المريخ يتعادل مع الترجي ويودع .. بلوزداد يتأهل الى جانب الترجي على أنقاض الزمالك

 


 

 

DPA (c)

حجز الترجي مقعده في دور الثمانية لبطولة دوري أبطال إفريقيا، عقب تعادله المثير (1-1) مع مضيفه المريخ السوداني، اليوم الجمعة، في الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) بالمجموعة الرابعة من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية.

وظل الترجي متربعا على القمة بعدما رفع رصيده إلى 10 نقاط، بفارق 4 نقاط أمام أقرب ملاحقيه شباب بلوزداد الجزائري، الذي يستضيف الزمالك، متذيل الترتيب برصيد 4 نقاط، في وقت لاحق اليوم بنفس الجولة.

في المقابل، رفع المريخ رصيده إلى 5 نقاط، ليتقدم للمركز الثالث مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات تلك الجولة.

وبادر الترجي بالتسجيل في الدقيقة 23 من عمر المباراة التي جرت على ملعب "شهداء بنينا" في ليبيا، عن طريق محمد علي بن حمودة، مستغلا هفوة قاتلة من حمزة داوود، مدافع المريخ.

وتعادل البرازيلي باولو سيرجيو لمصلحة المريخ في الدقيقة 90 من ركلة جزاء، تلقى على إثرها رائد بوشنيبة بطاقة حمراء، لحصوله على الإنذار الثاني.

وبات الترجي، الذي توج باللقب 4 مرات، ثالث المتأهلين للأدوار الإقصائية في دوري الأبطال، بعد فريقي الرجاء البيضاوي المغربي وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي.

 

ويلتقي الترجي مع ضيفه شباب بلوزداد في الجولة الأخيرة بالمجموعة، التي تشهد مواجهة أخرى بين الزمالك، الذي يمتلك 5 ألقاب في المسابقة، مع ضيفه المريخ.

 

ريكاردو: قدمنا مباراة كبيرة أمام الترجي

كووورة

أكد البرازيلي هيرون ريكاردو، المدير الفني للمريخ السوداني، أن أداء فريقه تأثر نسبيا بعد هدف الترجي التونسي.

وحسم التعادل (1-1) مواجهة المريخ وضيفه الترجي، اليوم الجمعة في ليبيا، ضمن الجولة الخامسة من دور مجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

وحسم الترجي التونسي تأهله للدور المقبل بعد وصوله إلى 10 نقاط من 5 مباريات، بينما يأتي شباب بلوزداد الجزائري ثانيا ب(6 نقاط) في 4 مباريات، ثم المريخ السوداني 5 نقاط (5 مباريات)، وأخيرا الزمالك 4 نقاط في 4 مباريات.

وقال ريكاردو في المؤتمر الصحفي عقب مباراة الترجي: "بدأنا المباراة بشكل جيد، خصوصا خاصة الربع ساعة الأولى من عمر اللقاء، ومن خطأ منحنا الخصم هدف التقدم".

وأضاف: "شعرنا بقلق كبير بعد هدف تقدم الترجي وتأثر أدائنا نسبيا، لأن الهدف ما كان يجب أن يأتي خصوصا بعد البداية الجيدة لفريقنا".

وتابع ريكاردو: "في النهاية أنا راض عن أداء فريقي الذي قدمناه، نحن فريق يضم لاعبين جدد وأتولى قيادته منذ عدة شهور فقط".

واختتم هيرون ريكاردو: "أعتقد أننا قدمنا أداء جيدا على مدار الشوطين، ونجحنا في إدراك التعادل في النهاية .

ويلعب الزمالك في نفس المجموعة بدوري أبطال إفريقيا، حيث يخوض مباراة مهمة أمام شباب بلوزداد الجزائري، مساء اليوم على ملعب 5 يوليو، في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من دور المجموعات.

نبيل معلول: هذه أفضل مباراة خضتها مع الترجي

DPA (c)

أشاد نبيل معلول، مدرب الترجي، بأداء لاعبيه خلال التعادل (1-1) مع المريخ، اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة 5 من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وصرح معلول، خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة: "المواجهة كانت صعبة، لكننا كنا ندرك الطريقة التي يتعين علينا اتباعها.. سيطرنا على 3 أرباع اللقاء بالرغم من كفاءة المريخ".

