاء جمال بصفع محمد نجيب .
عندما تحدث ابن محمد نجيب في احد ملاهي الهرم انه ابن رئيس مصر الاول سخروا منه وقال له رجل الامن الذي كان يتبعه ابوك كان طرطور الريس هو قمال . وانتهى الامر باعتقال ابن محمد نجيب وتمت تصفيته تحت التعذيب كعادة الانظمة الشمولية . شقيقه الذي كان يدرس في المانيا وكان مجتهدا تمت تصفيتة . الابن الاصغر لم يستطع اكمال دراسته وانتهى به الامر كسائق تاكسي في القاهرة .
التاريخ هو اكبر مجال في العلوم التي تدرس في الجامعات . واعظم البروفسيرات لا يمكن ان يلم بقطرة من تاريخ العالم ولهذا يتخصص الناس .
لا يزال الناس يقولون أن نميري هو من قام بانقلاب 25 مايو الناصري الذي اشترك فيه الشيوعيون . والحقيقة أن ناصر قد رفض الاشتراك في اجتماعات الضباط الاحرار تماما . ورفض حتى الالتقاء بهم لأن خالد الكد الملازم قد ورطه في انقلابة البائس واوزد اسمه في القائمة التي كان سيستعين به .جعفر ود آمنة لم يشتهر بالشجاعة وهذا ما يعرفه عنه اهل امدرمان . قبل نكميري بالمنصب في مايو لانه تأكد ان سلاح الطيران المصري والكلية الحربية المصرية والجيش المصري في السودان الذين ادخلناهم لغفلتنا وعبطنا كان سيحميهم ، كما حدث بعد الانقلاب .جعفر اشترك في انقلاب كبيدة الاول الذي خططت له المخابرات المصرية بعد أن خانهم الازهري كما صاروا يقولون .
في 1957اشترك جعفر مع كبيدة ، ابناء عبد الحليم محمد واحمد الذان لم يدخلا الكلية الحربية السودانية بل درسا في مصر د هما والدهما كان جنايني الفريق حيدر باشا قائد الجيش المصري كان من الاصول السودانية . الضباط كانوا مجموعة اتت بهم المخابرات المصرية . لم ينجح الانقلاب . لم يعدم الضباط خوفا من اغضاب مصر ، وبعد السودانيين وقتها عن الاعدامات .
اعتقل جعفر ولم يطرد من الجيش لانه لم يكن معروفا ودوره كان هامشيا وطرد اولاد عبد الحليم وتحصلا على وظائف وواصلا عملهما للمخابرات المصرية . عادا للجيس بعد مايو مباشرة كأول قرار لمجلس الثورة . اتى اسم النميري في انقلاب 1965 وانهار تماما في السجن وصار يمزق ملابسه ويصرخ المرة دي حيشنفونا حيشنقونا . لانهم شنقوا عبد البديع وعلى حامد وآخرين في 1959 لوضع حد للانقلابات القاضي كان اللواء التجاني . تم ايقاف جعفر من الجيش . ومن العادة انه بعد مرور سنتين لا يعود ابدا للجيش . توسط لع جاره محمد عثمان صالح واللواء عوض عبد الرحمن صغير واعيد الى الجيش وكان قد مرت 22 شهرا . وبعد عن التنظيم بتاتا . ابتعد حتى عن القعدات ولعب القمار مع الآخرين .
بابكر النور كان رئيس التنظيم ومامون عوض ابو زيد كان المحرك الاكبر . تقرر وضع محمد شريف الحبيب الذي يسكن في شارع العرضة شرق على رأس الحكومة عند نجاح الانقلاب . رفضت الاغلبية لانه تفتيحة وله طموحات كبيرة . اقترحوا اللواء مزمل غندور الذي سكن في حى برمبل الغنادير فيما بعد . اعترضوا لانه رجل مشهور بالذكاء الشديد وكان مدرسهم في الكلية الحربية. كتان في امكانه أن يلتحق بجامعة الخرطوم . فضل الجيش لأن الطالب الحربي يتحصل على مرتب 20 جنيه تساعد اخوته الايتام ووالدته . واخيرا قالوا وهذا ليس رأيي انا بل ما قالوه . نجيب البغل ده بليد وممكن نسيطر عليه . وجعفر لم يكن غبيا او بليدا بل كان يعيش بطريقة فوضوية وبعيدا عن الظبط والربط .
تبقى الحقيقة ….. جعفر نميري ود آمنة لم يشارك في انقلاب مايو . ومن انجح الانقلاب هو اخي محمود حسيب ابن عمة توأم الروح احمد عبد الله احمد ،، بله ،، . لانه قد خدع الجنود من ابناء النوبة أن الانقلاب انقلابهم ولهذا لم يفشوا سر الانقلاب كما حدث عدة مرات من قبل …… الجنود كانوا دائما الحلقة الاضعف في الحفاط على السر .. محمود حسين النوباوي الميراوي كان قوميا عربيا مثل الدكتور صديق تاور في مجلس السيادة اليوم . محمود طرد من الحكومة في 1970 ومن قرر طرده بعد جنازة ناصر هو على صبري ذو الفقار ، ومات محمود مقتولا في مكتبه ؟؟؟؟؟…… التاريخ يزور كل الوقت .
شوقي


أعجبك المقال؟ شارك الموضوع مع أصدقائك!