المتحدث باسم الجيش السوداني لـ”الشرق”: لا تراجع عن قرار حل “الدعم السريع”

 


 

 

دبي/ الخرطوم- الشرق/وكالات

أعلن رئيس مجلس السيادة الانتقالي، وقائد الجيش عبد الفتاح البرهان، الاثنين، "إلغاء نقل وانتداب ضباط القوات المسلحة العاملين بقوات الدعم السريع (السابقة)".
وأضاف الجيش السوداني في بيان أن رئيس مجلس السيادة أصدر قرارين، الأول بـ"إنهاء إلحاق وانتداب ضباط الجيش العاملين بقوات الدعم السريع السابقة اعتباراً من الاثنين، ويبلغوا لإدارات شئون الضباط المختصة لاستلام التعليمات الأخيرة".
ونص القرار الثاني على "إلغاء نقل ضباط الجيش العاملين بقوات الدعم السريع السابقة اعتباراً من الاثنين، ويبلغوا إلى إدارات شئون الضباط المختلفة لاستلام التعليمات الأخيرة".

تجدد الاشتباكات بين الجيش و"الدعم السريع" في منطقة جبرة
أفادت مراسلة "الشرق" في السودان، الاثنين، بتجدد الاشتباكات بين الجيش وقوات الدعم السريع بالقرب من قيادة الجيش ومنطقة جبرة جنوبي العاصمة الخرطوم، وذلك عقب عدم التزام الطرفين بوقف القتال لـ"أغراض إنسانية".
وكان الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للسودان فولكر بيرتس أعرب الاثنين، عن "خيبة أمله الشديدة" لعدم الامتثال لطلب وقف الأعمال العدائية لأغراض إنسانية بشكل كامل من طرفي الاشتباكات.

مجلس الأمن يبحث التطورات في السودان
قال مراسل "الشرق" في نيويورك، الاثنين، إن جلسة مجلس الأمن الدولي بشأن السودان انطلقت بعد انتهاء جلسة اليمن.
وأشار إلى أن الجلسة عبارة عن مشاورات مغلقة دعت إليها بريطانيا، كما سيستمع الأعضاء إلى إحاطة ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في السودان فولكر بيرتس.
ولفت إلى أنه "ليس من المتوقع صدور بيان غير البيان الذي أصدره المجلس ليل السبت، ودان فيه الاشتباكات ودعا إلى الهدوء".

 

آراء