رسالة إلى معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي بشأن فتوى الردة عن الإسلام في حق الداعية والمفكر السوداني والإنساني محمود محمد طه، في العام 1975‎

 


 

 

 

الأستاذات والأساتيذ الأجلاء

تحية طيبة وبعد،،،

الموضوع: رسالة إلى معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي بشأن فتوى الردة عن الإسلام في حق الداعية والمفكر السوداني والإنساني محمود محمد طه، في العام 1975‎
(هذه الرسالة تأتي إثر الرسالة السابقة التي بعثنا بها إلى فضيلة شيخ الأزهر الشريف في 23 يوليو الجاري)

في إطار الشراكة في سبيل تنمية الوعي وخدمة التنوير، والعمل من أجل الدفاع عن الحرية وكرامة الإنسان ومواجهة الإرهاب والتكفير والإسهام في بناء السلام المحلي والعالمي، اسمحوا لي أرفق لكم نسخة من رسالة قمت بتوجيهها إلى معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، المملكة العربية السعودية، بشأن فتوى الردة عن الإسلام في حق الداعية والمفكر السوداني والإنساني محمود محمد طه، والتي أصدرتها الرابطة في 5 ربيع أول 1395/ [18 مارس 1975].
ولقد أشرت لمعاليه في متن الرسالة بأنني سأشرك فيها قائمة طويلة من الشركاء الدوليين والإقليميين والسودانيين، نحو (400)، من المؤسسات والمنظمات والتجمعات... إلخ، وحوالي (2500) من المعنيين من الأستاذات والأساتيذ والباحثات والباحثين والناشطات والناشطين من مختلف أنحاء العالم.
ويقيني أن القضية قضية كوكبية وتمثل هماً إنسانياً مشتركاً، ينتظر منا جميعاً التفاعل والتعاطي والتجاوب..
كما يسعدني توسيع النشر لهذه الرسالة سواء من خلال دوائركم وشبكات تواصلكم، أو بنشرها في الوسائل الإعلامية ووسائط التواصل المختلفة.
وتفضلوا بقبول فائق التقدير ووافر الاحترام ،،،

عبدالله الفكي البشير
باحث سوداني
دكتوراه فلسفة التاريخ، جامعة الخرطوم
مدينة كالجاري- كندا

abdallaelbashir@gmail.com

 

آراء