عنصرية جبريل تدق أسفين في ملف السلام !!

 


 

نجيب عبدالرحيم
11 سبتمبر, 2022

 

إن فوكس
najeebwm@hotmail.com
سبق أن كتبت عدة مقالات عن إتفاقية السلام المثقوبة التي وقعت في محطة جوبا التجارية JCS التي وقعت فيها إتفاقية السلام بين حركات الكفاح المسلح لوردات الحروب والأسم الصحيح (حركات الكفاح المصلح) أهر مقال بعنوان إتفاقية سلام جوبا (تسعة وآس) وتعني بلعبة (الباكرا ) في السودان التسعة زايد واحد أو أي صورة من ورق لعب الكوتشينة النتيجة ( بيش ) يعني صفر.
سطور من المقال .. لم أكن مخطئا في وصفي إتفافية السلام بتسعة وآس في محطة جوبا التجارية JCS التي وقعت فيها إتفاقية السلام بين الحركات المسلحة لوردات الحروب (تحت التربيزة) وما حدث في أقليم دارفور بعد أنفض السامر في مسرح جوبا شهد إقليم دارفور مجازر كثيرة وأخيراً المجرة الرهيبة التي وقعت يوم السبت22 رمضان 23أبريل 2022م بمنطقة كرينك التي تقع شرق مدينة الجنينة بولاية غرب دارفور واستمرت ثلاثة أيام استخدمت فيها الطائرات وسط اتهامات بتورط قوات الدعم السريع (الجنجويد) في الهجوم ما حدث في المنطقة مرتب على نهج و(حدث ما حدث) وسيمتد الهجوم شمال وشرق الجنينة وشرق وغرب جبل مرة وجبل مون وكل المناطق في الإقليم من أجل الإستيلاء على الحواكير والموارد المعدنية (الذهب) والسيطرة عليها بقوة السلاح وما زالت النيران مشتعلة في إقليم ودارفور والنيل الأزرق حتى هذه اللحظة.
ما يقوم بها وزير المالية فكي جبريل غير المؤهل لهذا المنصب بتعيين مائة شخص من حركة العدل والمساواة وبدون حياء أو خجل واستفزاز للشعب السوداني يقول عن إعفاء عربة ابن أخيه من رسوم الجمارك ليس بدعة ولا أي شكل من أشكال الفساد و(الراعي في الخلاء) يعلم أن هذا هو الفساد بعينه والفكي جبريل بفتكر الشعب السوداني المعلم ( فارات) وهم ما ناقشين يعني ما عارفين أي حاجة وظل يمارس العنصرية التي كان يحارب من أجلها وقام بتعيين مائة من أقاربه بوزارة المالية في وظائف كبيرة وأصبحت وزارة المالية من حصة الحركة ورواتب أعضاء الحركة تصرف قبل نهاية الشهر وفي نفس الوقت العاملين في قطاع الكهرباء مضربين عن العمل ويطالبون بزيادة وتعديل الهيكل الراتبي والفكي جبريل لم يحرك ساكناً في ظل اللادولة وأموال المواطنين الذين أصبحوا عاجزين عن توفير لقمة العيش ويصارعون من أجل البقاء في البسيطة إضافة إلى الجبايات والزيادات التي فرضها الفكي في الخدمات وفي كل شيء في دوله لم توفر له الأمن والأمن والعيش الكريم يسجن ويسحل ويقتل ورغم ذلك أمواله تصرف على مليشيات مرتزقة خانت الثورة والثوار وخانت أهلهم في إقليم دارفور والنيل الأزرق وساهمت في الإنقلاب على الثورة والثوار الذين مهدوا لهم طريق الدخول إلى الخرطوم بعد تضحيات جسام بينما أعضاء حركة العدل والمساواة يتمتعون بدخول سيارات وأثاث منزلي وكل شيء من دون جمارك .. أين العدل والمساواة التي ترفعون شعارها ؟؟!! .. وتريدون أن يكون ملف السلام مثل (مسمار جحا) !!.
