حكومة السودان … وتفوير الحليب في القرعة .. بقلم: شوقي بدري


shawgibadri@hotmail.com

في حالة التواجد في الخلاء الذي اتى منه بعض من يجلسون في الحكومة اليوم ويسيطرون على حياة البشر، قد يحتاج الانسان لتفوير او غلى الحليب بدون كنتوش ،، اناء فخاري ،، او اناء معدني . الحل هو عملية معقدة يجب أن تكون متقنة والا ضاع الحليب او القرعة . السؤال كيف يحدث هذا؟
القرعة اناء رقيق من النباتات منها الكبير جدا ويسع عشرين رطلا او اكثر، وقد يكون صغيرا مثل الكاس الصغير للشرب او البخسة التي من العادة ان تكون في شكل اسطواني بفتحة صغير يمكن سدها للمحافظة على السائل مثل السمن الحليب الماء الخ . الشخص الذي يقوم بهذه العملية يجب أن يكون مقتدرا حذرا بيدين لا ترتجفان وتقدير جيد للوقت المناسب واختيار الادوات والمعينات الصحيحة .
اول المعينات هو حجر بحجم مناسب لكى يضع في النار لمدة مناسبة حتى يصير ساخنا جدا . الحجر من المفروض أن يكون حجرا اصم بدون مسامات مثل الحجر الجيري الذي قد يتفتت عند تعرضه للنار الشديدة مثل المسؤول الضعيف او المسؤول الجشع
الذي يمتص الحليب ويتلوث ويتغير طعمة ورائحته ولا يصلح للاستعمال الدائم .. ويعرف الحجر الاصم بحجر المسن لانه يستخدم في شحذ السكاكين ،السيوف الخ ولا يمتص الحليب وهو مثل المسؤول الامين لايسرق ما اؤتمن عليه . يجب ان يكون الحجر مناسبا في حجمه حتى يجد مكانه في الحليب الذي في االقرعة مثل المسؤول المناسب للمنصب ، ليس بالكبير المتغطرس ولا بصغير لايجد الاحترام والاهتمام . اذا كان صغيرا لما قام بغلى الحليب واذا كان ضخما فسينسكب الحليب خارج القرعة عند غطسه . نظرية ارخميسدس تطبق في الخلاء . يجب انزال الحجر بطريقة مناسبة وبتأني فاذا اسقط الحجر الملتهب قد يحرق قعر القرعة او يكسر القرعة . عند توفر زعف الدوم من،، الخشة ،،الشجيرات القصيرة عند الساق ، يمكن صنع حامل في شكل ضفيرة بسيطة ، او يستخدم الانسان غصنين في شكل شعبتين تحملان الحجر بثبات وادخاله في القرعة ببطئ ويجب طمر الحجر ببطئ وعدم افلاته فجأة . كل شئ ب ،، الغانون ،، .
هذه العملية تجمع العناصر والمكونات المتنافرة ، ولكن تتحد مثل الحليب الساكن والذي يقوم بالفوران والاختفاء اذا تعرض لحرارة كبيرة . حجر من الصخر الاصم ويكون عادة املس الملمس تدحرج احتك بالرمال والاحجار الاخرى لملايين السنين وهذا يعني الخبرة . قرعة هشة قد تنكسر بسهولة فتفقد قيمتها وما وضع فيها من حليب الا انها مهمة جدا وبدونها لن يفور الحليب . وغصنين رفيعين يصيران حاملين لحجر ملتهب يقومان بايصال الحجر بدون أن يحترقا ويفلتا الحجرفي الوقت المناسب . واقوى عنصر هو النار التي قد تلتهم كل شئ .
