ارتفاع ضحايا مجزرة الثلاثين من يونيو إلى تسعة قتلى ومئات المصابين بالرصاص الحي  .. الأمم المتحدة تعرب عن بالغ قلقها من استخدام قوات الأمن للقوة المفرطة والذخيرة الحية ضد المتظاهرين

 


 

 

سودانايل:

ارتفعت حصيلة مجزرة الثلاثين من يونيو الى تسعة شهداء ومئات المصابين بالرصاص الحي في أبشع سلوك ترتكبه القوات الانقلابية في مواجهة الثوار السلميين الذين خرجوا للمطالبة بالحكم المدني وسقوط الانقلاب وقد استخدمت قوات الامن الرصاص الحي مباشرة وقد كانت كل الإصابات موجهة نحو الرأس والصدر مما أدى الى ارتفاع حصيلة القتلى وارتفاع الحالات الحرجة في صفوف الجرحى مما يشير الى احتمال ارتفاع عدد الوفيات، ففي الخرطوم سقط سبعة شهداء أربعة في امدرمان واثنين في الخرطوم وواحد في بحري بينما سقط شهيدان في مدينة ودمدني، ومن جانبها أعربت الأمم المتحدة عن بالغ قلقها من استخدام قوات الأمن للقوة المفرطة والذخيرة الحية ضد المتظاهرين في السودان، ففي مؤتمر صحفي بنيويورك، قال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة "أعلنا موقفنا من قبل، وسوف نستمر في إعلانه.. نحن منزعجون وقلقون بشدة إزاء مواصلة استخدام القوة المفرطة والذخيرة الحية من قبل قوات الأمن ضد المتظاهرين في السودان".

وأضاف أنه يجب السماح للناس بالتعبير عن آرائهم في حرية، وأن على قوات الأمن في أي دولة أن تدافع عن هذا الحق.

ورأى دوجاريك أن الطريق الوحيد للمضي قدما أمام السودانيين يمر عبر تسوية سياسية بأسرع ما يمكن، موضحا أن رئيس البعثة الأممية في السودان فولكر بيرتس أصدر قبل يومين بيانا أكد فيه أنه "لن يتم التسامح مع العنف ضد المتظاهرين".

 

لجنة أطباء السودان المركزية
عـــــاجل - ارتقاء شهيد تاسع
ارتقى شهيدنا التاسع اليوم في #مليونية30يونيو إثر إصابته برصاصة حية مباشرة في البطن، أطلقتها القوات المرتعبة والمرتجفة التي سقطت ولا تمتلك سلطتها اليوم، فالسلطة للشعب الجبار والقاهر والقادر على فعل ما يريد.
يرتفع عدد الشهداء لهذا اليوم إلى (9) شهداء وهو الشهيد الثاني بمدينة الخرطوم.
ويرتفع عدد الشهداء الكلي منذ انقلاب الخامس والعشرين من أكتوبر إلى (112) شهيد، اغتالتهم يد الخزي والعار.
#وحدة_قوى_الثورة
#مليونية30يونيو
إعلام اللجنة
30 يونيو 2022

 

آراء