السواقة بالخلا كما ذكرها لي في رسالة عبر بريدي الخاص

 


 

 

حرية سلام و عدالة والثورة خيار الشعب ، لطالما بحث الشعب السوداني عن الحرية التي إفتقدها كثيراً ، فباءت كل محاولات بحثه بالفشل الزريع ، ولطالما بحث ذات الشعب السوداني عن السلام الروحي الذي يجعله يعيش في هذه الحياة دون خوف من الآخر ولكن !! هيهات أن يجده في هذه البلاد التي تكالب عليها أعداء الدين والوطن ، ولطالما بحث أهل السودان عن العدالة و التي من دونها لا تستقيم الحياة ولا يمكن العيش فيها على الإطلاق ، لم يستطيع الشعب السوداني الوصول لمبتغاه بسبب التعقيدات والمتاريس التي تضعها الحكومات أمام هذا الشعب الطيب لكي تُحظى بفرصة الإستئثار بموارد هذه البلاد الغنية بالموارد ونهبها من أجل مصالحهم الشخصية ضاربين بالوطن والمواطن عرض الحائط .

#كسرة

هل هؤلاء الذين ينهبون ويستأثرون بخيرات وموارد البلاد غير سودانيين ؟؟!!

لا نحتاج للكثير من التفكير للإجابة على هذا السؤال .

فالإجابة واضحة لا تحتاج منا لإرهاق ، فإنهم سودانيين من كل قبائل السودان المختلفة ولكن !!
لم نستطيع بعد أن نعرف ماهيتهم او طريقة تفكيرهم فالكل يسعى لنماء بلاده ورفعتها إلا هؤلاء القوم الذين لم أجد لهم وصفاً غير إخوة سيدنا يوسف إبن يعقوب عليه السلام .

قال تعالى : ((اقْتُلُوا يُوسُفَ أَوِ اطْرَحُوهُ أَرْضًا يَخْلُ لَكُمْ وَجْهُ أَبِيكُمْ وَتَكُونُوا مِن بَعْدِهِ قَوْمًا صَالِحِينَ)) صدق الله العظيم..

أي اقتلوا يوسف أو ألقوا به في أرض مجهولة بعيدة عن العُمران يخلُص لكم حب أبيكم وإقباله عليكم ولا يلتفت عنكم إلى غيركم وتكونوا مِنْ بعد قَتْل يوسف أو إبعاده تائبين إلى الله مستغفرين له من بعد ذنبكم .

فما يحدث من هؤلاء القوم يشبه إلى حد بعيد قصة سيدنا يوسف مع إخوانه وكيف خططوا لقتله أو إبعاده ، وهذا بالضبط ما يحدث في السودان بنفس السيناريو يحاول اعداء هذا الوطن إبعادنا عن المشهد تماما والإستمتاع بموارد البلاد وتبديدها كما يشاؤون .

جاءتني هذه الرسالة من أحد الثوار الأحرار عبر بريدي الخاص

السواقه الجديدة
_ لجان مقاومة مدني التي لا تمثل لجان مدني

_ الفشقة
_ غاضبون مدني
_ لجان المقاومة السوانية
_ حاجه كده المشتركة
وناس كتار واجسام كتيرة
ميثاق سلطة الشعب دا شغل اسيادكم
نحنا ما بنبيع دماء اخوانا ولا بنتسلق لي مناصب او مصالح .
الميثاق يمثلكم إنتوا فقط سيروا وحدكم .
رجعنا تاني للسواقة بالخلاء والركوب علي دماء الشهداء
الميثاق الموحد هو حلم ومشروع جميل وهدف حقيقي لجمع جميع لجان مقاومة المدن والولايات في في ميثاق مشترك لنجاح الثورة وبناء سودان جديد
ولكن ما يحدث الان هو عبارة عن سيطرة بعض الشخصيات التي تنتمي الي كيان او مجموعة واحدة وتدعي انها تمثل لجان المقاومة في المدينة او الولاية وتوقع بالنيابه عنا
ولكن نحنا كثوار في الشارع او أعضاء في لجان المقاومة في الأحياء لم تاتينا دعوة او صورة من الميثاق والممثلين نيابة عنا لهذا نعتبر ان هذا نوع جديد من بعض الأجسام والكيانات التي تدعي انها تمثل لجان المقاومة في الولاية للركوب والتسلق علي دماء الشهداء و تضحيات الثوار من أجل الوصول الى مبتغاهم .

ترس ..

إذا لم يتقبل بعضنا البعض فلا فائدة تُرجى من هذه الثورة ؟
إذا لم نتقبل بعضنا البعض فسنكون لقمة سائقة للمرضى واصحاب القلوب الميتة والضعيفة ؟
إذا لم نتفق ونتكاتف على كلمة واحدة تجمع كل الكيانات الثورية فستصبح ثورتنا هشيماً تذروه الرياح .

ترس تاني ..

حالة من الإحباط والقلق اصبحت ملازمة لكل مواطن سوداني بسبب مايحدث من تخوين وإتهامات وإنشقاقات وإختلاف على مستوى الكيانات الثورية فحتى متى سيستمر هذا الإختلاف .

zlzal1721979@gmail.com
///////////////////////

 

آراء