باستخدامك هذا الموقع، فإنك توافق على سياسة الخصوصية وشروط الاستخدام.
موافق
الأربعاء, 24 يونيو 2026
  • اختياراتنا لك
  • اهتماماتك
  • قائمة القراءة
  • سجلاتك
  • عن سودانايل
  • اتصل بنا
سودانايل
أول صحيفة سودانية تصدر من الخرطوم عبر الانترنت
رئيس التحرير: طارق الجزولي
  • الرئيسية
  • الأخبار
  • منبر الرأي
  • الرياضة
  • أعمدة
  • الثقافية
  • بيانات
  • تقارير
  • المزيد
    • دراسات وبحوث
    • وثائق
    • نصوص اتفاقيات
    • كاريكاتير
    • حوارات
    • الثقافية
    • اجتماعيات
    • عن سودانايل
    • اتصل بنا
Font ResizerAa
سودانايلسودانايل
  • الرئيسية
  • الأخبار
  • منبر الرأي
  • بيانات
  • الرياضة
  • أعمدة
  • اجتماعيات
  • الثقافية
  • الرياضة
  • الملف الثقافي
  • بيانات
  • تقارير
  • حوارات
  • دراسات وبحوث
  • سياسة
  • فيديو
  • كاريكاتير
  • نصوص اتفاقيات
  • وثائق
البحث
  • قائمة القراءة
  • اهتماماتك
  • اختياراتنا لك
  • سجلاتك
  • عن سودانايل
  • اتصل بنا
تابعنا
© 2026 جميع حقوق الطبع محفوظة، سودانايل
الأخبار

مدير مراكز العزل: انحسار كورونا مرتبط بالالتزام بالاشتراطات الصحية

اخر تحديث: 9 ديسمبر, 2020 8:21 صباحًا
شارك

الخرطوم: الجريدة
ربط مدير مراكز العزل بوزارة الصحة الخرطوم د. محي الدين حسن انحسار الموجة الثانية من وباء كورونا بالاستجابة من قبل النظام الصحي والحرص على عدم انهياره والعمل على توعية المواطنين لتقليل نسبة الانتشار.
وشدد د. محي الدين لدى حديثه في برنامج (المجلة الصحية) بفضائية النيل الازرق على ضرورة التزام الجميع باتباع الاجراءات الوقائية من لبس الكمامة والتباعد الاجتماعي ولفت الى ان المرض هذه المرة باعراض أخرى غير الجهاز التنفسي مناشداً كل من تظهر عليه الاعراض باللجوء الى الفحص مشيراً الى زيادة عدد مراكز العزل وتفعيل العمل بالمراكز الاولية والثانوية في كل من ام درمان والخرطوم وبحري فيما أكد وجود تحسن في جانب وعي المواطنين في التعامل مع كورونا خلال الموجة الثانية.
ومن جهته أكد نائب مدير الادارة العامة للطوارىء ومكافحة الاوبئة بوزارة الصحة الاتحادية د. منتصر محمد عثمان ان أعراض كورونا في الجولة الثانية لا تظهر على الشباب في أغلب الحالات مشيراً الى أن الاعراض الاساسية هي التي تصيب الجهاز التنفسي غير ان الحوجة الى الاوكسجين دائماً تكون لذوي الاعمار المتقدمة او الامراض المزمنة وقال إن على المجتمع عدم الاختلاط بهذه الفئات والالتزام بالتباعد حتى لا يتعرضوا للعدوى.
وقال د. منتصر: من الملاحظ الآن شح الدعم المادي للدولة في مقابلة المرض غير ان الاخوة في ولايتي الخرطوم والجزيرة يعملون بدافع العزيمة وذكر انه لا يوجد علاج للمرض حتى الآن لذلك لابد من اتباع سبل الوقاية لتقليل خطورة الاصابة والعدوى فضلاً عن ضرورة التبليغ والفحص في حالة الشعور باعراض النزلة وخاصة ضيق التنفس.
88888888888888888888888

شارك هذا المقال
Email Copy Link Print
لا توجد تعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

يجب أنت تكون مسجل الدخول لتضيف تعليقاً.

مصدرُك الموثوق للأخبار والتحليلات والآراء الدقيقة!

نقدّم تغطية دقيقة ومتوازنة، إلى جانب تحليلات معمّقة وآراء متنوعة تساعدك على فهم ما وراء الخبر. تابع آخر المستجدات والرؤى أولًا بأول.
3.5KLike
140Follow
5.5KFollow

يتصفح زوارنا الآن

بيانات
برنامج الأمم المتحدة الإنمائي: التقييم المشترك للأثر الاجتماعي والاقتصادي
الأخبار
الحكومة: الحركة وراء المطالبة بمعاقبة ملاوي لاستقبالها البشير
الأخبار
جوبا تنفي فشلها في مواجهة التوترات الأمنية
منبر الرأي
هذا غريب، أليس كذلك؟ .. بقلم: عبد الجبار محمود دوسة
منبر الرأي
مداعبات علي جدار العولمة .. بقلم: سابل سلاطين / واشنطن

مقالات ذات صلة

الأخبار

تنظيم اعتصام ثالث في العاصمة الخرطوم لإسقاط الانقلاب .. لجان المقاومة: سلاح الاعتصام لن يكون أمام مستشفى الجودة فقط

طارق الجزولي
الأخبار

“الترويكا” تؤكد دعمها لتشكيل حكومة انتقالية بقيادة مدنية في السودان

طارق الجزولي
الأخبار

الصحة: تسجيل (72) اصابة جديدة وشفاء(62) و5 فيات بالكورونا

طارق الجزولي
الأخبار

مانيس الوضع الحالي بالولايات يستدعي تطبيق الحكم اللامركزي

طارق الجزولي
مساحة اعلانية
سودانايل
© 2026 جميع حقوق الطبع محفوظة، سودانايل
تصميم وتطوير JEDAR
Facebook Rss