حكومة السودان اليوم تواجه كل المصائب متمثلة في الطائفيىة عملاء مصر اصحاب الولاء الخارجي من كيزان. البعثيون اصحاب … امة عربية واحدة ذات رسالة خالدة . الشيوعيين الذين لا يزالون يدعون لدكتاتورية البروليتاريا بالرغم من امانتهم وبعدهم عن الفساد والمدافعة عن المسحوقين الا انهم يدعون لترك الديمقراطية وتمكين حزب واحد على رقاب العباد والبلاد . ولقد ثبت فشل هذه النظرية وقد ذهب المعسكر الشيوعي الى غير رجعة وظهرت عيوبه وعواره . جيوش ومليشيات متحاربة لا يعرف ماذا يريدون واى آيديولوجية يحتضنون . اقول انها أيديولجية التوصل الى الثروة والسلطة بكل الطرق .
جارنا في زريبة الكاشف الفكي حسن الحوري كان يدير خلوة مثل الكثير من الخلاوي في امدرمان . هنالك يوم يعرف بيوم البليلة يطلب فيه من كل طالب احضار بعض الذرة وعودا من الحطب . يأتي الاطفال بكل انواع الذرة من الفيتريتة الحمراء ، ود عكر ، القصابي المايو والمقد بالحبة الكبيرة . وفي بعض الاحيان يحضر الطفل بعض القمح ، اذا كان والديه من الشمالية . باشراف الفكي خبرته وفراسته يعرف اذا كانت كل انواع الذرة قد نضجت وصارت صالحة للاكل. وهذا هو حال رئيس الحكومة . في فريق السيد المحجوب في بيت المال كان جامع الدعيتا يقدم بليلة اللوبا في صباح الأربعاء ويشارك بعض الجوامع في هذا التقليد . والامر يحتاج لعلم وتدريب مثل طهى الفول وليس كل فوال بناجح . الحكومة السودانية تحتاج لطريقة لعمل بليلة من كل هذه المصائب التي تعتبر نفسها الاحق بحكم السودان ولا تفكر الا في مصالحها الضيقة.
الخطر الاكبر اليوم هو ،، االدكتور ،، جبريل فاجندته ليست اجندة دارفور او السودان . هذا البني آدم مجرم قاتل كوز لا يمكن تغييره . يكفي انه بدأ عند حضوره للخرطوم بالتبرك بزيارة منزل ابليس البشر حسن الترابي . وليس بعد الكفر ذنب. الآلاف الذين اتى بهم خليل ابراهيم الى امدرمان ومنهم الاطفال ،انتهى بهم الامر كجثث واسرى تعرضوا للعذاب والاهانة ، لم يأتوا للدفاع عن اهلهم في دارفور بل لاستعراض العضلات واعطاء رسالة لكيزان المؤتمر الوطني ان الشيطان الترابي خلفه رجال ويجب معاملته باحترام .
اركو مناوي الذي خان اهل دارفور من قبل وصار في قصر البشير قام ببيع اهله للحرب في ليبيا وجلس في الهوتيلات وارتدي احسن البدل اخيرا كرم بجعله سلطان دارفور . وهو وجيشه في الخرطوم … محن ومحن سودانية . كل هذا ينطبق على المليشيات الاخرى . والتي تمتلك العتاد الثقيل . هل ساصطحبه معها الى السودان ظ يكفي ما عندم
نا وسائل القتل ؟ لقد كتبنا وقلنا أن المنتصر في الحري يدفع افدح الاثمان . المستشفيات النفسية تمتلئ بالمرض النفسيين الذي قد لا يستطيعون العودى للحياة العادي . هل سيعود المليشيات الى الصر والحلب وحراثة الارض بعد الحرب . اشتراك الافغان العرب في الحرب افرزت القاعدة داعش وكل الشر . ولهذا تحولت هذه المليشيات الى قتله لصوص ورجال النهب المسلح ولن يتوقفوا . وهذه مصائب ادخال مليشيات مسلحة وسط المدن الكبير’ وطلب جبريل هو بداية النهب والابتزاز .
