الحرب على كرسي السلطة الخالي

 


 

 

كلام الناس
نورالدين مدني
الحرب على كرسي السلطة الخالي
للأسف مازالت الحرب العبثية مستمرة رغم اثارها الكارثية على السودان والمواطنين،وفي كل يوم نسمع أخبار موت المواطنين وتدمير المنشات وازدياد المخاطر الصحية والأمنية على الذين لم يغادروا بيوتهم ولا حياة لمن تنادي.
لن نتحدث عن التصريحات المتضاربة بين طرفي الحرب من الإنقلابيين الذين يتبادلون الإتهامات فيما تستمر جرائمهم ضد المواطنين وماتبقى من منشات.
للأسف أيضاً فإن العالم يدين ويشجب الجرائم المرتكبة في هذه الحرب دون تحرك جاد لوقفها ومحاصرة الجرائم التي يشجبها ويدينها ويترك مشعليها يؤججون الحرب اللعينة بلا محاسبة.
إننا لانعول كثيراً على الحراك الدولي لكنه ضروري لمساندة الحراك المدني الذي للأسف تتهده الخلافات الحزبية فيما تزداد الحاجة لوحدة الصف وسد الفرقة لتأمينه وتعزيزه ودفعه لتكثيف الضغط الشعبي بالتعاون مع الجهد الإقليمي والدولي للإسراع بوقف الحرب والانتقال للحكم المدني الديمقراطي.
مع ذلك لن نمل الدعوة لإعلاء صوت العقل وسط المتحاربين على السلطة الذين عبر عنهم الكاريكاتير المصاحب لكلام الناس اليوم لأنهم حقيقة لم يعد يهمهم السودان ولا المواطنين بقدر حرصهم على كرسي السلطة الخالي الذي لم يعودوا يجلسون عليه!!!.
ربنا يحفظ السودان وينصر الشعب ويجعل كيد الانقلابيين في نحورهم.

 

آراء