الصوارمي: الجيش يصد هجوماً للمتمردين بجنوب كردفان

 


 

 

أعلن الجيش السوداني، يوم الخميس، تصدّيه لهجوم شنّه متمردو الحركة الشعبية قطاع الشمال، على ثلاث مناطق حرّرتها القوات المسلحة هذا الأسبوع من قبضة التمرد في جنوب كردفان، وأكد أن المهاجمين تكبّدوا خسائر فادحة في الأرواح والمعدات. وقال المتحدث الرسمي باسم الجيش، الصوارمي خالد سعد، في بيان له، إن "فلول" المتمردين هاجموا في محاولة يائسة باءت بالفشل، مناطق "القنيزيعة ودلوكة وبلنجة" بجنوب كردفان.

وأكد تصدي القوات المسلحة للمهاجمين وتكبيدهم خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات، وصدتهم على أعقابهم دون أن يتمكنوا من تحقيق أي نجاح.

وأضاف سعد، أن المعتدين فرّوا هاربين بخسائرهم المتمثلة في فقدانهم عدداً كبيراً من مقاتليهم وآلياتهم وعتادهم الحربي.

وأكّد مضي الجيش في عمليات الصيف الحاسم وفق الخطة والترتيب المعد، وأن القوات المسلحة ستواصل تقدمها ولن تعيقها مثل هذه الهجمات التي قصد منها إعاقة تقدمها.

البشير: هذا العام سيشهد تحرير ما تبقى من البلاد من المتمردين والعملاء

 

(سونا)

أكد المشير عمر البشير رئيس الجمهورية ان العام الحالي سيشهد تحرير ما تبقى من البلاد من كافة فلول التمرد والخوارج والعملاء وحيّا القوات المسلحة ومجاهداتها في كل مناطق العمليات . وأكد رئيس الجمهورية خلال مخاطبته عصر اليوم حفل افتتاح إستاد السلام بمحلية أمبدة ان الاستقلال الحقيقي هو تحرير الإنسان من الجهل والمرض والجوع وان الثورة جاءت لإنقاذ المهمشين مؤكدًا ان مشروعات التنمية ماضية ولن تقف وحيّا المعتمدين لإنجازاتهم في كافة المحليات مؤمنًا علي سعي الدولة على تكملة كافة المشروعات التنموية والخدمية والصحية في كافة أرجاء البلاد حتي ينعم المواطن بكل استحقاقاته من الخدمات .

الدكتور / عبد الرحمن الخضر والي ولاية الخرطوم خاطب المحتشدين قائلاً إن افتتاح هذا الإستاد هو تقدير لأهالي أمبدة ودار السلام علي وجه الخصوص مشيرًا إلى ان مشروعات التنمية مستمرة بالولاية في كل الجوانب الخدمية والتنموية والصحية قائلاً إن الرياضة أصبحت دبلوماسية عالمية .

الأستاذ / بلة يوسف وزير الشباب والرياضة بولاية الخرطوم أكد ان السودان ينحو نحو التنمية والنماء وان عجلة والسلام والنهضة لن تتوقف ، مؤكدًا وقوف شباب السودان مع رئاسة الجمهورية لتفعيل برامج النهضة التنموية بكافة أرجاء البلاد وأشاد بالسيد معتمد محلية أمبدة لدوره الكبير في إنجاز هذا العمل الكبير والضخم وكل البرامج الشبابية الأخرى .

الأستاذ/ عبداللطيف فضيلي معتمد أمبدة أكد وقوف مجتمع المحلية بكل الوان طيفه مع القوات المسلحة وحيّا رواد الاستقلال وعبر عن تقديره لرئاسة الجمهورية لاهتمامها بالمشاريع التنموية بالمحلية . وعدد الإنجازات التنموية التي سيتم افتتاحها خلال الأيام القادمة.

شبكة الشروق

 

آراء