انا اثمن موقف الحلو وعبد الواحد لانهما لم يهرعا الى الاسلاب والمناصب . يقول ليمن لا يرضيه تقبلي لموقف الحلو وعبد الواحد …. الحلو عنده بنتك في جوبا ويقوم بتصدير الذهب الى خارج السودان …. اقول لصديقي الاخ المسلم …. الحلو يحتاج للمال لكى يصرف على جنوده وما تعرضوا له من البراميل الحارقة والقنابل لم يتعرض له جز آخر في شمال السودان يحتاج للوقود الدواء الذخير التعليم المدخلات الزراعية . ومن المؤكد تانه لا يصرف المال على نفسه . اين فلوس الذهب قديما واليوم . اكون سعيدا اذا كان للحلو عشرة بنوك في جوبا .
كيف تريدون من عبد الواحد والحلو أن يجلسوا في حكومة لا تسيطر على من وما تحكم . الم يقل البشير انه لا يوجد رئيس في العالم يتمتع بالحماية التي توفرت له في حميدتي عندما طلب من احضار 5 الف من المليشيات احضر له 6 الف قاتل مرتزق ومجرم حرب . والجيش الذي يتبختر اليوم وتمتلئ الكروش بمال الشعب ويتحكم في 82 % من المال ويشارك في البقية لا يصلح حتى في ما قد جند له . يتعرض ظباطة الكبار للاهانة الجلد التقييد كالمعيز من صبية الجنجويد والجيش يرتجف.
ياتي ،،راسبوتين ،، السودان بالمجرمين من خارج السودان لانه لايمكن احضارهم من السيوير ماركت عند الناصية . وهؤلاء من قام بفض الاعتصام بعضهم كان يتكلم الفرنسية . قتلوا سحلوا اغتصبوا ومارسوا ما تعلموه واحضروا بسببه . ظهروا منتشين وهم يدوسون على انوف الشرفاء ومن قام بالثروة يقتلون البعض يربطون البلوكات على اقدامهم ويلقون بهم في النيل ، وكل هذا ظاهر في الفيديوهات . مع من يريدون من الحلو وعبد الواحد أن يصل الى اتفاق مع راسبوتين ام البرهان الذي يحضر سي كمال رئيس المخابرات المصرية بانتظام ليعطيه الاوامر من الخديوي السيسي . لماذا يسمح لمصر بالتحدث باسم السودان وكأننا تابعين للباب العالي .
كل من اهتم بتاريخ روسيا الأتحاد السوفيتي عرف من هو الفاجر راسبوتين . وكلمة راسبوتين التي تعني فاجر هى لقب القروي قريقوري الذي اشتهر بسرقة الخيول وعندما ارادوا محاكمته بتهمة سرقة حصان هرب واحتمي بالدير كراهب وقضي بعض الوقت في الدير تعلم بعض مراسيم الديانة المسيحية . بالرغم من انه امي لا يقرأ ولا يكتب ساعده ذكاءه الفطري مظهره طول قامته وعيونه النفاذة من ممارسة الشعوذة والدجل امثال ابناء الطائفية الذين لا يزالون يركبون على ظهور البشر ويعيشون في رفاهية امتلك جدودهم المال السلطة وعشرات النساء . والكثير من ضحاياهم يعيشون خارج ظروف الانسانية ، كما في الصورة المرفقة .
