بيان الشرطة المفخخ .. ضاعت فلوسك يا صابر!

 


 

 

إن فوكس

najeebwm@hotmail.com

بيان الشرطة الممخخ السودانية المتعلق بمواكب 25 أكتوبر 2022 الذي دعت له تنسيقية لجان المقاومة تعرضت المواكب السلمية لعنف مفرط بالبمان والرصاص الحي والدهس بالعربات واستشهد الشاب الثائر قاسم بمقذوف ناري في الرأس وآخر في الصدر إضافة إلى الدهس بإطار عربة وكثير مثل هذه الحالات تقوم بها الشرطة وبقية القوات النظامية وتحاول التنصل منها بالبيانات الكاذبة أذكر مرة أحد الثوار قتل بطلق ناري ومدير عام الشرطة الفريق شرطة (حقوقي) خالد مهدي إبراهيم بدون حياء أو خجل أفاد في مؤتمر صحفي أن محاضر الشرطة لم تسجل إلا مقتل شخص واحد وقع من سقالة وأفرادها لا يستخدمون الأسلحة في مواجهة المتظاهرين ربما يوجد طرف ثالث يقوم بهذا العنف في حق المتظاهرين.

بيان الشرطة أشار إلى أن القوات تقوم بتأمين المواقع الإستراتيجية وحماية المواكب السلمية وفق التعليمات والإرشادات والتحذيرات التي وجهت للمواطنين ولقد تابعنا التجمعات من الأحياء بالقطاعات الثلاثة الخرطوم وبحري وامدرمان حتى وصولها للمواقع الفاصلة المحيطة بالمواقع الإستراتيجية وتم التعامل بالغاز وخراطيم المياه بحضور المراقبين والمستشارين المنتدبين من النائب العام ووزارة العدل ولكننا فوجئنا أننا نتعامل مع قوات مدربة بتشكيلات عسكرية مسلحة تتبنى العنف والتخريب وتحمل اعلام بألوان أحمر وأصفر وأسود وأزرق وشعارات تدعو للعنف بزي موحد لكل مجموعة فنايل خوز كمامات قفازات نظارات ويحملون أدوات كسر وقطع وتتبعهم دراجات نارية مجهولة مسلحين تسليح كامل وموحد بالدرق والغاز والملتوف والخوازيق المصنعة وشنط جراية في الخلف.

الشرطة نفذت حملات إعتقالات واسعة على الناشطين ومداهمة أوكار الجريمة وقبضت على عصابة متمرسة في جرائم السطو والأسلحة التي بحوزتهم في زمن وجيز وتعجز وتقبض من إلقاء القبض على مجموعة بملابس مميزة واضحة مثل الشمس وهذا دلالة على أن الشرطة تتنفس كذباً وفشلت في إيقاف المد الثوري وتربد تخويف الثوا بإطلاق الرصاص الحي وما حدث وسيحدث لن يخيف الثوار اليسمبريون الأشاوس .. الثورة مستمرة ولن تتوقف إلا بسقوط السلطة الانقلابية

مقطع فيديو لأحد الضباط يحرض جنوده بإطلاق النار على الثوار ولم يظهر وجهه للكاميرا خوفاً من البل.

رابط امقطع الفيديو

https://www.facebook.com/100075184211395/videos/823992735320757?idorvanity=452361559805682

البيان الكاذب ليس مستغرًباً على الشرطة ولا ننسى أن الشهيد أحمد الخير قتل بخاذوق وتقرير ومدير الشرطة أكد أن سبب الوفاة تسمم بعد تناول المجني عليه وجبة فول بالجبن بمكاتب الأمن وهذه الاكاذيب ليست الاولى ولن تنطلي على الشعب السوداني المعلم الذي يعلم أن الهدف من البيان هو حماية كبار القادة العسكريين من أي محاولة للتحقيق في هذه الأحداث والمجازر التي ارتكبوها في حق الشعب السوداني الأبي ومن إمكانية مقاضاتهم على الرغم من أنه ليست هناك تحقيقات علنية لأن القصاء في قبضة السلطة الإنقلابية إلا أن أدالة واضحة جمعها ناشطين ومنظمات غير حكومية تقوم بتوثيق كل الجرائم المرتكَبة وسيتم تسليمها للمحكمة الجنائية بعد سقوط السلطة الإنقلابية ولذا يحاول الإنقلابيين الإفلات من هذه التهم من خلال التسوية التي تطبخ الآن لحمايتهم من أي ملاحقة قضائية دولية وهو سيناريو متوقع وكوشيب منتظر وصول الجماعة في الركن الفخيم في لاهاي.

البرهان أصدر مرسوم دستوري رقم 14 لعام 2021 بتعديل قانون القوات المسلحة 2007م تعديل 2019 يعمل به من تاريخ التوقيع عليه يعدل قانون القوات المسلحة 2007م تعديل لسنة2019 في المادة 23 وإضافة فقرة جديدة ترقم بالرقم (5) لا يجوز إتخاذ أي إجراءات قانونية ضد الضابط برتبة فريق وما فوق أمام القضاء المدني على أي فعل بشكل جريمة وقعت أثناء أو بسبب تنفيذه لأوامر قانونية بسب أداء وظيفة ولا تجوز محاكمته إلا بإذن من قائد العام للقوات المسلحة أو من يفوضه .. يا عمك دي (تسعة طويلة) كاملة الدسم ...

يعني تسرق تنهب تقتل تضبح تغتصب ما لذ وما طاب من الحرائر ومجزرة القيادة العامة ولجنة العاطل أديب كل هذه الجرائم مجتمعة تم بلها ودماء الشهداء ذهبت هدرا و(ضاعت فلوسك يا صابر ) في جيوب الكارتيلات والفلول.

الفلول والمتاسلمين وتجار الدين والأمنجية المندسين في صفوف الأجهزة الشرطية و(حركات الكفاح المصلح) والجنجويد والعطالة الإسطراطيجيين والمطبلين والأرزقية الذين دعموا الإنقلاب ونداء السودان والتيار الإسلامي العريض والإغلبية الصامتة

ومليونية 29 أكتوبر موكب الكرامة يجب أن تعلموا أن سقوط السلطة الإنقلابية على مرمى حجر والشعب الثائر سنين ودنين لن يقبل بحكم عسكري ديكتاتوري يعيد إنتاج النظام المباد.. الكلمة الأخيرة من الركن الثوري.. الردة مستحيلة يسقط حكم العسكر.. ننتصر أو نموت إنتهى.

التحية لكل لجان المقاومة السودانية و وتحية خاصة للجان مقاومة مدني (اسود الجزيرة) الذين نذروا أنفسهم للدفاع عن الثورة ومكتسباتها نحن معكم أينما كنتم والدولة مدنية وإن طال السفر.

الحرية للمناضل وجدي صالح قاهر الفلول اللصوص.. الحرية لتوباك والننه وبقية الثوار الديسمبريون .. توباك ما قاتل والننه مناضل

مسارات الوسط .. من أنتم ومن الذي فوضكم ؟

والي الجزيرة العاقب وثلاثي أضواء السكن واللاعب الجديد أمين عام الحكومة واللاعب (غير المرئي) invisible player مدير أراضي الصناعات لن تفلتوا من العقاب وإن طال السفر ..

لك الله يا وطني فغداً ستشرق شمسك

 

آراء