الانقلاب يهاجم أسرة مواطن على غرار غزو جرينادا !!

 


 

د. مرتضى الغالي
2 أكتوبر, 2022

 

الانقلاب يريد أن شعل حرباً اهلية في البلاد وفشله حتى الآن في تحقيق ذلك لا يعني انه قد اقلع عن محاولاته المتكررة.. أما أنه يريد ان ينشر الموت والترويع والرعب فهذا ما يتم بصورة يومية..والثالثة أنه يعمل جاهداً على توسيع دائرة الانفلات الأمني ثم أنه أعطى الإشارة والإذن للارهابيين والعصابات المسلحة لتخطف وتسرق وتهدد..وهذا من المشاهدات اليومية التي لا تحتاج إلى بيان أو توضيح، علاوة على أنه اطلق يد مليشيات الانقاذ ومجنديها المأجورين ليفعلوا ما يشاءون في ضوء النهار وتحت ستار الليل..وها هم يتجوّلون في سيارات فاخرة لا تحمل أرقاماً ولكن من هم عليها يحملون الرشاشات والاسلحة الآلية..!! هذه هي المظاهر التي تنتشر في كل ربوع السودان ومدنه وللعاصمة نصيبها.. ! وهذا هو ما حدث في واقعة الهجوم المسلح الذي وقع على منزل وأسرة عضو لجنة استراداد الأموال العامة وإزالة التمكين (وجدي صالح)..!
لك أن تصدق أو لا تصدق ان ثمانية أفراد يقودون سيارتين ويحملون الكلاشنكوف والأسلحة الآلية احاطوا بمنزل أسرة وجدي صالح لاقتحامه من ثلاثة منافذ..! وشرعوا في تحطيم الأبواب في هستيرية وبجاحة ونزع لمبات الاضاءة وكل ما وصلت إليه أيديهم من الموجودات المحيطة بالمنزل وهم في حالة هجوم حربي كاسح...ولا تقل لي أين الأجهزة الأمنية قبل الاعتداء الهمجي وخلاله أو حتى بعده...!! هذه هي دولة الانقلاب وأجهزتها..!!
مَنْ هم هؤلاء المجرمين أو اللصوص.. ؟! ولمن يتبعون..؟! ومن أرسلهم..؟! ومن أعطاهم هذه السيارات والكلاشنكوفات والرشاشات الآلية للاعتداء في ظلمة الليل على النساء والأطفال..؟! لماذا لا يطلبون الرجل بالنهار ويقودوه الى محاكمهم مثل ما تفعل الدول والناس المحترمون أصحاب المظالم ..لا كما يفعل اللصوص الذين أوجعهم استرداد المال المسروق وأغضبهم استرجاع المنهوبات لصالح الدولة ويريدون استعادتها تكريماً لحرامية الانقاذ..!!
أنت لن تحتاج الى (قراءة كف) لتنسبهم إلى الجهات التي اطلقتهم لتنفيذ هذا الحادث والقيام بهذا الاعتداء الذي يحمل كل ملامح الانقلاب والفلول..؟! فما الذي يجعلهم يقومون بما قاموا به وكأنهم من عصابات المافيا وجماعات الكلوكس كلان الإرهابية..! ما هي قصتهم مع وجدي صالح غير أنه يمثل لجنة ملاحقة لصوص الانقاذ ولصوص الانقلاب..؟! إنهم يريدون أن يخرسوا صوته بهذه العدوان الفج..هذا العدوان الإجرامي الجبان الذي رسموا سيناريوهاته وكأنه عملية لغزو جرينادا..! ولكنهم لسوء حظهم و(سجم رمادهم) يحاولون قمز قناة لا تلين..! قناة فارس من فرسان ثورة ديسمبر الباسلة..وهم يعرفون عهد الشهداء الذي أبرمه أبناء ديسمبر..ويعرفون نوع صمودهم...وأين من ذلك الجبال الرواسي..؟! خاب فألهم اذا كانوا يقدرون أن مثل هذا الترهيب سسيخيف الرجل وأسرته وأطفاله أو أن جموع السودانيين الأحرار سيرتعبون من هذه الالعاب الصبيانية..!!
كل هذا معلوم..ولكن لا تسأل وتقول أين جهاز الأمن..وأين الشرطة وأين النيابة وأين القضاء..! فأنت في دولة البرهان..! أنت في دولة بغير حكومة (كما قال جبريل ابراهيم)...!! دولة يقودها جنرالات الانقاذ بصحبة الحرامية والمجارمة.. دولة يتم فيها تنفيذ أوامر ورغبات وعربدة الفلول..دولة حاضنتها المدنية أردول وكرتي والشبخ الجد والتجاني السيسي والتوم هجو...؟؟ الله لا كسّبكم..!!

murtadamore@yahoo.com
////////////////////

 

 

آراء

النتائج