شكرا ولاية سنار…فقد كان وجودكم في المعرض الزراعي بالدوحة موفقا ومشرفا للسودان

 


 

 

قليلة جدا،هي الأخبار السارة في بلادنا خلال العقود الثلاثة الأخيرة وزد عليها الأشد قساوة
الخمسة الأخيرة من عمر الفترة الانتقالية..ولهذا تسرنا جدا عندما تهب علينا ،في فلة من الزمن،نسمة من ايام الفرح ولو قليلة....وهذا هو حال أهلنا في الداخل...
أما في بلاد الغربة والأغتراب ..فيا لها من متعة عندما تشارك وفودنا الرسمية والشعبية في المناسبات العالمية التي تعقد وتقام هنا وهناك في بلاد الله ...خاصة عندما تكون المشاركة علي درجة عالية من الجودة والاتقان والشعور بالمسؤولية الوطنية...وهذا ما حدث من خلال مشاركة ولاية سنار( الخضراء) في فعاليات المعرض الزراعي الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة.
: فقد سعد مجتمع الجالية السودانية بالدوحة، بالمشاركة المتميزة التي ساهمت بها وزارة الزراعة والغابات بولاية سنار. كانت مشاركة موفقة بكل المقائيس. من حيث العرض الانيق والتنسيق والتنظيم وابرار المنتوجات الزراعية ..فضلا عن كفاءة العاملين بالمعرض من حيث المظهر العام والتأهيل العلمي والمعرفة بمتطلبات المعارض الدولية في جذب الزوار واستقطابهم بأريحية وكرم سوداني أصيل..وعلي رأس هذه الكوادر الفنية المؤهلة الدكتورة أمال محمد الحسن عثمان، مدير إدارة الشراكات الاستراتيجية بوزارة الزراعة والغابات بالولاية بجانب ممثلي الشركات الخاصة وابرزها شركة العابد للإنتاج البستاني والخدمات الزراعية المتكاملة...فقد كانوا جميعهم علي درجة عالية من التأهيل العلمي واللباقة والحضور الاجتماعي.
[: ورغم اننا نكتب عن المعرض الزراعي في يومه الأول، إلا أنه كان يوم ولاية كسلا بلا منازع..فقد تسارعت العديد من الشركات العالمية الكبري المشاركة في المعرض بطلب المزيد من المعلومات بشأن الاستثمار الزراعي في السودان وأيضا معرفة الإجراءات لاستيراد المنتوجات الزراعية من السودان وقد انبهروا بما رأوا خاصة المانجو والجريب فروت..وبقية المنتوجات الزراعية التي تمتاز عن غيرها بطبيعتها وخلوها من الاسمدة الكيماوية ..
[هذه المشاركة الموافقة لولاية سنار في المعرض الزراعي الدولي بالدوحة، تفتح الشهية للمزيد من المشاركات الخارجية..وتفتح الباب واسعا أمامنا بأن تكون مثل هذه المعارض الزراعية هي( مصيدة) السودان العالمية لتسويق منتوجاته المتنوعة خاصة الزراعية منها.
شكرا ولاية سنار...شكرا وزارة الزراعة والغابات بالولاية...فقد جعلتم أسم السودان عاليا ومتلألا في هذا المعرض من خلال حضوركم الأنيق المشرف ،مع أمنياتنا لكم بالتوفيق والنجاح في المشاركات القادمة.
د.فراج الشيخ الفزاري
f.4u4f@hotmail.com

 

آراء