وقتها كانت روسيا في بداية القرن العشرين مشغولة بالسحر التنجيم تحضير الارواح والخرافات . وجد راسبوتين الفاجر الذي كانت تتبعه النساء لانه يقول انه يمكن التقرب الى الله عن طريق ارتكاب الفجور ثم التوبة والرجوع الى الله عن طريق ارتكاب ذنبا شهوانيا عن وعى ثم الاستغفار . وصل راسبوتين الى قصر القيصر في 1903 تسبقه سمعته كنبي يتنبأ بالغيب يمكن ان يشفي الخيول والبشر المرضى عن طريق اللمس . ابن القيصر الكسي رومانوف وولى العرش كان يعاني من مرض الناعور او سيلان الدم الهيموفيليا المؤلم . عن طريق التنويم المغناطيسي عالج ،، الفاجر ،، . ولى العرش وبمقدراته وشكله المميز صار الفاجر حاكما مطلقا على روسيا يتدخل في سياسة روسيا التي تمثل 16 % من مساحة الارض. راسبوتين كان يسئ الى النبلاء رجال الدولة والوزراء والسفراء . لا ادري لماذا افكر الآن في بله الغائب وبقية المشعوذين . كما افكر في اقوى رجل في الامبراطورية العثمانية التي كانت من اكبر الامبراطوريات في العالم سيطر عليها من وظف في مطبخ السلطان لتقشير البصل ثم وصل الى قمة هرم السلطة . الدكتاتوريات ترتكب مثل هذه التجاوزات . حميدتي خير مثال . انه محمد كوبرولو . اذكر انني قد كتبت مقالا عن ظاهرة محمد كوبرولوا . .
من اهم اسباب سقوط الامبراطورية الروسية هو سيطرة الفاجر راسبوتين على السلطة . دبروا محاولة اغتياله عن طريق عاهرة كانت من اتباعه ساقها الى الرذيلة اصيبت بمرض الزهري . سددت له عدة طعنات الا انه لم يمت . تم قتله بواسطة السم وعدة رصاصات بواسطة النبلاء عندما كان القيصر بعيدا في الجبهة . حسبوه ميتا الى انه افاق وهددهم بالذهاب الى القيصرة لأن القيصر كان يحارب في الجبهة الالمانية . اطلقوا عليه المزيد من الرصاص ثم القوا به في الماء في الشتاء الروسي . وضح من التشريح انه لم يمت بالسم او بالرصاص ولكن بالغرق لأن رئتيه كانتا مليئتان بالماء .
اعتبره الفقراء والبسطاء شهيدا لأنه كان احدهم وتوصل الى اعلى مراتب السلطة . الغريبة أن راسبوتين قد ارسل خطابا الى القيصرقبل فترة قصيرة جدا من موته تنبأ فيه باغتياله ذهاب اسرة رومانوف القيصرية وانتهاء الملكية في روسيا وتحققت نبوئته .
من الاشياء التي استوقفتني وانا لا ازال صغيرا شخصية قائد ثورة الفلاحين والاقنان في روسا اميليان بوقاتشيف والتي تطرق لها الادب الروسي كثيرا . خصه ابن الخال الكاتب الروسي الكبير من الاصل الأثيوبي بروايته ابنة الضابط بعد ستين عاما من هزيمة بوقاتشين في 1774 ، بعد ان دوخ الامبرطورة كاترين العظيمة والتي كانت تحارب الدولة العثمانية وانتزعت القرم من السلطان العثماني . في حرب القرم اشترك الزبير باشا رحمة . كان الغرض التخلص منه الا انه ابلى جيدا في الحرب ومارس بعض الحيل التي تعلمها في حربه مع اهله في دارفور لصالح العدو الاجنبي . الزبير باشا كان كذلك جنرال خلا ، من تلك الحيل ربط حزم ملتهبة خلف الخيل من الحطب مما يربك العدو في الليل عند الهجوم . وفي القرم تم اعطاءه رتبة باشا .
تاجر الرقيق يحمل اسمه احد اكبر شوارع الخرطوم ودرسنا عنه في مدارسنا كبطل قومي وليس خائنا لاهله وبائعا للسودانيين .
الامبراطورة كاتارينا العظيمة استخفت بثورة الفلاحين وعرضت جائزة 500 روبيل لرأس بوقاتفيتش . الذي هزم جيوشها في كثير من المعارك واحتل مناطق واسعة بين نهر الفولقا وجبال الاورال التي تفصل اوربا عن آسيا . هزم بوقافيتش في النهاية الا انه وضع اول مسمار في نعش الظلم .ثم كانت الثورة في 1905 ثم تم القضار على الطغيان في 1917 بحكومة ديمقراطية قضى عليها البلاشفة بعد اقل من سنة من تكوينها . و الدكتاتور بوتين سيذهب مثل كل الطغاة وسيبقى الشعب الروسي وسيزدهر هو الآن مكبل . لروسيا بليونيرات اكثر من اغلب الدول وكذلك الصين . والصين وروسيا الذين كانوا يرفعون شعار الاشتراكية الشيوعية اخاء الشعوب الخ هم اسوا استعماريين وعنصريين اليوم .
