الجنرال يعزف اللحن الأخير على أوتار ممزقة !

 


 

 

إن فوكس
najeebwm@hotmail.com
خطاب الجنرال الإنقلابي عبدالفتاح البرهان في قاعدة حطاب العسكرية خطاب متناقض بعيداً عن الواقع ويؤكد أن الجنرال لم يلامس الواقع المعاش ويعزف على أوتار ممزقة ويغوص في وحول المؤتمر اللاوطني والحركة الإسلامية وأصبح يخالف بدون وعي ويوافق بدون فكر.. المهم في الخطاب ورقة الطلاق التي بعثها للمؤتمر اللاوطني والحركة الإسلامية والرسائل الأخرى لا تعني الشعب السوداني ولم يسمعها أو لم يعرها أي إهتمام لأنه بعيد عن الواقع والجنرال لم يقرأ كتاب الديسمبريون الجيل الراكب رأسو فالخطاب أو البيان أو الرسالة أعتبرها شالها الهوا والثورة مستمرة .
جنرال برهان كيف نعاودك وأنت انقلبت على ثورة قبلتك شريكا لحقن الدماء ولكنك وضعت المتاريس أمام عتبة التحول الديمقراطي وكنت السبب الرئيس في إستمرار النزيف الذي لم يتوقف فالشعب السوداني لم يعد يثق في أي كلمة قلتها فكوادر المؤتمر الوطني المحظور أعدت لهم ممتلكاتهم وأطلقت سراحهم بأمر قضاة الإنقلاب وأعدت لهم الأملاك التي نهبوها وفكيت التجميد عن أرصدتهم في البنوك وأعدت تعيينهم في الوزارات والمؤسسات الحكومية وجنودك ما زالوا يطلقون البمبان والرصاص على شباب الوطن في المظاهرات السلمية والذين يتم القبض عليهم ويزج بهم في السجون ..
أنتم فشلتم في إدارة الدولة وتوفير الحياة الكريمة للمواطن السوداني وتوفير الأمن له ولن يستمر الحال كما هو عليه بلا نهاية اللعبة السياسية الآن في الأمتار الأخيرة ولعبة عسكر وحرامية ستنتهي .. الجيش اليوم معك وأنت قائده وغداً ستتغير الظروف والتحالفات حتماً سينقلب عليك كما أنقلب على الديكتاتور البشير.. المشير جعفر نميري رحمة الله عليه من أعظم القادة العسكريين العرب والأفارقة وأسد العروية المهيب صدام حسين والزعيم اليمني المحارب الشرس الراقص على رؤوس الثعابين علي عبدالله صالح والنمر الإفريقي المقاتل الكنغولي لوران كابيلا وديكتاتور ليبيا معمر القذافي والداهية الرئيس المصري أنور السادات والطاغية التونسي زين العابدين بن علي والفرعون المصري حسني مبارك وأخرهم الرئيس التشادي إدريس دبي وجميعهم فارقوا البسيطة منهم وافاه الأجل المحتوم ومنهم من قتل بالرصاص ولم يبقى من الطغاة على قيد الحياة غير المخلوع البشير (المجكك) في سجن كوبر وأنت تريد أن تستمر في السلطة في بلد فيها سبعة جيوش وحركات إسلامية ودواعش وفي عزلة دولية وإقتصادها صفر والحالة الأمنية صفرين إلا تكون حاوي ..!.
كتمت يا برهان مجلس نظارات البجا والعموديات المستقلة بشرق السودان أعلن عدم الاعتراف بحكومة الخرطوم ولا بأي سلطة او مؤسسة او إدارة مركزية أخرى تضع يدها على موارد وثروات وحريات الطبيعية قبل التوصل الى أتفاق بين سلطة الإقليم وحكومة السودان وتم تكوين حكومة وزارية مؤقتة ندير شؤون الولاية ولوحوا بحمل السلاح .. دستور يا أهل المسرح .. إقليم دافور لم يشهد أي سلام وما زالت النيران مشتعلة حتى الآن وولاية النيل الأزرق تنزف دماً يومياً وتتناسل مأساتها وتشعر بثقل الغياب الأمني وقوات درع الشمال لن تقف مكتوفة الأيدي وقوات ولاية الجزيرة في الطريق إضافة إلى الجماعات المتفلتة التي تحمل السلاح.
هل بمقدوركم إدارة البلاد والحفاظ على الأمن وتحرير أراضينا المحتلة ودائماً تقولون لن نفرط في أي شبر من أراضنا وحتى هذه اللحظة لم تصوبوا أسلحتكم نحو العدو لتحريرها ونشاهد أسلحتكم تصوب نحو أبنائنا العزل الذين يطالبون بحقوقهم المشروعة وحلايب وشلاتين وأبورماد والفشقة محتلة وفشلتم في إدارة الدولة وتوفير الحياة الكريمة للمواطن السوداني وتوفير الأمن ..أراضينا المحتلة سيتم تحريرها بإذن الله على أيدي الأشاوس الديسمبريون وإن طال السفر.
جنرال برهان أعد قراءة كتاب نهاية الجنرالات الذين حكموا بلادهم بقوة السلاح أنسى الجد والموز ونبيح الإسطراطبجيين المرافيد الورق خلص الفرصة الأخيرة للنجاة وإنقاذ البلاد من حرب أهلية ودمار .. سلم حكم مدني والجنجويد ينحل إنتهى.
تحية خاصة للرمز الثوري (أيقونة أرض المحنة) المناضل القامة عبدالفتاح رمضان (الفرنساوي) المناضل منذ نعومة أضافره رغم تقدمه في السن ما زال كما هو ولم يتغير عرفناه مناضلاً شرساً يدافع بقوة عن الديمقراطية ولم يتخلف عن المواكب الثورية حتى الآن.
التحية لكل لجان المقاومة السودانية وتحية خاصة للجان مقاومة مدني (اسود الجزيرة) الذين نذروا أنفسهم للدفاع عن الثورة ومكتسباتها نحن معكم أينما كنتم والدولة مدنية وإن طال السفر.
الحرية للمناضل وجدي صالح قاهر الفلول اللصوص.. الحرية لتوباك والننه وبقية الثوار الديسمبريون .. توباك ما قاتل والننه مناضل
مسارات الوسط .. من أنتم ومن الذي فوضكم ؟
والي الجزيرة العاقب وثلاثي أضواء السكن الرأسي واللاعب الجديد أمين عام الحكومة واللاعب (غير المرئي) invisible player مدير أراضي الصناعات وأنصاف الصحفيين الأرزقية الطارئون على مهنة الصحافة الذين يمنحون أراضي إستثمارية ( بربع القيمة ) وهم غير مستوفين الشروط نقول لهم لن تفلتوا من العقاب وإن طال السفر
لك الله يا وطني فغداً ستشرق شمسك

 

آراء