باستخدامك هذا الموقع، فإنك توافق على سياسة الخصوصية وشروط الاستخدام.
موافق
الأربعاء, 24 يونيو 2026
  • اختياراتنا لك
  • اهتماماتك
  • قائمة القراءة
  • سجلاتك
  • عن سودانايل
  • اتصل بنا
سودانايل
أول صحيفة سودانية تصدر من الخرطوم عبر الانترنت
رئيس التحرير: طارق الجزولي
  • الرئيسية
  • الأخبار
  • منبر الرأي
  • الرياضة
  • أعمدة
  • الثقافية
  • بيانات
  • تقارير
  • المزيد
    • دراسات وبحوث
    • وثائق
    • نصوص اتفاقيات
    • كاريكاتير
    • حوارات
    • الثقافية
    • اجتماعيات
    • عن سودانايل
    • اتصل بنا
Font ResizerAa
سودانايلسودانايل
  • الرئيسية
  • الأخبار
  • منبر الرأي
  • بيانات
  • الرياضة
  • أعمدة
  • اجتماعيات
  • الثقافية
  • الرياضة
  • الملف الثقافي
  • بيانات
  • تقارير
  • حوارات
  • دراسات وبحوث
  • سياسة
  • فيديو
  • كاريكاتير
  • نصوص اتفاقيات
  • وثائق
البحث
  • قائمة القراءة
  • اهتماماتك
  • اختياراتنا لك
  • سجلاتك
  • عن سودانايل
  • اتصل بنا
تابعنا
© 2026 جميع حقوق الطبع محفوظة، سودانايل
منشورات غير مصنفة

الخارجية تحقق باعتداء منسوبيها على سوداني بقنصلية جدة

اخر تحديث: 5 مارس, 2015 5:26 مساءً
شارك

أعلنت الخارجية السودانية، تشكيل لجنة تحقيق رفيعة المستوى، بشأن ما أُثير حول حادثة الاعتداء على أحد رعاياها من قبل بعض أفراد طاقم القنصلية السودانية بجدة، على أن ترفع اللجنة تقريرها لقيادة الوزارة وتمليك نتائج التحقيق للرأي العام. وأثارت حادثة الاعتداء على المواطن السوداني أسعد بابكر عمر التاي، الذي زعم أنه تعرّض لأقسى أنواع الضرب والعنف اللفظي من قبل بعض أفراد طاقم القنصلية السودانية بجدة، بعد ذهابه لاستخراج جواز إلكتروني لزوجته وطفلته ذات الخمسة شهور، أثارت ردود أفعال واسعة النطاق على مواقع التواصل الاجتماعي “واتس آب” و”فيس بوك”.

وقالت وزارة الخارجية في بيان لها الخميس، إنها ظلت عبر رئاستها وبعثاتها تعمل بجد وكفاءة في خدمة السودانيين بالخارج، و”ظلت سفاراتنا بالخارج داراً لكل السودانيين بدول المهجر تستوعب أنشطتهم المختلفة، لا سيما في المملكة العربية السعودية”.

متابعة الخارجية
وقال البيان إن الخارجية ظلت تتابع “الادعاءات المتداولة عبر وسائط  التواصل الاجتماعي “واتساب” و”فيس بوك” مؤخراً، حول التعدي على مواطن داخل مباني القنصلية السودانية بجدة”.

وقال البيان إن وزير الخارجية شكّل لجنة للتحقيق رفيعة المستوى حول ما ورد من ادعاءات، انطلاقاً من اهتمام الوزارة الأصيل بالقيام بمسؤولياتها تجاه المواطنين بالخارج ورعايتهم وتسهيل شؤونهم.

وأعلنت الخارجية في بيانها، أن لجنة التحقيق سترفع تقريرها لقيادة الوزارة مباشرة وتمليك نتائجه للرأي العام، مؤكدة أن من أولوياتها خدمة السودانيين بالمهجر ورعاية مصالحهم وحقوقهم.

وأضاف، “أن الخارجية تسعد بخدمتها المتواصلة لحوالي 500 مواطن في اليوم الواحد عبر قنصليتها العامة بجدة”.

شبكة الشروق + وكالات
////////////

شارك هذا المقال
Email Copy Link Print
لا توجد تعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

يجب أنت تكون مسجل الدخول لتضيف تعليقاً.

مصدرُك الموثوق للأخبار والتحليلات والآراء الدقيقة!

نقدّم تغطية دقيقة ومتوازنة، إلى جانب تحليلات معمّقة وآراء متنوعة تساعدك على فهم ما وراء الخبر. تابع آخر المستجدات والرؤى أولًا بأول.
3.5KLike
140Follow
5.5KFollow

يتصفح زوارنا الآن

منبر الرأي
ثنائية (النوير والدينكا) … الـ (دَنْكَنَة) نهجاً للدولة في جنوب السودان !! .. كتب: إستيفن شانج
منبر الرأي
بعضمة لسانهم: الشيوعيون لا قادوا ثورة أكتوبر ولا الله قال .. بقلم: د. عبد الله علي إبراهيم
غسل أموال الجرائم البيئية  .. بقلم: د. نازك حامد الهاشمي
مراجعات في قاموس اللهجة العامية في السودان (١٠)
منبر الرأي
أرضا سلاح… لو نتحد ضد الجراح … نبني الديموقراطية صاح .. بقلم: د. فتح الرحمن عبد المجيد الامين

مقالات ذات صلة

منشورات غير مصنفة

هل يمكن للحكم الوطني ان يفاخر بمستشفيات تقتل المريض وتستنزفه ميتا .. بقلم: النعمان حسن

طارق الجزولي
منشورات غير مصنفة

أرانــب وثعالب .. بقلم: عزيزة عبدالفتاح ممحمود

عــزيزة عبد الفــتاح محمــود
منشورات غير مصنفة

مصر الحاضر الغائب في قمة الدوحة

جمال عنقرة
منشورات غير مصنفة

مشروع ميثاق تحالف الكيانات النوبية .. بقلم: معمر حسن محمد نور

طارق الجزولي
مساحة اعلانية
سودانايل
© 2026 جميع حقوق الطبع محفوظة، سودانايل
تصميم وتطوير JEDAR
Facebook Rss