معبر ارقين يستقبل اكثر من ٧٠٠ سوداني أبعدهم الأمن المصري بينهم كبار السن واطفال

 


 

 

ارقين سونا ٦/١٣/سونا استقبل معبر ارقين الحدودي بوادي حلفا بالولاية الشمالية اليوم الخميس عدداً مقدراً من المرحلين السودانيين من جمهورية مصر العربية لمخالفتهم الدخول بالطرق الغيرشرعية من السودان الى مصر. وكشف مصدر أمني ( لسونا ) ان المعبر استقبل ظهر اليوم عدد ٧٢١ من المبعدين من الاراضي المصرية تقلهم ١٠بصات تضم عشرات الأسر بينهم كبار السن واطفال الى جانب شريحة الشباب.



وخلال تحريات السلطات في اوساط المرحلين اكد غالبيتهم ان استبعادهم جاء نتيجة لمخالفتهم قوانين الدخول الى الاراضي المصرية الطرق الغير شرعية حيث أشاروا الى انهم دخلوا عبر التهريب عبر الحدود الجنوبية الممتدة مابين البلدين .

وأضاف المصدر أنه تم تسفير المرحلين الى دنقلا والقضارف وكسلا قائلا اننا نتوقع خلال المرحلة القادمة أبعاد العديد من السودانيين لمخالفتهم قانون الدخول اي بالتهريب الى جانب من لم يقم بتوفيق أوضاع الاقامة اضافة الى المبعدين في قضايا جنائية و كانوا في السجون المصرية .

بسبب مخالفات الإقامة المصرية.. ضبط (7) بصات لاجئين سودانيين وترحيلهم إلى السودان

مصر: القاهرة 24

ضبطت الأجهزة الأمنية المصرية بمديرية أمن قنا، (7) بصات؛ تقل لاجئين سودانيين خلال دخولهم الى مصر؛ في هجرة غير شرعية على طريقي قنا الجديدة ومركز قفط عند الكيلو 10 جنوبي المحافظة.

وقال موقع القاهرة 24 الإخباري: “كانت البداية عندما تلقّت مديرية أمن قنا إخطاراً يفيد بضبط (4) بصات محملين لاجئين سودانيين بعد كمين طيبة على طريق قنا الجديدة و(3) أتوبيسات على كمين قفط عند الكيلو 10 هجرة غير شرعية”.

وأضاف: “انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكاني الواقعة وتقرر ترحليهم إلى دولة السودان عن طريق الحدود في محافظة أسوان باستخدام (3) أتوبيسات فقط تحت حراسة أمنية مُشدّدة لعدم وجود أوراق رسمية للإقامة في مصر ويوجد بعض المخالفات، لذلك قرّرت الجهات المُختصة ترحيلهم”.

 

 

آراء