أفورقي يصل السودان براً بعد توهان موكبه

 


 

 

نقلت صحيفة "السوداني" الصادرة في الخرطوم يوم الأحد، أن الرئيس الأريتري أسياس أفورقي فاجأ الجميع بوصوله إلى عاصمة ولاية البحر الأحمر بورتسودان براً صباح السبت بعد أن كان مقرراً أن يصلها جواً صباح الإثنين. وحسب وكالة السودان للأنباء، فإن الرئيس السوداني عمر البشير استقبل أفورقي الذي وصل إلى بورتسودان على رأس وفد يضم عدداً من القيادات للمشاركة في بافتتاح مهرجان السياحة والتسوق السابع بولاية البحر الأحمر.


وأفادت الصحيفة أن والي البحر الأحمر محمد طاهر أيلا استقبل أفورقي في كسر للبروتكول، حيث كان من المقرر أن يستقبل البشير الرئيس الأريتري صباح الأحد، إلا أن وصوله مبكراً عبر البر حال دون ذلك.


وأكدت مصادر للصحيفة أن سرب السيارات التي حملت أفورقي والمزودة بهواتف الثريا تاهت بعد دخولها الحدود السودانية بين قرورة وبورتسودان وتعرضت للوحل خلال قطعها مسافة 700 كلم.


واستقبل الوالي، أيلا عند مدخل سواكن ليمضي الرئيس الأريتري ليلة السبت في مصيف أركويت 120 كلم جنوبي غرب بورتسودان ومن ثم غادر صباح الأحد إلى عاصمة الولاية، حيث كان في استقباله الرئيس البشير.


يشار إلى أن البشير وأفورقي سيتفقدان الأحد مشروع الكفالة المجتمعية وتدشين مشروع آليات النظافة ويشهدان مساءً العرض السياحي البحري حيث يخاطبان الاحتفال الرسمي للمهرجان باستاد بورتسودان.


شبكة الشروق

 

آراء