اتفاقية سلام جوبا (تسعة وآس) .. !! .. بقلم: نجيب عبدالرحيم


إن فوكس
najeebwm@hotmail.com
لم أكن مخطئا في وصفي إتفافية السلام بمحطة جوبا التجارية JCS التي وقعت فيها إتفاقية السلام بين الحركات المسلحة لوردات الحروب (تحت التربيزة) وما حدث في أقليم دارفور بعد أنفض السامر في مسرح جوبا شهد إقليم دارفور مجازر كثيرة وأخيراً المجرة الرهيبة التي وقعت يوم السبت22 رمضان 23أبريل 2022م بمنطقة كرينك التي تقع شرق مدينة الجنينة بولاية غرب دارفور واستمرت ثلاثة أيام استخدمت فيها الطائرات وسط اتهامات بتورط قوات الدعم السريع الجنجويد في الهجوم ما حدث في المنطقة مرتب على نهج و(حدث ما حدث) وسيمتد الهجوم شمال وشرق الجنينة وشرق وغرب جبل مرة و جبل مون وكل المناطق في الإقليم من أجل الإستيلاء على الحواكير والموارد المعدنية (الذهب) والسيطرة عليها بقوة السلاح .
حركات الكفاح المصلح المختلفة لم يكن هدفهم تحقيق السلام وحماية أهلهم في دارفور والهدف الرئيس لهؤلاء المرتزقة هو اقتسام السلطة ومغانمها وليس إحلال السلام بالبلاد وحماية أهلهم يعيشون أوضاعاً مأسوية صعبة ويعانون كثيرا في الحصول على لقمة عيش تسد رمقهم بعد أن قضت نيران المعارك على المواد الغذائية المخزنة في البيوت وانقطعت طرق الوصول إلى المدن القريبة والأطفال يبحثون عن بقايا طعام في ركام الحريق الذي طال كل ركن في المنطقة حتى المتاجر.
الكمرد اللورد مني أركو مناوي الإنقلابي حاكم إقليم دارفور من منصة تويتر سبق أن قال لوسائل الإعلام إذا لم تنفذ اتفاقية السلام لدينا جيوش وسنعود لمربع الحرب والآن يقول بعد ان تباطأت الأجهزة الأمنية السودانية لحماية المواطنين تدخل القوات التشادية في الأحداث الدامية بغرب دارفور أن العدالة مفقودة ولا يوجد قانون بسبب التراخي عن ملاحقة مرتكبي الجرائم ويجب معالجة المشكلات وإنهاء الفوضى وأتهم القوات النظامية بالمشاركة في الأحداث الدامية التي حدثت في عدد من المناطق في ولاية غرب دارفور وطالب بإعادة إصلاحها حتى تقوم بدورها كاملا في حفظ الأمن والاستقرار.
كمرد مناوي أين جيشك الذي تتحدث عنه وتتفاخر به وجعلك حاكما للإقليم وأين جيوش فكي جبريل والهادي إدريس وحجر وعقار .. الكمرد مناوي تحدث بلغة إنهزامية ويقول المشاكل التي يشهدها الإقليم يتم تحريكها من المركز متهما جهات حكومية لم يسمها بأنها تقف ورائها.
كمرد مناوي أنتم الآن تمثلون المركز وجزء من السلطة وتحالفتم مع الإنقلابين وشاركتم معهم في الإنقلاب على السلطة الشرعية منتظرين شنو ما يتخجلوا تقولوا قوات تشادية تدخلت لحماية أهلكم في دارفور كلكم تجارب حروب وكيسكم فاضى.
أحداث كرينك كتبت أخر سطر في كتاب إتفاقيه سلام جوبا المثقوبة وشبعت طعنا بخناجر لوردات الحروب اللهثين وراء المناصب والعنوان الصحيح إنتهازية ومتاجرة وارتزاق لوردات الحروب بدماء أهل دارفور.
جارنا توت قلواك متمسك بإتفاقية السلام وعمل( الدرب ساسيقا) على قول أهلنا زمان يا جلواك إتفاقية السلام ماتت يوم التوقيع عليها في جوبا ولم يعد منها سوي الاسم ولم تكن يوما من الايام علي طاولة اي مفاوضات قادمة الزيارة إنتهت.
حركات (الكفاح المصلح) نقول لكم بالمصطلحات الثورية تسعة طويلة تم بلها من الثوار وإتفاقية السلام (تسعة وآس) وتعني بلعبة( الباكراة) في السودان التسعة زايد واحد أو صورة من ورق لعب الكوتشينة بيش صفر .. والطريق إلى الثوار مغلقاً لأنكم أصبحتم أعداء للثورة والثوار وأهلكم في دارفور وما عليكم إلى التوجه إلى الغابة وسيتم تصنيفكم متمردين لا تفاوض.. لا شراكة ..لا شرعية والمخدات الوثيرة وبوابة عبد القيوم (تشموها قدحة) إنتهى.
لا بد أن يلمع ضوء الحرية والسلام والعدالة ويضرم الحريق في أبراجكم العالية وحتماً لن ينجوا أحد.
ياخي ريحنا وريح نفسك.. سلم سلم حكم مدني .. تسلم إنت ونسلم نحنا.
لا لحكم العسكر الجدول شغال والثورة مستمرة والردة مستحيلة والدم قصاد الدم المجد والخلود للشهداء.
التحية لكل لجان المقاومة وتحية خاصة للجان مقاومة مدني (اسود الجزيرة) الذين نذروا أنفسهم للدفاع عن الثورة ومكتسباتها نحن معكم أينما كنتم والدولة مدنية وإن طال السفر.
المجلس الأعلى لتنسيقية الوسط من أنتم ومن الذي فوضكم ؟
لك الله يا وطني فغداً ستشرق شمسك


أعجبك المقال؟ شارك الموضوع مع أصدقائك!

0 تعليقات