اختبار صعب لإبراهومة مع المريخ ضد حي العرب بورتسودان

 


 

 

السودان -كوورة: بدر الدين بخيت

تنطلق غدًا الأربعاء، سلسلة المباريات المؤجلة من مسابقة الدوري السوداني الممتاز، بإقامة 3 مباريات من الأسبوع 17 في 3 ملاعب مختلفة بالعاصمة الخرطوم.

ويستضيف المريخ، صاحب الوصافة برصيد 38 نقطة، نظيره حي العرب بورتسودان، سابع الترتيب (28 نقطة).

وستكون مباراة الغد، أول اختبار لمدرب المريخ الجديد، إبراهومة، الذي تولى المهمة الأحد الماضي، بعد رحيل الإنجليزي لي كلارك.

وتعتبر المباراة عاطفية لأحمد السيد مدرب حي العرب بورتسودان، والذي لعب للمريخ في بداية الألفية الجديدة، والذي سيلعب ضد فريقه السابق لأول مرة.

ويسعى المريخ لتحقيق الفوز، من أجل الانفراد بالصدارة، بفارق نقطة عن المتصدر المؤقت الهلال، الذي خاض مباريات أكثر من المريخ.

ويغيب عن فريق المريخ، لاعب المحور المميز عمار طيفور بسبب الإصابة.

وستكون المباراة فرصة لحي العرب، للتعبير عن رغبته في التنافس على المركز الرابع المؤهل لكأس الكونفيدرالية، والذي يحتله الخرطوم برصيد 32 نقطة، حيث أن الفوز سيجعل الفارق نقطة وحيدة بين الخرطوم والعرب.

وعلى ستاد حليم شداد، يواجه الأمل عطبرة، نظيره الأهلي الخرطوم، ولا يريد الأخير سوى الفوز لتصحيح المسار، بعد احتلال المركز 13 برصيد 18 نقطة، ولا يفصله عن منطقة الملحق سوى فارق الأهداف مع الشرطة.

أما الأمل عطبرة يحتل المركز الثامن برصيد 26 نقطة من 17 مباراة، ويرغب في العودة للتمثيل القاري.

وحال فوز الأمل عطبرة، فإنه سيضيق الخناق على صاحبي المركزين الثالث والرابع، حي الوادي والخرطوم الوطني، خاصة وأنه لعب مباريات أقل منهما.

وبستاد التحرير بمدينة بحري، يتواجه في ديربي مدينة الفاشر، الهلال الفاشر ضد المريخ الفاشر.

ويحتل الهلال الفاشر، المركز 12 برصيد 18 نقطة، مقابل 16 للمريخ الفاشر في المركز 15 قبل الأخير.

وحال فوزه، فإن المريخ الفاشر سيخرج من منطقة الهبوط المباشر، ويتجاوز منطقة الملحق، ليحتل المركز 12.

///////////////////////

 

آراء