باستخدامك هذا الموقع، فإنك توافق على سياسة الخصوصية وشروط الاستخدام.
موافق
الثلاثاء, 23 يونيو 2026
  • اختياراتنا لك
  • اهتماماتك
  • قائمة القراءة
  • سجلاتك
  • عن سودانايل
  • اتصل بنا
سودانايل
أول صحيفة سودانية تصدر من الخرطوم عبر الانترنت
رئيس التحرير: طارق الجزولي
  • الرئيسية
  • الأخبار
  • منبر الرأي
  • الرياضة
  • أعمدة
  • الثقافية
  • بيانات
  • تقارير
  • المزيد
    • دراسات وبحوث
    • وثائق
    • نصوص اتفاقيات
    • كاريكاتير
    • حوارات
    • الثقافية
    • اجتماعيات
    • عن سودانايل
    • اتصل بنا
Font ResizerAa
سودانايلسودانايل
  • الرئيسية
  • الأخبار
  • منبر الرأي
  • بيانات
  • الرياضة
  • أعمدة
  • اجتماعيات
  • الثقافية
  • الرياضة
  • الملف الثقافي
  • بيانات
  • تقارير
  • حوارات
  • دراسات وبحوث
  • سياسة
  • فيديو
  • كاريكاتير
  • نصوص اتفاقيات
  • وثائق
البحث
  • قائمة القراءة
  • اهتماماتك
  • اختياراتنا لك
  • سجلاتك
  • عن سودانايل
  • اتصل بنا
تابعنا
© 2026 جميع حقوق الطبع محفوظة، سودانايل

إغلاق الخرطوم .. بقلم: صفاء الفحل

اخر تحديث: 9 يونيو, 2023 3:26 مساءً
شارك

عصب الشارع –
خبر متداول بصورة كثيفة علي شبكة التواصل الاجتماعي مع شكي بمصداقيته بان هناك اتجاه لإعلان حالة الطواريء القصوى بولاية الخرطوم ومنع تحرك المركبات والمواتر بكافة انواعها لمدة اسبوع والواضح بان الأمر أمنية كيزانية يتمني اصحاب النفوس الضعيفة لو تعمل اللجنة الأمنية علي تحقيقها
في الأمر خبث كيزاني واضح وتعليمات مبطنة او حملة اعلامية لتهيئة الناس لحدث قادم يعلم حتي الذي يخطط له بانه فاجعة ان لم يكن كارثة ستحصد الكثير من الارواح في ظل الحصار المضروب علي الخرطوم اصلا خلال الفترة الماضية وانعدام المواد التموينية والدواء والمرافق الصحية بالإضافة للايحاء بان هناك محرقة قادمة وهي دليل علي اليأس من إمكانية إنهاء الحرب بين الطرفين بصورة اخلاقية
الواضح بان الكيزان بعد عجزهم من إنهاء الحرب التي اشعلوها في (يومان) فقط كما ظنوا يتجهون الي تحويل البرهان الي (بشار الاسد) ، ولا يهمهم في ذلك إن امتدت هذه الحرب الي أكثر من عشرة سنوات او تحولت الخرطوم الي رماد في سبيل تحقيق حلمهم في العودة الي السلطة وهم يعلمون بان التفريط في ذلك يعني نهاية كافة أحلامهم او انه لن تقوم لهم قائمة ان هم تراخوا عن القبضة الحديدية التي يطبقون بها علي الجيش
نتمنى ان تنجح مباحثات الهدنة بجدة الجارية علي اعتبارها الفرصة الاخيرة بعد ان مارس الطرفان اخس وألعن انواع التحايل لكسر الهدنات السابقة واظن أنهما قد اكتشفا بأن النصر المنتظر لكل واحد من الطرفين من ثامن المستحيلات وان المراوغة غير مجدية في ظل الواقع علي الارض
لعن الله الطرفان فقد ادخلا البلاد في حسابات صعبة وما زالا يصران علي الإستمرار في حرق ما تبقى وفي أعتقاد كل طرف منهما بانه الاقوى وانه يمكنه إنهاء الأمر لصالحه رغم انه لا منتصر في هذه الحرب العبثية والخاسر الوحيد فيها هو الشعب السوداني الصابر منذ عقود علي (بلاوي) الكيزان والجنجويد ومغامري القوات المسلحة ونسال الله ان تكون هذه الحرب النهاية الحتمية لهم جميعا ليزيح كافة الإبتلاءات عن هذا الشعب الطيب
والثورة ستظل مستمرة
والقصاص أمر حتمي لاتراجع عنه
والرحمة والخلود للشهداء
الجريدة

شارك هذا المقال
Email Copy Link Print
لا توجد تعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

يجب أنت تكون مسجل الدخول لتضيف تعليقاً.

مصدرُك الموثوق للأخبار والتحليلات والآراء الدقيقة!

نقدّم تغطية دقيقة ومتوازنة، إلى جانب تحليلات معمّقة وآراء متنوعة تساعدك على فهم ما وراء الخبر. تابع آخر المستجدات والرؤى أولًا بأول.
3.5KLike
140Follow
5.5KFollow

يتصفح زوارنا الآن

الأخبار
لجنة وقف إطلاق النار الدائم ما هي لجنة وقف إطلاق النار الدائم ومن هم أعضاءها؟
منبر الرأي
قراءة في تقرير الحريات الصحافية للعام 2008م … بقلم: محمد الشيخ حسين
تسارع الأحداث بعد تدخل ترامب في السودان
منبر الرأي
الجثة في الصحراء… وأمجد فريد على المنبر
منبر الرأي
قضايا شرق السودان الرؤية والمنهجية (2/2) .. بقلم: المستشار فائز بابكر كرار

مقالات ذات صلة

منبر الرأي

بطّلوا … فالرئيس هو الذي ضحك فينا !! .. بقلم: سيف الدولة حمدناالله

سيف الدولة حمدناالله
منشورات غير مصنفة

انتظروا دكتور كسلا وفوزي في حوار استثنائي .. بقلم: كمال الهِدي

طارق الجزولي
الأخبار

مدير الموانئ السودانية: لم نستقبل بوارج أميركية في بورتسودان

طارق الجزولي
منبر الرأي

لا مجال للمراوغة والمزايدة وعرقلة الإتفاق .. بقلم: نورالدين مدني

نور الدين مدني
مساحة اعلانية
سودانايل
© 2026 جميع حقوق الطبع محفوظة، سودانايل
تصميم وتطوير JEDAR
Facebook Rss