باستخدامك هذا الموقع، فإنك توافق على سياسة الخصوصية وشروط الاستخدام.
موافق
الأربعاء, 24 يونيو 2026
  • اختياراتنا لك
  • اهتماماتك
  • قائمة القراءة
  • سجلاتك
  • عن سودانايل
  • اتصل بنا
سودانايل
أول صحيفة سودانية تصدر من الخرطوم عبر الانترنت
رئيس التحرير: طارق الجزولي
  • الرئيسية
  • الأخبار
  • منبر الرأي
  • الرياضة
  • أعمدة
  • الثقافية
  • بيانات
  • تقارير
  • المزيد
    • دراسات وبحوث
    • وثائق
    • نصوص اتفاقيات
    • كاريكاتير
    • حوارات
    • الثقافية
    • اجتماعيات
    • عن سودانايل
    • اتصل بنا
Font ResizerAa
سودانايلسودانايل
  • الرئيسية
  • الأخبار
  • منبر الرأي
  • بيانات
  • الرياضة
  • أعمدة
  • اجتماعيات
  • الثقافية
  • الرياضة
  • الملف الثقافي
  • بيانات
  • تقارير
  • حوارات
  • دراسات وبحوث
  • سياسة
  • فيديو
  • كاريكاتير
  • نصوص اتفاقيات
  • وثائق
البحث
  • قائمة القراءة
  • اهتماماتك
  • اختياراتنا لك
  • سجلاتك
  • عن سودانايل
  • اتصل بنا
تابعنا
© 2026 جميع حقوق الطبع محفوظة، سودانايل
الأخبار

مطالبات بمراجعة شركات الاتصالات

اخر تحديث: 27 ديسمبر, 2020 3:47 مساءً
شارك

الخرطوم – الديمقراطي
طالب الأمين العام للجمعية السودانية لحماية المستهلك، ياسر ميرغني، بعدم تجديد تراخيص شركات الاتصالات الحالية وفتح المجال لشركات عالمية أكثر احتراماً للمستهلك، حسب قوله.
وشدد ميرغني على أهمية مراجعة الشركات وقطاع الاتصالات الذي قال إن “مافيا” خفية تتحكم فيه، منتقداً زيادات شركات الاتصالات لخدمة الإنترنت، وقال إنها تتم دون إخطار المستهلكين أنفسهم ناهيك عن الجهات ذات الصلة والرقابية في القطاع.
ورحب بإرجاع الاتصالات كوزارة مرة أخرى في التشكيل الوزاري المقبل، وزاد: “حتى نستطيع من خلالها فرض هيبة القانون على شركات الاتصالات”.
وطالب ميرغني بمشغل جديد تحكمه قوانين الشفافية والمحاسبية والحوكمة الرشيدة، مشيراً إلى أن الشركات الموجودة الآن استمرار لسياسات النظام البائد من (الغطرسة والغتغتة وعدم الشفافية)، مردفاً: “نطالب بالكشف عن الشركات الجديدة التي منحت من دون عطاءات لتقديم خدمة الإنترنت مؤخراً بواسطة الهيئة القومية للاتصالات”.
وانتقدت منظمة الشفافية السودانية تكرر زيادات أسعار الإنترنت، كما انتقدت غياب دور جهاز تنظيم الاتصالات ومحاباته المكشوفة لشركات الاتصالات رغم معرفته بتدني أداء الشركات.
ونوهت إلى أن المواطن السوداني يدفع للحكومة 50 % من كلفة الخدمة كضريبة قيمة مضافة في حين تفرض الحكومة حوالي 3% فقط على الشركات كضريبة لأرباح الأعمال. علماً بأن المواطن يعاني أكثر مما تعاني تلك المؤسسات المقتدرة والمعروف مدى ضخامة إيراداتها وكتلتها النقدية.

شارك هذا المقال
Email Copy Link Print
لا توجد تعليقات

اترك تعليقاً إلغاء الرد

يجب أنت تكون مسجل الدخول لتضيف تعليقاً.

مصدرُك الموثوق للأخبار والتحليلات والآراء الدقيقة!

نقدّم تغطية دقيقة ومتوازنة، إلى جانب تحليلات معمّقة وآراء متنوعة تساعدك على فهم ما وراء الخبر. تابع آخر المستجدات والرؤى أولًا بأول.
3.5KLike
140Follow
5.5KFollow

يتصفح زوارنا الآن

منبر الرأي
مقال صحفي عن السكة حديد بأتبرا في عام 2021م
منبر الرأي
استاذ سودانى شهد خارطة لافريقيا اعدتها المخابرات الاميركية ليس فيها السودان .. بقلم: النعمان حسن
منبر الرأي
خفَايا وخبَايا مفاوضات واتفاقيات تقريرِ المصير لجنوبِ السودان (25 – 29):
منبر الرأي
قراءة لآراء قيادات الثورية حول اتفاق السلام .. بقلم: زين العابدين صالح عبد الرحمن
منبر الرأي
سيدي الحسن في كسلا .. بقلم: د. عبد الله علي إبراهيم

مقالات ذات صلة

الأخبار

انتحار ثلاثة من ضحايا اغتصاب مجزرة فض اعتصام القيادة العامة

طارق الجزولي
الأخبار

بيان هام من تنسيقية لجان مقاومة كرري بخصوص التهديدات التي تلاحق لجان المقاومة واصدار أوامر قبض في مواجهة عدد منهم بعد حادثة الحتانة

طارق الجزولي
الأخبار

قطع بث إذاعة مونت كارلو الدولية في السودان على خلفية الاشتباكات في البلاد

طارق الجزولي
الأخبار

دعوة لإيقاف التسليح وصناعة المليشيات وإنهاء الحرب _ المجتمع المدنى والقوى السياسية والإعلام

طارق الجزولي
مساحة اعلانية
سودانايل
© 2026 جميع حقوق الطبع محفوظة، سودانايل
تصميم وتطوير JEDAR
Facebook Rss