القرم اليوم محل نزاع وحرب بين روسيا التي انتزعتها من اكرانيا عنوة . ولقد هددت امريكا مؤخرا روسيا بسبب التغول على اكرانيا وجيرانها . موارد روسيا لا تقرن بها اى دولة في الارض ولكنها مثل السودان اقعدها الفساد عدم الوطنية الصادقة كما شاركت الشيوعية في تخلفها على عكس الدول الاشتراكية التي رفعتها الاشتراكية الى مصاف الدول التي يحتذى بهافي اسكندنافية . ورئيس جمهورية روسيا البيضاء يحيي جنوده الابطال بعد الاعتداء على المتظاهرين العزل ويرفع يده صارخا …. اسباسيبا اسباسيبا …. شكرا …. شكرا .
قد يخسر الشعب السوداني معارك ولكن في النهاية سينتصر الشعب السوداني، وسيتخلص من الاحتلال والسيطرة المصرية التي تجعل الدكتورة مريم تطبل لمن طرد والدها واهانه . انها المصالح ولها اجندتها ، فهى تطمع في دعم مصر السعودية الامارات عندما تترشح كأول امرأة رئيسة وزراء في الدول العربية والسودان ليس بدولة عربية . وجبريل قد سمعنا انه طالب بدعم لمليشياته ب 53 بليون جنيه ويقول انها فاتحة خير هل فكر الدكتور صاحب الدكتوراة المضروبة التي تنسب الى شيخه حسن التراب ، في من يعيشون في الاخاديد الخيران والمعسكرات . ولماذا 53 وليس 55 او 60 . محن ومحن سودانية .
لماذا بحق السماء يأتي جبريل بكوزة لتكون وكيلة لوزارة المالية ؟ وباى حق يصير الكوز جبريل وزيرا ؟ ولماذا لا يطرد كما طرد وزير الصحة الاول دكتور اكرم وكل المطرودين الى متى هذا التخبط ….. اليس من حق حمدوك ان يطرد جبريل او ان يحجمة ام هو خائف من مليشياته كما الجيش خائف من راسبوتين السودان وجيوشه ؟ ماهى الميزة التي تجعل انسان متردد جاهل وبلا خبرة مثل مريم ليكون وزيرا للخارجية ؟ سنكون في غاية السعادة كل مرة تتقلد موقع الوزير امرأة خاصة وزارة الخارجية فسفيراتنا كن مشرفات . وليس هنالك خوف من أن تتحرش سفيراتنا ودبلوماسياتنا بالرجال في القطارات . او أن يسئن التصرف في البارات والمقابضة . السفير السوداني في هولندة اضاع مال السفارة في كازينوهات القمار وتفوق على نفسه عندما عرف وسط الدبلوماسيين بالسفير الشحات . لانه كان يستدين من الجميع . ومن المؤكد ان هذه التصرفات لن تحصل من السفيرات اللائي عرفناهن مثل السيدة سوسن في اسطوكهولم واماكن اخرى السفيرة الهام شانتير في النرويج التي خلفتها السفيرة نادية جفون . السفيرة زينب محمود كانت رائعة حاسمة اشاد بها من تتلمذ على يديها من الرجال . تماطل القنصل في اسطوكهولم في اعطاء تأشيرة دخول للسودان لسويدي ليساعد في عمليات الكلى بدون اجر او حتى تذاكر سفر اقامة الخ . وعندما ذهب الدكتور بابكر احمد العبيد من جامعة اوبسال العريقة للسفيرة زينب محمود وشرح لها ما قام به القنصل الذي من العادة ان يكون مع النظام او الامن وبعضهم يتجكم في السفير . قامت بتوبيخه وطلبت منه اعطاء البروفسر تأشيرة مباشرة وهى في انتظار النتيجة .
