حذروا قائد الجيش من الإجراءات الاحادية: سفراء “الترويكا” للبرهان: “يجب إعادة العمل بالوثيقة الدستورية وإعادة حمدوك لمنصبه”

 


 

 

بيان دول الترويكا

السودان، 9 نوفمبر 2021

أصدرت دول الترويكا (المملكة المتحدة والولايات المتحدة والنرويج) اليوم الثلاثاء بياناً مشتركاً عقب الاجتماع مع الفريق اول ركن البرهان لمناقشة الأوضاع السياسية في البلاد. وجاء في البيان ما يلي:

اجتمعت دول الترويكا (النرويج والولايات المتحدة والمملكة المتحدة) اليوم مع الفريق اول ركن البرهان. تناول الاجتماع رغبة الترويكا القوية في رؤية الانتقال الديمقراطي في السودان يعود إلى مساره الصحيح. لقد حذرنا من الإجراءات الأحادية. كما أكدنا على ضرورة إعادة الوثيقة الدستورية وعودة رئيس الوزراء حمدوك لمنصبه كأساس للمباحثات حول كيفية تحقيق شراكة مدنية-عسكرية وحكومة انتقالية بقيادة مدنية تعكس بصدق تطلعات الشعب السوداني الذي أظهر شجاعة وثباتاً ملحوظين عند الدفاع عن حقوقه الديمقراطية. وهذا من شأنه سوف يعكس تعهد بالبقاء على المسار الصحيح نحو انتخابات حرة ونزيهة في نهاية الفترة الانتقالية. كما قمنا بِالحث على الإفراج الفوري عن جميع المعتقلين منذ 25 أكتوبر، ورفع حالة الطوارئ، وإنهاء العنف ضد المتظاهرين السلميين كخطوات اساسية نحو استئناف الانتقال الديمقراطي في السودان.

 

آراء