هي كذلك..خائفة ومخيفة..!!

 


 

 

الجهر بالهمسات

 

 

(1)

60%من الجريمة في السودان اليوم ليست في دارفور ولا مناطق النزاعات ولكنها للاسف تتركز في ولاية الخرطوم بحسب احصاءات وزارة الداخلية ..وان90%من جرائم المال العام علي مستوي البلاد ايضا في ولاية الخرطوم..ان خطر المخدرات اصبح مهددا اساسيا حتي ان وزارة الداخلية تفكر في ترفيع ادارة المخدرات الي ادارة عامة بامكانيات وقدرات اكبر للحد من الظاهرة المدمرة..وهكذا تدفع الخرطوم ثمن ظواهر النزوح والصراعات السياسية وانهيار الخدمة المدنية..!!

(2)

تمثل ظاهرة البيوت المهجورة والمساكن العشوائية في احياء العاصمة هاجسا امنيا ..واجتماعيا..  وعائقا تنمويا لتطوير هذه الاحياء..!! تخفي في داخلها الرعب..وتظهر متهالكة..قديمة..خربة..موحشة..يلفها الظلام في الليل ..يدخلها ويخرج منها غرباء لايعرفهم احد,واصوات تخرج منها.. ولايعرف احد مصدرها ..اماكن تحولت الي اوكارا للجريمة,ومرتعا للرزيلة ..ماؤي لمجرمين والخارجين عن العرف والقانون..!!

ولان اللجان الشعبية المنهكة بالخلافات والصراعات تنصرف عن القضايا الجوهرية وتكتتفي فقط بإستخراج شهادات السكن..وشهادات(الوجع)..فلا بد ان تنتبه السلطات العليا ولاتهجرنا اكثر من ذلك..!!

(2)

(3)

اختتطاف حقيبة دكتورة في حي اركويت..استشهاد عقيد شرطة برصاص حرس احد السلاطين..اغتصاب طفلة بحي(العشرة)..مصرع تاجر ذهب علي يد صديقه..ذبح صحفي من الوريد الي الوريد..عصابات(النيقرز) وهلمجرا..!!..كل هذا مدعاه(للفزع)و(الرعب)..تستدعي العمل علي بسط الطمانيينة المفقودة..أنتبهوا الي مسئولياتكم يا(سعادات)..!!

(4)

كل مااتأمل في حال (الخرطوم هذا الصباح)..اتذكر اجابة محمد المكي ابراهيم عند الاوبة..عندما سئل كيف وجدت الخرطوم فأجاب(خائفة ومخيفة)..!!

(5)

اللهم نسألك الستر والعافية..وحسن الختام...!!

 

 

 

 

 

آراء