كتبت كثيرا وقلت أن المرأة في كثير من الاحيان خير من الرجال والدليل تطور الدول الاسكندنافية لان المرأة موجودة على رئاسة الوزراء وكل مرافق الدولة . هل توجد
امرأة سودانية يمكن أن تنهب تسرق تضر بالآخرين تدير بيوت الاشباح تغتصب الخ ؟ اذا ولوا امركم للنساء او اضعوهن في المواقع التي تخشون فيها من الفضايح والحال الفايح . النساء لن يتوجن بمال الدولة مثني ثلاث الخ آخره وما طالته ايديهن . وحتى اذا سرقت سيدة فسيكون هنالك حدود . لن نسمع شوت تو كيل الحسوا كوعكم والبمد ايده حنقطعها ليه والما عاوزنا ما يمشي في ظلطنا يشرب مويتنا ويولع بكهربتنا . لهذا نقول وظفوا المرأة .
بعض زعماء المليشيات قد اكدوا للعالم انهم كانوا يحاربون لاجندتهم الخاصة . والدليل انهم لم يعودوا ليتفقدوااهلهم الذين ينامون تحت النجوم وتطعمهم المنظمات الاجنبية والتي بدورها وجدت المضايقات من السلطة الكيزانية . انهم مشغولون بتفقد اماكن السف واللغف . يقول جبريل انه يطلب 53 بليون جنيه لمليشياته لحين البدء في الترتيبات الامنية . واظن انه عندما تكتمل الترتيبات سيطالب بالترليونات . فهو يجمع الثروة لحكم السودان كما صرح وهو الكاذب . لانه لا يهتم باهل دارفور . هذا الشخص كوز وولاءه للكيزان .
الاخ محمود حسيب اشترك في انفلاب 1959 وتم سجنه في سجن زالنجي .اذكر هذا الأن اشقاءه ابراهيم ربيع وعباس زملاء الدراسة والدتهم شقيقة الوالد عبد الله احمد والد توأم الروح بله . محمد تم اغتياله في مكتبه . عباس عاد من خرب الحنوب في السبعينات مختل العقل ربيع قتل وهو نائم في معسكر الجيش ايام الجنود الذين اتى بهم الصادق لاسترداد حقه الالاهي في حكم السودان . النوبة هم دائما ما يدفعون الثمن ولا يحصدون الجوائز . محمود حسيب هو الذي خدع الاب فليب عباس غبوش والجنود من ابناء النوبة بأن الانقلاب انقلاب ابناء النوبة . وكان محمود والانقلاب قوميا عربيا . الكباشي نوباوي وصديق تاور عضو مجلس السيادة لا ولاؤء لهم لجبال النوبة . الكباشس كوز سيبيع اهله لمصلحة الكيزان . محود تاور سيموت دفاعا عن شعار الحزب . واهل جبال النوبة هم من قدم اكثر من الجميع لهذا الوطن وهم اكثر من تعرض للاستغلال الموت التعذيب وحملات اصطياد الرقيق .
انا كافريقي سوداني اعتز بسودانيتي وافريقيتي . احترم من يعتقدون انهم عرب او غجر هذا خيارهم ، ولكن من لا يحترم افريقيتي وسودانيتي لن يجد مني قطرة من الاحترام . سخافة ان كل من تكلم العربية فهو عربي هذا سخف وجنون . اهلي الشلك الدينكا النوير الباريا والكثير من الجنوبيين ومن درسنا معهم كانوا خيرا منا في التحدث كتابة وقرائة بالعربية خيرا من اغلبية الشماليين . هل هم عرب ؟ هل السود في البرازيل برتغاليين وهل الامريكان الكنديون الاستراليون اهل جنوب افريقيا جمايكا البهاما الآيرلنديون انجليز ؟ فلتفيقوا من هذا العبط نحن يا سادتي سودانيون فقط . والولاء للسودان .
