باستخدامك هذا الموقع، فإنك توافق على سياسة الخصوصية وشروط الاستخدام.
موافق
الأربعاء, 24 يونيو 2026
  • اختياراتنا لك
  • اهتماماتك
  • قائمة القراءة
  • سجلاتك
  • عن سودانايل
  • اتصل بنا
سودانايل
أول صحيفة سودانية تصدر من الخرطوم عبر الانترنت
رئيس التحرير: طارق الجزولي
  • الرئيسية
  • الأخبار
  • منبر الرأي
  • الرياضة
  • أعمدة
  • الثقافية
  • بيانات
  • تقارير
  • المزيد
    • دراسات وبحوث
    • وثائق
    • نصوص اتفاقيات
    • كاريكاتير
    • حوارات
    • الثقافية
    • اجتماعيات
    • عن سودانايل
    • اتصل بنا
Font ResizerAa
سودانايلسودانايل
  • الرئيسية
  • الأخبار
  • منبر الرأي
  • بيانات
  • الرياضة
  • أعمدة
  • اجتماعيات
  • الثقافية
  • الرياضة
  • الملف الثقافي
  • بيانات
  • تقارير
  • حوارات
  • دراسات وبحوث
  • سياسة
  • فيديو
  • كاريكاتير
  • نصوص اتفاقيات
  • وثائق
البحث
  • قائمة القراءة
  • اهتماماتك
  • اختياراتنا لك
  • سجلاتك
  • عن سودانايل
  • اتصل بنا
تابعنا
© 2026 جميع حقوق الطبع محفوظة، سودانايل

اسوأ ما قاله احمد هارون !

اخر تحديث: 27 يوليو, 2025 11:23 صباحًا
شارك

انشغل المعلقون بالرسائل السياسية في تصريحات رئيس المؤتمر الوطني احمد هارون لرويترز وخلاصتها رهان الكيزان على الجيش في العودة الى السلطة وهو امر معلوم بالضرورة، ولكن اسوأ مافي كلام احمد هارون هو قوله ان هذه الحرب لن تكون الاخيرة!!
هؤلاء الكيزان ليس لهم ما يقدموه للشعب السوداني سوى مسلسل الحروب!
شهوتهم للسلطة المحمولة على امواج الدم ومعاناة السودانيين وفقرهم وذلهم لا حدود لها!
كل السياسيين المحترمين يبحثون عن حل يجعل هذه الحرب اخر حروب السودان ! ويشاركون الشعب احلامه النبيلة بالنجاة من طاحونة الحروب المنحطة التي اهلكت البلاد اما هذا المتهم المطلوب لمحكمة الجنايات الدولية فما زال خياله المريض محتشدا بصور حروب قادمة !!
هذا الكوز لا يهدأ له بال الا اذا تحول كل السودان الى ” خور اب عفن” ذلك المكان بجنوب كردفان الذي كانت تلقى فيه جثث من يشتبه في تعاونهم مع الحركة الشعبية تحت اشراف هذا الاحمد هارون ! حدث ذلك ايام حرب الجنوب التي انتهت بانفصاله!
وجود هذه العصابة في حياتنا = الحروب الطاحنة امس واليوم وغدا + انعدام فرص السلام والحياة الطبيعية
وحتى في الحروب خائبون فاشلون اذ لا تنتهي حروبهم الا بتقسيم الوطن بعد المجازر البشعة والفظائع والمجاعات والدمار!
سؤال لابواق الحرب خصوصا من يشغلون اسطوانة الجهااد هذه الايام:
ماذا كان حصاد جهادكم في جنوب السودان الذي قتلتم فيه الآلاف من شبابكم انتم والاف السودانيين مدنيين وعسكريين ؟ هل كان شبابكم يجاهدون في سبيل اقامة دولة علمانية في جنوب السودان؟
ماذا كسبتم انتم وماذا كسب السودان من حروبكم القذرة في الماضي وفي الحاضر حتى يبشرنا هذا المجرم بحروب في المستقبل؟

شارك هذا المقال
Email Copy Link Print

مصدرُك الموثوق للأخبار والتحليلات والآراء الدقيقة!

نقدّم تغطية دقيقة ومتوازنة، إلى جانب تحليلات معمّقة وآراء متنوعة تساعدك على فهم ما وراء الخبر. تابع آخر المستجدات والرؤى أولًا بأول.
3.5KLike
140Follow
5.5KFollow

يتصفح زوارنا الآن

بيانات
المركز السّوداني لحقوق الإنسان.. ينعي أم النضال ومعلمة النساء والرجال فاطنة بت أحمدالنضيف توبا
منبر الرأي
إنتبهوا .. إلى أين تقود الحرب جبال النوبة !!.. بقلم: آدم جمال أحمد – سيدنى
منبر الرأي
أرفق بنفسك قليلا يا دكتور محمد وقيع الله .. بقلم: برفيسور احمد مصطفى الحسين
منبر الرأي
حياة مفتش مركز في عهد الحكم الثنائي (1) .. ترجمة: بدر الدين حامد الهاشمي
الأخبار
مجزرة الثامن من رمضان.. بداية الخيانة!! ذكرى شهداء المتاريس !!

مقالات ذات صلة

منبر الرأي

كيف اضاعوا السودان ؟؟ .. عشر مخاز سودانيه .. تاليف عثمان ميرغني .. عرض وتعليق/ د.عادل عبد العزيز حامد

طارق الجزولي
منشورات غير مصنفة

راقصة جامعة الخرطوم ..!! .. بقلم: زهير السراج

د. زهير السراج
منبر الرأي

كورونا “فراق أحباب وأعمال متراكمة” كيف كافحت هيئة الموانئ البحرية جائحة العصر؟ .. بقلم: أحمد عبد العظيم بكاب

طارق الجزولي
الأخبار

هدوء حذر في الخرطوم.. وأصوات إطلاق النار توقفت

طارق الجزولي
مساحة اعلانية
سودانايل
© 2026 جميع حقوق الطبع محفوظة، سودانايل
تصميم وتطوير JEDAR
Facebook Rss