فكي جبريل الآن يواجه تهم كثيرة متعلقة بالفشل وغياب الرؤية والفساد أضافة إلى ردم أئمة المساجد له في خطبة الجمعة وردوا على حديثه المستفز للشعب السوداني عن استثناء عربة ابن أخيه ليس بدعة ولا استغلال للنفوذ ولا أي شكل من أشكال الفساد واكدوا انه فساد وسرقة وأكل أموال الناس بالباطل .
فكي جبريل ما زال يلوي عنق الحقيقة ويقدم تفسيرات خاطئة وفي تصريح له للخرطوم نيوز قال أن الجميع يؤمنون بأن إنقلاب 25 أكتوبر وهو (تصحيح للمسار) !! وليس إنقلاب وأن هناك عقليات تتحكم في البلاد ولن تسمح لسكان الهامش أن يتمتعوا بأموال الدولة التي أصبحت في (جراب الحركة) وأنهم كانوا طيلة فترة حكم النظام المباد وقود الثورة والتغيير ولديهم حقوق مكتسبة وتضحيات جسام وأموال المسؤولة المجتمعية يجب أن تشمل هؤلاء في ظل غياب الدعم المتوقع من الخارج وألا يعودوا للحرب كرن ثانية نفس كلام الفكي يردده دائماً (النزيه) أردول والإمبراطور مناوي.
الفكي جبريل نسى أنه درس في اليابان على حساب ( الحركة الإسلامية المحظورة ) وعمل في شركة عزة للطيران التي تتبع لصقور النظام المباد ونسى أنهم كانوا السبب الرئيس في تجميد الدعم الخارجي وشجعوا العسكر على القيام بالإنقلاب على الثورة وقعدوا ينبحوا في (مسرح الموز) الليلة ما برنجع إلا البيان إطلع وفسروا ذلك على أنه تصحيح مسار ورغم ذاك يريدون التعويض من عرق الشعب الغلبان الذي أصبحت كل موارده في قبضة الإنقلابيين والفلول والمطبلاتية ورغم ذلك لم تتوقف آلة الإنقلابيين العسكرية عن قتل المتظاهرين السلميين الذين يطالبون بحقوقهم المشروعة.
أخر الكلم .. فكي جبريل بلا سلام ولا بطيخ أنت دقيت أسفين في ملف السلام.. نكرر إتفاقية السلام ( تسعة وآس) بعد هزيمة الإنقلاب سيتم إلغائها والرزق على ألله وأنتم أبناء الوطن ومن حقكم أن تعيشوا مثلكم مثل أي مواطن سوداني و(حصة الإرتزاق) إنتهت وشهر العسل إنتهى يا كمرد جبريل وأنتم تعرفون درب الغابة والمرفعين( تبقجوا بس) وفاتورة الحرب التي تهددون بها لن تخيفنا في ظل الحرب بين الدب الروسي مع أوكرانيا وأمريكا وحلفائها الفاتورة أصبحت صفرية إنتهى.
سلم .. سلم.. حكم مدني
إعتقال بمبان رصاص لن يوقف المد الثوري الجدول شغال والحصة نضال .. لا بد أن يلمع ضوء الحرية والسلام والعدال والديمقراطية ويضرم الحريق في أبراجكم العالية وحتماً لن ينجوا أحد.
التحية لكل لجان المقاومة السودانية وتحية خاصة للجان مقاومة مدني (اسود الجزيرة) الذين نذروا أنفسهم للدفاع عن الثورة ومكتسباتها نحن معكم أينما كنتم والدولة مدنية وإن طال السفر.
الحرية لتوباك والننه وبقية الثوار الديسمبريون .. توباك ما قاتل والننه مناضل
والي الجزيرة العاقب وثلاثي أضواء السكن واللاعب الجديد لن تفلتوا من العقاب وإن طال السفر
مسارات الوسط .. من أنتم ومن الذي فوضكم ؟
لك الله يا وطني فغداً ستشرق شمسك

 

آراء