سودانايل، أول صحيفة سودانية تصدر عبر الإنترنت من الخرطوم
رئيس التحرير: طارق الجزولي

عاجل

لجان المقاومة تعلن جدول أكتوبر التصعيدي وتقول: الخامس والعشرين من أكتوبر تاريخٌ ننهي فيه هذا الانقلاب الذي ولد ميتاً

سيكون الخامس والعشرين من أكتوبر تاريخٌ ننهي فيه هذا الانقلاب الذي ولد ميتاً في ذات اليوم قبل عام، سنتوج كل ماقدمناه من فعلٍ ثوري سلمي خلال هذا العام بانتصارٍ نحقق فيه كل شعارات ثورتنا، ونستعيد به أمجاد أمتنا، وسنكون نحن كما وعدنا ذلك الجيل الذي سينهي تاريخ الانقلابات العسكرية في البلاد للأبد.

فولكر بيرتس: لا ينبغي أن يكون هناك مكان لانقلابات عسكرية مستقبلية في السودان

رسالة الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى السودان، فولكربيرتس بمناسبة اليوم الدولي للسلام السودان: الحاجة الحتمية للحوار السياسي بقلم فولكر بيرتس الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في السودان عندما كنت أقدم إحاطتي الأخيرة إلى مجلس الأمن عن الوضع في السودان، كانت العديد من الأفكار تدور في ذهني.

 

 


 

تتريس شريان الشمال واغلاق كامل للمعابر بداية اكتوبر القادم

الخرطوم: الجريدة أعلن تروس الشمال عن جدول تصعيدهم لشهر اكتوبر القادم “بتتريس” شريان الشمال والإغلاق كامل المعابر الشمالية التي تربط بين السودان ومصر وذلك في الأول من أكتوبر القادم للعام الجاري الى أجل غير مسمى حتى سقوط الانقلاب.

الدبلوماسيون السودانيون يعلنون دعمهم للاضرابات والتقدم نحو الاضراب السياسي العام لإنهاء سلطة الانقلاب الفاشي

يا جماهير شعبنا الأبي… يعلن تجمع الدبلوماسيين الديمقراطيين دعمه لحركة الاضرابات المطلبية التي نظمتها عدد من القطاعات المهنية والتجارية المهمة مثل العاملين في جهاز الدولة والتجار وعمال السكك الحديدية والاطباء وغيرهم من القطاعات.



 


 

 


 

 


الرياضة

الهلال يتخطى سانت جورج بضربة جزاء ويتأهل لمواجهة الشباب التنزاني

بصعوبة بالغة وبضربة جزاء في الدقيقة 85 تمكن الهلال من تجاوز ضيفه سانت جورج الاثيوبي في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الاحد في ذهاب الدور التمهيدي في دوري ابطال افريقيا وسدد ركلة الجزاء بنجاح اللاعب المحترف مكابي ليليبو، لم يقدم الهلال العرض المنتظر منه وظهر بصعوبة ضعيفة للغاية أقلقت الجمهور الذي شهد المباراة ، بهذه النتيجة يصعد الهلال لمقابلة الشباب التنزاني في دوري ابطال افريقيا.

 

 


منبر الرأي