ولنفكر في شقاء وتعاسة اهلنا في السودان وتقول وزيرة الخارجية أن علينا أن نعطي كل شئ لفلسطين . أن الحياة والترف الذي يعيش فيه الفلسطينيون في رام الله التي على بعد كيلومترات من القدس وبيت لحم ما لا يستطيع السوداني الثري ان يحلم به . هنالك المصانع الفنادق الرائعة الاكل الفاخر في المطاعم والمقاهي البوتيكات التي تنتفخ بالبضائع الرائعة ليس عندهم قطوعات كهرباء انعدام الماء ، الدواء او الامن . واهلنا يعيشون تحت الشجر الذي اختفى صفقه . نحن يا سادتي شعب مغفل ولهذا يضحك علينا .
لماذا يسلم الحلو وعبد الواحد رقابهم ورقاب اهلهم للمجرمين امثال حميدتي الذي يريد اليوم أن يترأس ما سيعرف بالقوة المشتركة التي ستسيطر على كل شئ . لقد اصاب الحلو لا سلام حقيقي في حالة وجود اكثر من جيشواحد .
لقد خدع النوبة كثيرا ، السلطان احمد دبالو حضر اليه ما عرف بالمهدي وهو ومن معه من اطفال نساء يكادون أن يموتوا تعبا وجوعا قدمت لهم المساعدة شاركوهم طعامهم اعطوهم اكثر جبالهم قوة ومنعة…. جبل بطن امك . بعدها بفترة كان جنود المهدية يشنون الحملات بعد الحملات لاصطياد النوبة كرقيق . واليوم من يحارب النوبة بعضهم من اهل جبال النوبة .
لقد اتت الحرب العالمية الاولى بالمصائب الا انها قضت على ثلاثة امبراطوريات . اولها امبرطورية رمانوف في روسيا . الثانية امبراطورية الهابسبيرق في النمسا تحررت يوغوسلافيا المجر سلوفاكية وتشيكيا . الامبراطورية الالمانية التي خلقها بسمارك واحتالت الكمرون تانجانيقا وجنوب غرب افريقيا او ناميبيا. والحرب العالمية الثانية قضت على الامبراطورية التي لا تغرب عنها الشمس ، وسيطرة فرنسا التي لا يزال الافارقة يعانون منها . وايطاليا ىالمهزومة تخلت عن اريتريا اثيوبيا وليبيا والصومال . وبما أن الشعوب هى التي تنتصر في النهاية فسيذهب حميدتي البرهان الكباشي الكبش وجبريل الذي باع دم اخيه للكرسى .
العالم قد قرر أن يعيد السودان الى الدول الناجحة بسبب امكانياته الكبيرة ويريدون تحويلة لسلة غذاء العالم حقيقة وليس كشعار خاوي . الغرب وامريكا سيتخلصون من حميدتي طال الزمن ام قصر سيجد نفسه معتقلا وبعيدا عن السلطة . الشعوب هى من تنتصر في النهاية . رئيس روسيا البيضاء وبوتين سيذهبون انها مسألة وقت . دعونا نبتسم .

كركاسة
ستكون هنالك انتخابات الشباب يجب أن يكونوا جبهة حزب او كيان . العدو في الضفة الاخرى ومن سيتحدون لحماية مصالحهم هم الكيزان حزب الامة حميدتي وبعض المليشيات وحزب المؤتمر الذي بدأ صاحبه يراجع الموقف من منطلق مالي بحت .
شوقي

View post on imgur.com


بينما المليشيات ينعمون بالراحة في الخرطوم يعيش البعض بهذه الطريقة.


أعجبك المقال؟ شارك الموضوع مع أصدقائك!