وأضاف: "كنا ندرك قوة الفريق السوداني، ولم نسمح له بالعودة إلى المباراة عقب هدف التقدم.. قمنا بالضغط المبكر وتحكمنا في وسط الملعب ونشكر اللاعبين على الانضباط التكتيكي الذي التزموا به".

وشدد المدرب التونسي: "رغم النقص العددي الذي عانينا منه في بعض المراكز، لكن تلك المباراة تعتبر أحد أفضل المواجهات التي لعبها الترجي خلال الموسم الحالي".

أشار: "كانت خطوطنا قريبة، كنا نعلم أن المريخ سيلجأ للتمريرات الطويلة وهو ما جعلنا نضغط عليه، لكن التغييرات لم تساعدنا كثيرا لأنها جاءت على وقع الإصابات التي عانى منها اللاعبون".

وتابع: "دفعنا بالعديد من اللاعبين صغار السن في المباراة.. كان هناك 4 لاعبين من مواليد 2003 في اللقاء.. مثل هذه المواجهات تصنع شخصية اللاعبين".

وبات الترجي، الذي توج باللقب 4 مرات، ثالث المتأهلين للأدوار الإقصائية في دوري الأبطال، بعد فريقي الرجاء البيضاوي المغربي وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي.

ويلتقي الترجي مع ضيفه شباب بلوزداد في الجولة الأخيرة بالمجموعة،

بلوزداد يتأهل الى جانب الترجي على أنقاض الزمالك

كووورة
خطف نادي شباب بلوزداد، تأشيرة العبور الثانية إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، إثر فوزه أمام الزمالك المصري، بهدفين دون رد، اليوم الجمعة، في المباراة التي جرت أحداثها على ملعب 5 يوليو، ضمن لقاءات الجولة الخامسة من المسابقة.

ثنائية الشباب أمضى عليها كل من زكرياء دراوي (ق75)، وليونيل إيوالا (ق 79).

وبهذا الفوز، رفع بلوزداد رصيده إلى 9 نقاط في وصافة ترتيب المجموعة الرابعة، فيما توقف رصيد الزمالك عند 4 نقاط في المركز الأخير.

وخاض النادي البلوزدادي، شوطا أول في المستوى، حيث قدم أشبال المدرب الكوكي، وجبة كروية دسمة، حضرت فيها الفرص وغابت عنها الأهداف، فيما اكتفى لاعبو الزمالك بالدفاع، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة.

وأنقذ الحارس محمد صبحي مرماه بشجاعة كبيرة على مرتين في الدقيقة الرابعة، رغم التدخل القوي من وامبا، قبل أن يحول تسديدة إيوالا إلى الركنية.
وتابع حداد، كرة مرتدة من دفاع الزمالك، في الدقيقة 28، ولكن تسديدته الأرضية استقرت بين أحضان الحارس صبحي.

وكاد بلخير، أن يهز الشباك في الدقيقة 30، إثر تمريرة في العمق من مريزيق، حيث راوغ الحارس بطريقة فنية رائعة، قبل أن يسدد كرة مرت بمحاذاة القائم.

انتظر الزمالك إلى غاية الدقيقة 35، ليشن أول هجمة صريحة في المرحلة الأولى، حيث تجاوز الجزيري، مدافعي بلوزداد بوشار وحداد، قبل أن ينفرد بقندوز، ويسدد كرة حولها الأخير إلى الركنية.

وسنحت لبوشار فرصة ثمينة للوصول إلى مرمى الزمالك، في الدقيقة 40، لكن رأسيته إثر توزيعة من لعوافي، جانب القائم.

الشوط الثاني شهد انتفاضة بلوزدادية، حيث تمكن دراوي، من فك شفرة مرمى الزمالك، في الدقيقة 75، إثر تمريرة دقيقة من بلخير، وبتسديدة دائرية، يضع بلوزداد في المقدمة.

تسجيل هدف السبق، فتح شهية لاعبي الشباب، الذين حصلوا على مخالفة تولى العوافي تنفيذها، في الدقيقة 79، وكرته وجدت إيوالا في المتابعة برأسية، قبل أن يلحقها بتسديدة هزت شباك الحارس صبحي.

 

آراء