مختارات السبت .. أخبار وأسرار..!

 


 

 



(1)
هل قرأ أحدكم هذه الفقرة من موقع مفوضية الإنتخابات، توجد "قواعد لسلوك الصحفيين" في تغطية الإنتخابات، تلزم جميع الصحفيين المحليين والدوليين الالتزام بالمعايير التالية خلال فترة تغطيتهم أي عملية انتخابية: 
مبادئ ومعايير العمل المهني التي تنظم عمله، والقائمة على المصداقية والموضوعية، والامتناع عن نشر كل ما من شأنه أن يثير التعصب والكراهية والعنصرية والطائفية بين المواطنين - تنفيذ أحكام الأنظمة والقوانين ذات العلاقة، بما فيها قواعد السلوك الخاصة بالصحفيين، واحترام سيادة القانون، والحفاظ على النظام العام - دقة المعلومات التي يحصل عليها، وعدم نشرها إلا بعد التأكد من صحتها، وهذا يتطلب الرجوع إلى المفوضيه القوميه للانتخابات، التي تعتبر المرجعية الأساسية فيما يتعلق بالعملية الانتخابية.
دعونا نلتقي ونناقش هذه القواعد ونتعرف عليها، وانتظرونا في مبادرة قوية في هذا المجال.
(2)
الفريق عصمت ... اسم رنان ومشهور ... أنا معحب بهذا الرجل وكثيرون يتحدثون عن مهنيته وهمته وجودة أداءه في كل المواقع التي مر عليها، وهو من الحرس القديم في الجيش السوداني ولكنه ذو همة ونشاط شبابي، يحفظه الله، كما يقال أيضا أنه معتدل جدا في إلتزامه ومزاجه، ويؤمن جدا بالحديث "ساعة وساعة"، هل أبقيت شيئا من تعريفه ... لا أظن واسمحوا لي بإستضافة هذا الخبر عنه:
(يشارك الفريق أول ركن عصمت عبدالرحمن زين العابدين وزير الداخلية على رأس وفد السودان في مؤتمر وزراء الداخلية العرب في دورته الثانية والثلاثين بدولة الجزائر يرافقه الفريق أول هاشم عثمان الحسين مدير عام قوات الشرطة.
وأوضح وزير الداخلية في "تصريح للمكتب الصحفي للشرطة" أن المؤتمر ناقش العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك أبرزها قضايا الارهاب وكيفية التصدي لها وبذل الجهود والتنسيق بين الدول العربية كما تناول الاجتماع طرق محاربة الجريمة الالكترونية والمخدرات وجرائم غسيل الاموال والاتجار بالبشر وأمن على ضرورة التنسيق الكامل وتبادل المعلومات والخبرات من أجل خلق بئية آمنة في الوطن العربي)
(3)
جائتني الأسرار التالية عبر الواتس: أسرة في ولاية حدودية ملتهبة تتقاسم الكوزنة والعلمنة والمخابرات والدولارات، الأخ الأكبر شخصية مهمة في حركة مسلحة كبيرة، والأصغر مؤتمر وطني "قاطع" ولكنه "مقاطع" ويدعو لتأجيل الإنتخابات البرلمانية والإبقاء على الرئاسية ولكنه يتآمر على نسفها من الداخل، والأخ الثالث في دولة افريقية يدير الأمور من على البعد ولديه "ركوز" في بلاد العم سام، والرابع مع المنظمات، ووسط الأصدقاء والأهل هنالك أذرع اخطبوطية غير معروفة النهايات ... والمؤتمر الوطني يجتهد الآن في تفكيك هذه الإمبراطورية الخطيرة بشق الأنفس. 
الأهم من ذلك أن "الكوز" لديه تواصل مع المبعوث الأمريكي ... وعدد آخر من "المباعيث"؟!
لم اجتهد في التعرف على هذه الأسرة الخطيرة، ولا أعتقد أن هذا مهم، هذه ظاهرة عامة في كل الولايات ... بنسب متفاوتة وأشكال مختلفة..!
....................
makkimag@gmail.com

 

آراء