التجمع الاتحادي: أي عملية سياسية قادمة لا تتضمن تحقيق كامل للعدالة لن نكون جزءاً منها .. صلاح مناع: الانتخابات المبكرة تعني عودة الإخوان

 


 

 

الخرطوم: الجريدة
قال رئيس قطاع الإعلام بالتجمع الاتحادي ، محمد عبد الحكم ، إن تصريح حميدتي الاخير"انتو بتسنوا لينا في السكاكين و عايزننا نمشي الثكنات.. ما بنمشي" يؤكد عدم المامه بالقوانين التي تحكم الدول الحديثة فأي قوات نظامية الأصل فيها التواجد في الثكنات و ليس ممارسة العمل السياسي.
وأكد عبد الحكم ، في حديثه لـ"الجريدة"، الا مناص من عودة العسكر للثكنات وتسليم السلطة للمدنيين.
وشدد عبد الحكم على أن العدالة أمر لابد منه وان طال الزمن فالقصاص لدماء الشهداء سيتم آجلاً ام عاجلاً فالاصل في القانون ان يحاسب الجاني على أي جريمة ارتكبها اذا كان برهان او حميدتي او اي شخص آخر فالعدالة امر لا مفر منه و هي حق لن نتنازل عنه.
وأكد عبد الحكم الا مساومة في أمر العدالة تحت ظل اي عملية سياسية قادمة مشدداً على ان اي عملية سياسية لا تتضمن تحقيق كامل للعدالة هي عملية منقوصة ولن نكون جزءا منها.

صلاح مناع: الانتخابات المبكرة تعني عودة الإخوان
الخرطوم: الجريدة
قال عضو لجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو المجمدة ؛ صلاح مناع إن الانتخابات المبكرة تعني عودة الإخوان المسلمين كما حدث في مصر و ليبيا و تونس.
وأوضح مناع في سلسلة من التغريدات على تويتر امس أن عدم اتفاق القوى السياسية يحتاج إلى ثورات شبابية تقود المشهد و تأسيس جبهة عريضة بواسطة الشباب دون الأربعين. وأضاف “فهم المستقبل وهم ضد الدولة القطرية و ضد دول الاقليم”.
و حذر مناع من أن انقلاب الخامس والعشرين من أكتوبر يعني عودة الإخوان إلى الحكم مضيفاً أنهم يسيطرون على 85% من جهاز المخابرات و67% من القوات المسلحة و 60% من الشرطة. و أضاف “خدع تنظيم الاخوان المسلمين في السودان النظام المصري 1989 و سوق مبارك لانقلابهم للغرب ، فصنعوا إمارة إسلامية في السودان و دعموا غزو الكويت و حاولوا اغتيال مبارك و أسسوا حركة الشباب في الصومال و فجروا سفارات غربية و ادخلوا السودان قائمة الدول الإرهابية و فصلوا جنوب الوطن”.
/////////////////////////////

 

آراء