ارتقاء روح الشهيد الريح محمد ببحري .. شبكة الصحفيين تدين الانتهاكات ضد الصحفيين أثناء تغطيتهم مواكب أمس .. ثوار مدني يلقون القبض على مندس في موكب أمس يحمل سلاحا


الخرطوم: الجريدة
كشفت لجنة أطباء السودان المركزية عن ارتقاء روح الشهيد الريح محمد إثر إصابته برصاصة في البطن من قبل قوات السلطة الانقلابية خلال مشاركته في مليونيه الأمس في محلية بحري. وقالت في تعميم صحفي باستشهاد الريح يرتفع عدد الشهداء الذين حصدتهم آلة الإنقلاب إلى 64 شهيداً واستنكرت تمادي السلطة الانقلابية في بطشها بالشعب بمختلف قواتها النظامية مما أدى إلى وقوع عدد كبير من الإصابات بالرصاص الحي .

شبكة الصحفيين تدين الانتهاكات ضد الصحفيين أثناء تغطيتهم مواكب أمس
الخرطوم : الجريدة
أدانت شبكة الصَّحفيين السُّودانيين بشدة، انتهاكات قُوّات المجلس العسكري الانقلابي، بحق الزملاء الصَّحفيين أثناء تغطيتهم لمواكب مليونية أمس بالعاصمة الخرطوم. وقالت في بيان لها “في سُلُوكٍ إجرامي، يُنافي المواثيق الدولية لحماية الصَّحفيين، انهالت قوات المجلس الانقلابي بالضرب على الزميلة الصحفية شمائل النور، كَمَا نجا الزميلان عثمان فضل الله وبكري خليفة بأعجوبة من الموت دهساً بناقلات الجنود التابعة لقوات الانقلابيين بالقرب من حديقة القرشي بالخرطوم، وذلك أثناء تغطيتهم للحراك الثوري.
كذلك اقتحمت قُوّات المجلس الانقلابي، مكتب قناة العربي بالخرطوم واقتادت الزملاء إسلام صالح ووائل محمد الحسن والمصور مازن أونور إلى جهةٍ غير مَعلومةٍ، وُحمِّلت سُلطة الأمر الواقع، سلامة الزملاء المُعتقلين ونوهت الشبكة الى أن الصَّحافة والإعلام بالسُّودان يواجهان استهدافاً وصفته بالمُمنهج وفضلا عن الانتهاكات المُستمرّة والتي تَصاعدت بطريقة غير مسبوقة منذ وقوع الانقلاب العسكري في 25 أكتوبر الماضي.

ثوار مدني يلقون القبض على مندس في موكب أمس يحمل سلاحا
مدني: الجريدة
شهدت مدينة ومدني خروج الاف الثوار في موكب أمس حيث تحرك الموكب من امام صيدلية الخير جنوب الموقف العام مرورا بشارع المستشفى ثم شارع الدكاترة قبل وصولها لميدان المولد بحي بانت ، وعبر المتظاهرون عن رفضهم لأي شراكة او تفاوض او شرعية مع المجلس العسكري وحملوا لافتات كتب فيها (نحن استوينا وقلنا لا دبابة تحكم لا عساكر فينا تنضم )، وردد الثوار هتافات رافضة لحكم العسكر من بينها (يا برهان ثكناتك اولى مافى مليشيا بتحكم دولة ، ما تدي قفاك للعسكر العسكر ما حيصونك بس أدي قفاك للشارع الشارع ما حيخونك، الثورة ثورة شعب والسلطة سلطة شعب و العسكر للثكنات ، ثوار أحرار حنكمل المشوار ، حرية سلام وعدالة والثورة خيار الشعب ، مدنية وي وي وي وي عسكرية آه وين يا”وأطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع بكثافة وغطت سحب الدخان أحياء المدنيين والقسم الاول بودمدنى، وامتدت آثار الغاز المسيل للدموع الى داخل سوق ودمدني مما تسبب في وقوع حالات اختناقات وسط المواطنين واغلقت السلطات شارع النيل بودمدني الذي شهد حالة من الكر والفر بين المتظاهرين والقوات الامنية مما أدى لتغيير مسار المركبات الى شارع المحطة . والقى الثوار والثائرات في مدني القبض على عنصر مندس يحمل سلاحا داخل الموكب ويسير وسط الثوار، حيث قاموا بطرده من الموكب.
/////////////////////


أعجبك المقال؟ شارك الموضوع مع أصدقائك!