مدرب المريخ يتطلع لصدارة المجموعة ووفاق سطيف يعتبر التحكيم كارثة

 


 

 

كووورة- بدر الدين بخيت

قال الفرنسي دييجو غارزيتو المدير الفني لفريق المريخ أنه بعد فوز الفريق مساء الأحد على وفاق سطيف حامل لقب دوري ابطال أفريقيا 2-0 في ام درمان يريد الإستمرار في الفوز بهدف صدارة المجموعة الثانية بينما قال لاعب المريخ رمضان عجب أن هدف لاعبي المريخ بات هو كأس البطولة, بينما وصف بلخير رياض مساعد مدرب سطيف آداء الحكم الغاني للمباراة لامبت بالكارثة وأن الفريق لم يجرد بعد من لقبه القاري الذي حققه الموسم الماضي.

وقال جارزيتو: "واجهنا فريقا كبيرا مثل وفاق سطيف, وهو فريق يجيد التكتيك ولكن كان لنا منهجنا في التعامل مع المباراة, وكان المهم أن حققنا الفوز وحصلنا على النقاط الكاملة. ونتمنى أن نواصل الإنتصارات حتى نتصدر المجموعة ".

وأشاد مدرب المريخ بآداء حكم المباراة وأنه كان جيدا وقال أن ركلة الجزاء الثانية للمريخ كانت صحيحة تماما وشاهدها الجميع وقال : "فريق وفاق سطيف يعرف كيف يلعب كرة قدم, وأذا تركتهم يسيطروا على المباراة لما عرفت كيف اتعامل معهم, لذا كان لنا منهج في التعامل مع المباراة".

وتابع :"ما تزال هناك مباريات متبقية في المجموعة, ويمكن أن نكون الثاني في الجدول, لكن تفكيرنا أن نتصدر المجموعة".

وفي سؤال موجه إليه من صحفي جزائري تحدث جارزيتو عن تفاصيل المشادة اثناء المباراة في منطقة المدربين والتراشق بين المدربين فقال:" كان هناك لاعب من وفاق سطيف وانا أعرفه, كان متوترا وتوجهت للملعب لتهدئته لكن للاسف اللاعب بصق عليَّ واثار مشكلة, وقد كان في تفكيري ان أجعله يهدأ".

بلخير رياض مساعد مدرب وفاق سطيف قال أنهم جاءوا للسودان لأجل الفوز لكنهم عانوا من صعوبات أن لعبوا أغلب المباراة بعشرة لاعبين فقط بسبب الحكم, وقال :" النقطة السوداء في المباراة هو التحكيم, لقد كان كارثيا, لو كان التحكيم جيدا لفزنا بالمباراة, فنحن ابطال أفريقيا وتمنينا أن نلعب 11 لاعب ضد11, لكن الحكم اراد شيئا آخرا ".

وقال أن الفريق لم يقصى من البطولة بعد وأن الجميع يسعى للفوز عليه وانه يرديون الفوز بآخر مباراتين لضمان بقاء حظوظهم في التأهل للدور قبل النهائي

كما تحدث بإختصار لاعب المريخ رمضان عجب وقال أن لاعبي الفريق عازمون على الحصول على لقب البطولة وليس الوصول للمباراة النهائية فحسب. ///////////

 

آراء